الرئيسية / أخبار / زكريا موافي.. جلب العار لوالده وحطمت قلبه نجمة شهيرة

زكريا موافي.. جلب العار لوالده وحطمت قلبه نجمة شهيرة

اشتهر بأدواره الثانوية في الأعمال سواء الدرامية أو المسرحية أو حتى التليفزيونية، إنه الفنان الراحل زكريا موافي، حيث شارك في معظم الأفلام المصرية بعدد يفوق نجوم الصفين الأول والثاني بكثير.

تنوعت أدواره بين الشر والخير والكوميديا والدراما في وجبة سينمائية دسمة رغم مشاهده القليلة، ورحل عن الدنيا في صمت بعد مشوار سينمائي شاق دون أن يشعر به أحد.

ونرصد في التقرير التالي أبرز المعلومات عن زكريا موافي أشهر كومبارس في السينما المصرية:

1 – وًلد موافي في يوم 9 فبراير عام 1936، لأسرة متوسطة حيث كان يعمل والده موظفًا بالحكومة.

2 – درس زكريا موافي الطب البيطري، محققًا رغبة والده الذي لا طالما أراد أن يراه طبيبًا وُيلحقه للعمل بوزارة الزراعة.

3 – أثناء الدراس في الجامعة انضم زكريا موافي سرًا إلى فرقة «ثلاثي أضواء المسرح» وشارك في عدة أعمال لهم من بينها «البيانو الأبيض»، «حواديت»، «براغيت» و«فندق الأشغال الشاقة».

4 – علم والده بعلمه كـ «مشخصاتي» مما تسبب له في أزمة كبيرة، حتى وصل الأمر إلى طرده من المنزل بسبب العار الذي جلبه لوالده – حسب وصف الوالد -.

5 – تدخلت والدته لإصلاح الأمور بينه وبين والده، حيث انتهى الأمر بإقناع الوالد استمرار ابنه في مهنة التمثيل بشرط ألا يهمل في عمله كطبيب بيطري.

6 – عرفه الجمهور في دور إبراهيم موسيلينى في فيلم «شنبو في المصيدة» وإلإفيهات الخفيفة في الفيلم مثل «السنجة في الرنجة وكل عام وأنتم بخير» و«العيش استوى والعملية في النملية» و«السلاطة على البلاطة» مع رئيس العصابة جناب الكومندا المهم.

7 – شارك في عدة مسرحيات من بينها «أنا فين وإنتي فين» و«سك على بناتك» و«موسيقى في الحي الشرقي» و «الواد النمس» و«المتزوجون».

8 – كما شارك في عدة مسلسلات تلفزيونية منها: «الأبواب المغلقة» إنتاج 66 و«الجنة العذراء» إنتاج 70 و«كيف تخسر مليون جنيه» و«برج الحظ» إنتاج 78 و«غريب في المدينة» إنتاج 79 و«ألف ليلة وليلة» إنتاج 81 و«على الزيبق» إنتاج 85.

9 – شارك في حوالي 54 فيلم سينمائي من أشهرها فيلم «30 يوم في السجن» و«شنبو في المصيدة» «مدرسة المشاغبين» «فيفا زلاطا» و«المحفظة معايا» و«المتسول» و«احترس من الخط» و«الحب فوق هضبة الهرم» «الدنيا على جناح يمامة».

10 – وقع زكريا موافي في الحب مرة واحدة – بحسب المقربين منه – وكانت فنانة شهيرة، وعندما صارحها بحبه نهرته وأكدت أنها لا تبادله نفس الشعور، مما تسبب له في أزمة نفسية كبيرة.

11 – تزوج زكريا موافي من فتاة من خارج الوسط الفني ورًزق منها 3 أبناء سها ومحمد وأحمد.

12 – رحل زكريا موافي إثر سكتة قلبية في 2 يونيو 1988.

شاهد أيضاً

وزير الماليةبعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية: الاقتصاد المصري مستقر ويبدأ في التعافي من تداعيات الظروف العالمية

وزير المالية.. بعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية كما هو دون …