الرئيسية / أخبار / حمدي السخاوي هرب من الحبس ورحل بعد أداء صلاة العصر.. شاهد صور نادرة لأولاده

حمدي السخاوي هرب من الحبس ورحل بعد أداء صلاة العصر.. شاهد صور نادرة لأولاده

على الرغم من أن الفنان حمدي السخاوي، مصري حتى النخاع، حيث أن اسمه بالكامل محمد علي السخاوي، إلا أن المخرجين حصروه في دور الخواجة، وذلك نظرا لملامحه الأوروبية.

وحمدي السخاوي من مواليد 1 يوليو عام 1955، وقد تزوج مرة واحدة في حياته، ولديه ولدان وهما: “مؤمن وإسلام”.

وقد تمت ملاحقة حمدي السخاوي بعدد من الدعاوي القضائية، عام 2006، وهر ب الفنان من تنفيذ عدد من الأحكام القضائية الصادرة ضده، والتي بلغت جملتها الحبس 7 سنوات، لكن رجال المباحث تمكنوا من القبض عليه وأحيل إلي النيابة، ثم أحيل للقضاء وتمت تبرئته.

ورحل حمدي السخاوي عن عالمنا في شهر يوليو عام 2016، عن عمر يناهز الـ61 عامًا.

مؤمن، نجل الفنان حمدي السخاوي، كشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة والده، مؤكدا أنه لم يكن يعا ني من أي متاعب أو أمر اض مزمنة.

حيث قال: “أن والده كان في المنزل واستيقظ من نومه، وأدى صلاة العصر، وعقب انتهائه منها، جلس في صالة المنزل، وفوجئت الأسرة، بأنه لا يتحدث ولا ينطق، ليكتشفوا أنه فارق الحياة، عقب الاستعانة بأحد الأطباء، الذي فسر الأمر بأن الو فاة جاءت نتيجة لأزمة قلبية مفاجئة”.

يذكر أن حمدي السخاوي شارك في عدد كبير من الأعمال السينمائية، منها: “المنسي، بخيت وعديلة، صعيدي في الجامعة الأمريكية، الناظر، يا أنا يا خالتي، هي فوضى، بوشكاش، سكر برة”.

ومن أعماله الدرامية: “رأفت الهجان، الوسية، ليالي الحلمية، بوابة الحلواني، السقوط في بئر سبع، جمهورية زفتي، قاسم أمين، إمام الدعاة، العمة نور، عباس الأبيض في اليوم الاسود، محمود المصري، الملك فاروق، الباطنية، حرب الجواسيس، شيخ العرب همام، هي ودافنشي”، وغيرها.

شاهد أيضاً

«سك العملة» تُشارك بجناح متميز في معرض القاهرة الدولي للكتاب

تُشارك مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»، برعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية، في معرض القاهرة …