الرئيسية / أخبار / زوزو شكيب عملت وصيفة للملكة نازلي.. وخوفها من العفاريت منعها من الزواج

زوزو شكيب عملت وصيفة للملكة نازلي.. وخوفها من العفاريت منعها من الزواج

الفنانة المصرية زوزو شكيب اسمها الحقيقي “زينب شكيب”، ولدت لأب يعمل مأمور بقسم عابدين، وهي الشقيقة الكبرى للفنانة ميمي شكيب.

كانت زوزو شكيب إحدى بنات الطبقة الراقية في مصر، وكانت تمتلك ثقافة رفيعة وتتقن خمس لغات مختلفة، وهو ما دفع الفنان سليمان نجيب لترشيحها لدخول القصر الملكي، فاختارتها الملكة نازلى أم الملك فاروق لتكون إحدى وصيفاتها.

عمل زوزو شكيب بالقصر عطّل مشوارها الفني، فقد كانت تضطر للاعتذار عن العديد من الأعمال الفنية بسبب ارتباطاتها بالقصر، حيث قامت بتعليم أميرات الأسرة المالكة اللغات الإيطالية والألمانية والفارسية.

وقد عرف عن زوزو شكيب أنها كانت تخاف من العفاريت والجن، وكانت تعتقد أن جسدها محلا مختارا لاجتماعات العفاريت، وأنهم كانوا من جنسيات مختلفة، فمنهم السودانى والتركي.

زوزو شكيب كانت تنفق الكثير من الأموال على حلقات “الزار” للتخلص من العفاريت، وكانت تكلفها حلقة الزار الواحدة ما يقرب من ٢٥٠ جنيهًا.

هوسها بالدجل والشعوذة دفعها لرفض الزواج من أحد أشهر أطباء أوروبا، عندما طلب الارتباط بها، حيث تم إيهامها بأنها لو تزوجت ستموت.

يذكر أن الفنانة زوزو شكيب قد قدمت الكثير من الأعمال الفنية، ومنها: “سي عمر، جوهرة، قلوب دامية، أحمر شفايف، هدمت بيتي، ملاك الرحمة، أبو حلموس، قلبي دليلي، فاطمة، القاتلة، حكم قراقوش، ابن ذوات، لحن حبي، إجازة بالعافية، مطاردة غرامية، شنبو في مصيدة، العتبة جزاز، أنت اللي قتلت بابايا، ابنتي العزيزة، البحث عن فضيحة، رجب فوق صفيح ساخن”.

شاهد أيضاً

ألستوم تحصل على جائزة أفضل جهة عمل في الشرق الأوسط

ألستوم تحصل على جائزة أفضل جهة عمل في الشرق الأوسط ● الشركة تنال الاعتراف من …