الرئيسية / أخبار / عمرو دياب ينعي حماه السابق محمود رضا.. ماذا قال؟

عمرو دياب ينعي حماه السابق محمود رضا.. ماذا قال؟

حرص الفنان المصري عمرو دياب على نعي حماه السابق الفنان محمود رضا، والذي وافته المنية الجمعة 10 يوليو، عن عمر ناهز 90 عاما، بعد صراع مع أمراض الشيخوخة.

عمرو دياب نشر صورة لمحمود رضا، على حسابه الخاص على موقع “انستجرام”، وكتب: “خالص عزائي لوفاة الفنان الكبير محمود رضا، رحمه الله وألهم أهله الصبر والسلوان”.

يذكر أن عمرو دياب كان قد تزوج في بداية حياته من ابنة الفنان محمود رضا، الفنانة شيرين رضا، ولديه منها ابنة واحدة تدعى “نور”.

وتحدث محمود رضا من قبل عن كواليس خطبة ابنته شيرين من الفنان عمرو دياب، قائلًا: “إنه في يوم كان نائمًا وفوجئ بعمرو دياب يقف أمامه ويستند بضهره على حائط وقاله له “أنا بطلب منك شيرين”، فأجابه “طيب” وأكمل نومه مرة أخرى، وهو لا يعرف حتى الآن لماذا فعل دياب هذا الأمر وتقدم للخطبة بهذا الشكل.

وأكدت شيرين رضا أن والدها لا يتدخل في حياتها إطلاقا، فمنذ طفولتها وهي صديقة له، ولم يكن يتعامل معها على أنه والدها، فكان يأخذها في جولات، وحتى عندما كبرت وتزوجت لم يتدخل في حياتها ولا أي مشاكل تعرضت لها كالطلاق .

ومحمود رضا هو أشهر راقص استعراضي في مصر، حقق العديد من الإنجازات في تاريخ الرقص الشعبي، وكون فرقة خاصة به، كما قدد عدد من الأفلام الاستعراضية منها “أجازة نص السنة” و”غرام في الكرنك”، وظل الرقص حياته لسنوات طويلة.

كان راقصا هاويًا تتلمذ على يد أخيه علي رضا وتخرج من كلية التجارة، ثم عمل راقصا في العديد من الأفلام، وتزوج من السيدة خديجة فهمي أخت فريدة فهمي، وصمم عدد من الرقصات وطاف البلدان للتعرف على ملابس ورقصات الشعوب.

وبعد فترة اعتزال طويلة، ظهر الفنان محمود رضا منذ عدة سنوات على شاشات التلفزيون مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه “بوضوح” والمذاع على شاشة قناة “الحياة”، مع ابنته الفنانة شيرين رضا التي لا يعرف بعض الجمهور أنها ابنة الراقص الشهير.

شاهد أيضاً

“الرياض” تستضيف مؤتمرًا حول “مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم في القرن الـ21” 

تحت شعار”معاً نحو التغيير .. وبحضور 300 مشارك دولي “الرياض” تستضيف مؤتمرًا حول “مستقبل منظمات …