الرئيسية / أخبار / رشدي أباظة تقاضي العربون وترك البطولة لصلاح ذو الفقار.. كواليس مراتي مدير عام

رشدي أباظة تقاضي العربون وترك البطولة لصلاح ذو الفقار.. كواليس مراتي مدير عام

يعد فيلم “مراتي مدير عام” من أهم الأعمال السينمائية في مشوار الثنائي شادية وصلاح ذو الفقار.

وقد لا يعرف الجمهور أن الفنان رشدي أباظة كان المرشح الأول لبطولة هذا الفيلم أمام شادية، بل أنه قد تقاضى عربونًا مقدمًا على بطولة الفيلم.

ولكن بعد زواج شادية من صلاح ذو الفقار، وجدا أنه من الممكن استثمار زواجهما في بطولات مشتركة بينهما، وتقرر قيام صلاح ذوالفقار ببطولة الفيلم بدلا من رشدي أباظة.

لم يجـ ـرؤ أحد على إبلاغ رشدي أباظة بقرار استبـ ـعاده من الفيلم، وفي أول يوم تصوير للفيلم في أستوديو نحاس، تفا جأ العاملون بالفيلم بحضور رشدي أباظة إلى الأستوديو وقبل أن يدخل لمكان التصوير هـ ـر ع جميع العاملين والأبطال إلى غرفهم خو فًا من رد فعله.

دخل رشدى البلاتوه فوجده قد خلا من الجميع، وبعد حوالي ربع ساعة انصرف رشدي أباظة، فتوقع العاملون أنهم سيخرجون ليجدوا رشدي وقد أحـ ـر ق الديكور أو حـ ـطـ ـمه، لكنهم تفاجأوا بوجود باقة من الزهور وضعها رشدي داخل الأستوديو وإلى جوارها 200 جنيه عربون الفيلم، وورقة مكتوب بها: “أخي صلاح أتمنى لك التوفيق”.

وفيلم “مراتي مدير عام” من إنتاج عام 1966، وهو من بطولة شادية، وصلاح ذو الفقار، وعادل إمام، وتوفيق الدقن، وكاريمان، ويوسف شعبان، وشفيق نور الدين، وهو من إخراج فطين عبدالوهاب.

شاهد أيضاً

«سك العملة» تُشارك بجناح متميز في معرض القاهرة الدولي للكتاب

تُشارك مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»، برعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية، في معرض القاهرة …