الرئيسية / أخبار / اشتهر بدور “سامبو” وابنه فنان شاب.. معلومات تعرفها لأول مرة عن محمد شرف

اشتهر بدور “سامبو” وابنه فنان شاب.. معلومات تعرفها لأول مرة عن محمد شرف

يعد الفنان المصري محمد شرف من الفنانين الذين تركوا أثرا كبيرا داخل وجدان المصريين، رغم عدم تجسيده دور بطولة فى أى عمل فنى، لكنه كان يضيف نكهة كوميدية فى الأعمال الفنية التي يشارك بها.

1- ولد الفنان محمد شرف فى 19 فبراير 1963 بمحافظة الإسكندرية.

2- كان محمد شرف لا يهتم بالتعليم لاعتقاده بأن الممثل الحقيقى هو الذى يصل إلى قلوب مشاهديه دون شهادة جامعية.

3- فى عام 1984 حصل على شهادة المعهد الفنى التجارى، ثم سافر إلى القاهرة ليبدأ تحقيق حلمه فى عالم الفن.

4- بدأ حياته الفنية من خلال المسرح، حيث شارك عام 1994 فى مسرحية “عيال تجنن” مع الفنان أحمد آدم.

5- قدم محمد شرف الكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية، لكنه اشتهر بدور “سامبو”، الذي قدمه في مسلسل “أرابيسك”.

6- من أشهر أعماله الدرامية: “أربيسك، سر الارض، أبو العلا 90، السيرة الهلالية، ميراث الريح، للعدالة وجوه كثيرة، ريا وسكينة، مبروك جالك قلق، راجل وست ستات، العيادة، أستاذ ورئيس قسم.

7- من أعماله السينمائية البارزة: “ليلة ساخنة، سارق الفرح، عفاريت الأسفلت، حلق حوش، فيلم ثقافي، عسكر في المعسكر، حرامية في تايلاند، دم الغزال، زكي شان، الرهينة، ظاظا، صباحو كدب، ظرف طارق، جعلتني مجرما، عصابة الدكتور عمر، كباريه، الدادة دودي، آسف على الإزعاج، إكس لارج”.

8- محمد شرف لديه ابن دخل المجال الفني، وهو الفنان الشاب هشام محمد شرف، والذي شارك في عدد من الأعمال الفنية، منها: مسلسل “راجل وست ستات”، وفيلم “من 30 سنة”، ومسلسل “هوجان”، ومسلسل “اللعبة”، ومسلسل “اتنين في الصندوق”.

9- عانى الفنان محمد شرف قبل وفاته من مشكلات في القلب أجرى على إثرها عدة عمليات، وأنفق كل أمواله الخاصة على مصاريف العلاج، وكشف في تصريحات سابقة عن مساندة بعض الفنانين له، ومنهم للدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، والنجم أحمد حلمى، والنجم محمد هنيدى، والنجم أحمد آدم، والنجم طارق لطفى، وغيرهم.

10- توفي محمد شرف داخل أحد مستشفيات الإسكندرية يوم الجمعة الموافق 27 يوليو 2018 إثر نوبة قلبية، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز 55 عاما.

شاهد أيضاً

وزير الماليةبعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية: الاقتصاد المصري مستقر ويبدأ في التعافي من تداعيات الظروف العالمية

وزير المالية.. بعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية كما هو دون …