الرئيسية / أخبار / محمد صبحي يكشف صلة القرابة التي تجمعه بمحمود رضا

محمد صبحي يكشف صلة القرابة التي تجمعه بمحمود رضا

حرص الفنان المصري محمد صبحي على نعي الفنان الراحل محمود رضا، كاشفا عن صلة القرابة التي تجمعهما.

صبحي كتب، على حسابه الخاص على موقع “الفيس بوك”: “إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون.. رحل فناناً نادراً ومبدعاً ورائداً للفنون الشعبية والذي كان من الأوائل الذين اهتموا وحافظوا علي التراث الشعبي”.

وأضاف: “محمود رضا حبيبي الرائع سافر بفرقته فرقة رضا كل دول العالم ماعدا القطبين .. كان سفيرا هو والرائعة فريدة فهمي اطال الله في عمرها كانوا سفراء مُرحب بهم أينما ذهبوا ورفعوا هامة مصر عالياً”.

صبحي كشف أن محمود رضا هو عم زوجته الراحلة، حيث كتب: “رحل محمود رضا عم زوجتي نيفين رامز رحمها الله .. دعواتي إلي الله للفقيد الرحمة وان يغفر له ويسكنه فسيح جناته.. وللأسرة كلها آل رضا وزوجته روزا وابنته شيرين وجميع محبيه أن يلهمهم الصبر والسلوان”.

يذكر أن الفنان المصري الكبير محمود رضا، أشهر راقص ومصمم رقصات مصري، ووالد الفنانة شيرين رضا، قد توفي يوم الجمعة 10 يوليو، عن عمر ناهز 90 عاما، بعد صراع مع أمراض الشيخوخة.

ونعت الفنانة المصرية شيرين رضا والدها الراحل الفنان محمود رضا، على حسابها الخاص على موقع “انستجرام”، حيث كتبت: “توفى منذ قليل والدي الفنان الكبير محمود رضا”.

وكشفت أن العزاء سيقتصر على أفراد العائلة، كما أنه لن يتم الإعلان عن مكان الدفن، وذلك بسبب أزمة انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

الفنانة المصرية قالت: “وبسبب جائحة كورونا تقرر أن يقتصر واجب العزاء على أفراد العائلة فقط، كما لن يتم الإعلان عن مكان الدفن للأسباب نفسها.. شكر الله سعيكم جميعاً”.

ومحمود رضا هو أشهر راقص استعراضي في مصر، حقق العديد من الإنجازات في تاريخ الرقص الشعبي، وكون فرقة خاصة به، كما قدد عدد من الأفلام الاستعراضية منها “أجازة نص السنة” و”غرام في الكرنك”، وظل الرقص حياته لسنوات طويلة.

كان راقصا هاويًا تتلمذ على يد أخيه علي رضا وتخرج من كلية التجارة، ثم عمل راقصا في العديد من الأفلام، وتزوج من السيدة خديجة فهمي أخت فريدة فهمي، وصمم عدد من الرقصات وطاف البلدان للتعرف على ملابس ورقصات الشعوب.

شاهد أيضاً

«سك العملة» تُشارك بجناح متميز في معرض القاهرة الدولي للكتاب

تُشارك مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»، برعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية، في معرض القاهرة …