الرئيسية / أخبار / “خادمة بدرجة هانم”.. محطات في حياة فيفي يوسف

“خادمة بدرجة هانم”.. محطات في حياة فيفي يوسف

على الرغم من أنها بدأت بأدوار ثانوية كخادمة أو عاملة بفندق إلا أن الفنانة فيفي يوسف استطاعت بمهارة تجسيد دور الأم الارستقراطية التي تحرك الأحداث وفق هواها، فهي لم تلتزم نمط ما طوال مشوارها الفني بل حرصت على التنوع واختيار الأدوار المختلفة التي أضافت إلى رصيدها الفني.

فيفي يوسف واسمها الحقيقي “زهرة يوسف نسيم” ولدت في 28 إبريل عام 1920، بدأت مشوارها الفني وهي في الرابعة والعشرين من عمرها بأدوار صغيرة كان أولها بفيلم «بنت البلد» مع إسماعيل ياسين، وفي تلك الفترة قدمت دور الخادمة في «بنت 17» مع زبيدة ثروت، «الخطايا» مع نادية لطفي، وفي عام 1963 تألقت بدور الأم في «عائلة زيزي» مع فؤاد المهندس، ويحيى شاهين في «المراهقان»، أما الأدوار الارستقراطية فكانت في «الدموع الساخنة» مع ميرفت أمين عام 1976، ومع فريد شوقي في «كيدهن عظيم» عام 1983.

وعن رصيدها بالتليفزيون فقد قدمت العديد من المسلسلات المتميزة مثل: «الزوجة أول من يعلم» مع زهرة العلا، «أولاد آدم» مع محمد العربي، «عائلة الأستاذ شلش» مع صلاح ذوالفقار، «هندوالدكتور نعمان» مع كمال الشناوي، وآخر عمل قبل وفاتها في 6 مايو 1995، كان «الثعلب» مع نور الشريف عام 1993.

شاهد أيضاً

وزير الماليةبعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية: الاقتصاد المصري مستقر ويبدأ في التعافي من تداعيات الظروف العالمية

وزير المالية.. بعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية كما هو دون …