الرئيسية / أخبار / محمود لطفي.. بدأ مع علي الكسار ثم نافسه مع نجيب الريحاني وطاف محافظات الجمهورية مع إسماعيل ياسين

محمود لطفي.. بدأ مع علي الكسار ثم نافسه مع نجيب الريحاني وطاف محافظات الجمهورية مع إسماعيل ياسين

ربما لم تره سوى في دور الرجل العجوز في سينما الأبيض  والأسود شارك في العديد  من الأعمال التي أصبحت من كلاسيكيات السينما المصرية مثل أعمال الريحاني وإسماعيل ياسين وعلي الكسار.

هو الفنان المسرحي والسينمائي محمود لطفي الذي ينتمي إلى الرعيل الأول في المسرح، والسينما المصرية والعربية.

ولد محمود لطفي في مدينة القاهرة يوم 8 يناير عام 1905، وقد درس بمدارس القاهرة وحصل علي شهادة الثانوية العامة عام 1921 من مدرسة السعدية الثانوية.

بعدها انضم محمود لطفي إلى فرقة الفنان المسرحي والسينمائي علي الكسار عام 1925، وعمل أيضًا بعد ذلك مع فرقة الفنان الكبير نجيب الريحاني المسرحية من عام 1930 وحتى 1935.

شارك محمود لطفي علي المسرح في العديد من المسرحيات مع نجيب الريحاني منها الجنيه المصري عام 1931 ومسرحية حكم قرقوش عام 1935 وغيرهما.

بعد ذلك عمل لطفي مع فرقة الفنان الكوميدي إسماعيل يس المسرحية وتجول معه في كل محافظات مصر، ومن مسرحياته معه مسرحية ركن المرأة عام 1955 ومسرحية الكورة مع بلبل عام 1957 وغيرها من المسرحيات.

في السينما شارك محمود لطفي في العديد من الأفلام الشهيرة التي تنوعت موضوعاتها ما بين التراجيديا والكوميديا وظل يمثل حتى السنوات الأخيرة في حياته ورحل في مسقط رأسه بالقاهرة يوم 9 مارس عام 1975.

شاهد أيضاً

وزير الماليةبعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية: الاقتصاد المصري مستقر ويبدأ في التعافي من تداعيات الظروف العالمية

وزير المالية.. بعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية كما هو دون …