الرئيسية / أخبار / تليف في الرئتين وحالتها حرجة .. تطورات مقلقة في الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي

تليف في الرئتين وحالتها حرجة .. تطورات مقلقة في الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي

قالت الإعلامية بوسي شلبي، إن الحالة الصحية للفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، سيئة.
وأكدت “بوسي” في تصريحات صحفية أن النجمة الكبيرة مازالت تتواجد تحت جهاز التنفس التداخلي، ولم تخرج من غرفة العناية المركزة منذ دخولها للمرة الأولى.
وتابعت: “لا جديد في حالتها الصحية، وأدعو الله لها بالشفاء وأن يزيح عنا هذه الغمة”.
وكانت أميرة مختار ابنة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، قد أكدت في تصريح سابق، أن الحالة الصحية لوالدتها لا تزال حرجة، وطالبت جمهورها بالدعاء لها ليرفع الله عنها البلاء.
كما كشفت “أميرة” أن والدتها لم تجر مسحة رابعة كما أشيع، ونتيجة الكورونا لديها مازالت إيجابية.


كذلك نفت مستشفى العزل بالإسماعيلية “أبو خليفة”، ما تردد خلال الساعات الماضية، حول وفاة النجمة الكبيرة، وأكد المستشفى في تصريحات صحفية أنها مازالت داخل غرفة العناية المركزة بالمستشفى، ولا جديد في حالتها الصحية.
وبحسب موقع العربية، أكد أحد أفراد الطاقم الطبي المعالج للجداوي، أن مشاكل التنفس التي تعاني منها، بسبب وجود تليف بالرئتين، ولهذا لا يمكن الاستغناء عن جهاز التنفس الاختراقي، لأن نسبة الأكسجين في الدم قليلة جدا، وهذا ما يجعلها تفقد الوعي.


وأضاف أن جهاز التنفس الصناعي يزودها بالأوكسجين اللازم حتى تصل النسبة ما بين 85 إلى 90% وبالتالي وصول الأوكسجين لأعضاء الجسم الحيوية حتى يمكنها تأدية وظائفها.
وكان مصدر طبي، قد أوضح في وقت سابق أن “الجداوي”، لم تعد قادرة على استنشاق وتنفس الأكسجين بالطريقة العادية، وانخفضت نسبة الأكسجين في الدم إلى 55% فقط، فتم الأحد الماضي، استبدال جهاز التنفس المساعد “السباب” الذي يضخ الهواء عبر الفم والأنف بجهاز تنفس صناعي اختراقي، وهو جهاز متصل بأنبوبة حنجرية تعمل على ضخ الأكسجين مباشرة إلى داخل الرئتين، دون المرور على الأنف.


وتحرص أميرة على الدعاء لوالدتها، كما تطلب من الجمهور باستمرار أن يدعون لها، حيث كتبت عبر حسابها بـ”فيسبوك”: “لا الله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين، يا خالق يا محيى يا مميت أكتب لأمي الحياة يا قادر يا مجيب يا شافى أكتب لها الشفاء ومن عليها بالشفاء، يارب إنت القائل وقولك الحق إذكروني أذكركم وأنا أذكرك دائمًا من قلبى ومن عقلي ومن يقينى بأنك أنت الله الواحد لا شريك لك، القادر الوهاب اللطيف الشافي المحيي المميت الخالق القوي المتين المجيب الحي القيوم”.


وأضافت: “وأنت أيضًا القائل إدعونى استجب لكم، اللهم هذا الدعاء ومنك الإجابة يا مجيب يا شافي إشفي أمي أنت الذي تحيي العظام وهي رميم أحيي أمي بقدرتك يا قادر يا لطيف يا عفو يا غفور يا قريب يا بصير يا وكيل يا شافى يا مجيب يارب، ولا حول ولا قوة لي ولكل البشر والكائنات إلا بك أنت الله العلى العظيم مالك الملك ذو الجلال والإكرام سبحانك”.

شاهد أيضاً

وزير الماليةبعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية: الاقتصاد المصري مستقر ويبدأ في التعافي من تداعيات الظروف العالمية

وزير المالية.. بعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية كما هو دون …