الرئيسية / أخبار / بعد 26 يوم بالعزل .. خبر حزين عن رجاء الجداوي تنقلها ابنتها

بعد 26 يوم بالعزل .. خبر حزين عن رجاء الجداوي تنقلها ابنتها

“والدتي ما زالت في الرعاية المركزة وعلى نفس الجهاز، بس للأسف تعبانة ادعوا لها أرجوكم يشفيها ويشفي كل مريض”.. بهذه الكلمات كشفت ابنة الفنانة المصرية رجاء الجداوي، عن آخر مستجدات حالتها الصحية إثر إصابتها بكورونا.

وفي التفاصيل، ذكرت أميرة مختار، ليل الثلاثاء الأربعاء الماضي، عبر حسابها على فيسبوك، أن والدتها لا تزال على جهاز التنفس الصناعي.

وفي غضون ذلك ، كشف مصدر طبي بمستشفى أبو خليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية في مصر، يوم 12 يونيو أن الجداوي أجرت ثاني تحليل pcr للتأكد من سلبية أو إيجابية فيروس كورونا لديها، لتظهر النتيجة وتثبت استمرار تواجد نسبة من الفيروس في جسدها.

وكشف مصدر طبي عن تدهور الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي، اليوم الأحد، داخل العناية المركزة بمستشفى أبوخليفة للعزل بالإسماعيلية تأثرًا بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وقال المصدر الطبي الذي تابع حالتها الصحية إن وضع الفنانة رجاء الجداوي على جهاز تنفس صناعي اختراقي وتركيب أنبوب حنجري يعني معدل خطورة لأي مريض حالياً، موضحا أنَّ هذه الحالة هيّ آخر مرحلة طبية للتعامل مع الحالات التي تقاربها في هذا الوضع.

وفي وقت سابق، ذكر مصدر طبي بالمستشفى إن الفريق الطبي المعالج وضع “الجداوي” على جهاز تنفس صناعي اختراقي، وهو جهاز متصل بأنبوبة حنجرية لضخ هواء الأكسجين مباشرة إلى داخل الرئتين، دون المرور على الأنف، مضيفا أن هذه الخطوة جاءت بعد تدهور حالتها وعدم قدرتها على التنفس بالطريقة العادية باستنشاق الأكسجين عن طريق الفم والأنف.

كانت رجاء الجداوي أجرت 3 تحاليل PCR منذ دخولها المستشفى، الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، والثاني بعد يومين من تلقيها حقن بجرعة بمصل البلازما المتعافين بيومين، والثالث كان أمس وظهرت نتائج التحاليل إيجابية.

وأصيبت الجداوي، 82 سنة، بفيروس كورونا المستجد، ودخلت مستشفى العزل بالإسماعيلية، عقب انتهائها من تصوير مسلسل لعبة النسيان، الذي عرض في رمضان الماضي.

وأجرت الجداوي أول تحليل لها في رابع يوم من دخولها العزل الصحي، وظهرت نتيجته إيجابية، ثم تدهورت حالتها بعد أسبوع لتنتقل إلى العناية المركزة حتى الآن.

وتم حقن الجداوي بمصل البلازما حسب بروتوكول اللجنة العلمية المشرفة على علاج مصابي الفيروس بوزارة الصحة والسكان.

وشعرت الجداوي بأعراض كورونا عقب انتهاء تصوير مسلسل “لعبة النسيان” الذي أذيع في رمضان الماضي، وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل تبين إيجابية العينة وثبوت إصابتها بالفيروس، ودخلت العزل ليلة عيد الفطر.

وكشفت أميرة مختار، ابنة الممثلة الشهيرة، عبر حسابها على “فيسبوك”، فجر 24 مايو، خبر إصابة والدتها ونقلها إلى المستشفى بمحافظة الإسماعيلية، بعد ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة.

شاهد أيضاً

وزير المالية لرئيس مصلحة الجمارك: نستهدف التسوية الودية للمنازعات للتيسير على مجتمع الأعمال وتحفيز الإنتاج 

وزير المالية.. لرئيس مصلحة الجمارك:    الإسهام الفعال في تسريع إجراءات فض منازعات الاستثمار   …