الرئيسية / أخبار / نافست شقيقتها في الجرأة.. تعرف على أبرز المحطات الفنية في حياة سكرتيرة «صغيرة على الحب» سامية شكري

نافست شقيقتها في الجرأة.. تعرف على أبرز المحطات الفنية في حياة سكرتيرة «صغيرة على الحب» سامية شكري

الفنانة سامية شكري قدمت عددًا من الأفلام ولعبت أدوارًا هامة تركت علامة في الأذهان، أبرزها “سكرتيرة المخرج كمال” في فيلم “صغيرة على الحب”.

ولدت سامية شكري في 5 أكتوبر عام 1945، وعملت كممثلة في عدد من الأفلام، إلا أنها تملك موهبة الكتابة إلى جانب التمثيل، فقد كتبت عددًا من قصص الأفلام، بالإضافة إلى مجموعة من الروايات التي نُشرت على هيئة حلقات مسلسلة بالمجلات اللبنانية، كما ألفت قصة فيلم “الحجر الداير” للمخرج محمد راضي.

اشتركت سامية شكري في عدد كبير من الأفلام، بالإضافة إلى تمتعها بجمال واضح، إلا أنها لم تلقى الشهرة التي نالتها شقيقتها الفنانة ناهد يسري، التى قدمت فيلم “سيدة الأقمار السوداء”، الذي يعد واحدًا من أجرأ أفلام السينما العربية، فقد مُنع من العرض لاحتوائه على “مشاهد ساخنة” أثارت ضجة كبيرة.

ولم تبتعد سامية شكري عن الجرأة في أفلامها التي شاركت بها، حيث ظهرت على أغلفة المجلات اللبنانية أكثر جرأة خاصة خلال فترة السبعينات والتي شهدت ذروة نشاطها الفني.

ظهرت سامية شكري في عدد من الأفلام، إلا أن أشهرها وأهمها يتمثل في: “الخائنة” عام 1965، و”العبيط” 1966، و”صغيرة على الحب” 1966، و”غراميات مجنون” 1967، و”شاطئ المرح” 1968، و”التلميذة والأستاذ” 1968، و”أبطال ونساء” 1971، و”حسناء المطر” 1972، و”ملوك الشر” 1972، و”حكاية بنت اسمها مرمر” 1972.

شاهد أيضاً

وزير الماليةبعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية: الاقتصاد المصري مستقر ويبدأ في التعافي من تداعيات الظروف العالمية

وزير المالية.. بعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية كما هو دون …