الرئيسية / أخبار / منها أسباب خلافها مع زوجة شقيقها داليا مصطفى.. تعرف على أهم ١٧ معلومة عن منال سلامة “نوفا”

منها أسباب خلافها مع زوجة شقيقها داليا مصطفى.. تعرف على أهم ١٧ معلومة عن منال سلامة “نوفا”

تعتبر الفنانة منال سلامة واحدة من أبرز نجمات جيل التسعينات حيث شاركت في الكثير من الأعمال الدرامية الهامة، واشتهرت بأداء شخصية “نوفا” في المسلسل الشهير “لن أعيش في جلباب أبي” مع نخبة من أبرز نجوم الدراما آنذاك المخضرمين والشباب، مثل: نور الشريف وعبلة كامل وحنان ترك ومحمد رياض.

لكن منال سلامة فاجأت الجمهور باختفائها من الساحة حيث توقفت عن العمل لسنوات طويلة قبل أن تعود للدراما مرة أخرى بأعمال قليلة ولكن بنفس القوة ومنها “جبل الحلال” مع النجم الراحل محمود عبد العزيز.

تعرضت الفنانة منال سلامة وابنتها مؤخرًا، لحادث سير على طريق العلمين، نُقلا على إثرها، بجانب صديقة نجلتها، إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي رسالة صوتية نشرها برنامج «ET بالعربي»، قالت «منال» إنها بخير، موجهة الشكر لجميع من اطمأن عليها.

ولحسن حظ «منال»، كان الحادث قريب من الإسعاف، والتي حضرت سيارتها في غصون دقائق لنقلها إلى المستشفى، دون معرفة من هن، كما خضعن للأشعة وأصررن على المبيت.

وأردفت: «ربنا رحيم وستر، كانت حادثة صعبة، مكنتش متخيلة إننا هنطلع منها، لكن لسه في العمر بقية».

ويستعرض «أهل البلد» في هذا التقرير معلومات عن الفنانة منال سلامة، بحسب لقائها في برنامج «كلام ستات» وبرنامج «كلام تاني».

  1. الاسم بالكامل منال سلامة حسن.
  2. تاريخ ميلادها 10 أبريل عام 1970.
  3. نشأت في عائلة فنية، فوالدها المخرج سلامة حسن.
  4. بدأت حياتها الفنية بلعب أدوار صغيرة في عدة مسلسلات أبرزها: (ضمير أبلة حكمت) عام 1991 للفنانة الكبيرة فاتن حمامة.

  1. بدأت تكتسب شهرتها الحقيقية من خلال دورها فى المسلسل الدرامي (لن أعيش في جلباب أبي) للفنان الكبير نور الشريف عام 1995.
  2. تنوعت أعمالها ما بين التلفزيون والمسرح، بينما قلَّ ظهورها على شاشة السينما.
  3. تم تعيينها كمسئولة إدارة تسويق البيت الفني للمسرح المصري في أواخر عام 2010.

  1. تزوجت من المخرج السينمائي عادل أديب، وهي شقيقة الممثل الشاب شريف سلامة.
  2. رفضت أن يدخل ابنها مجال الفن بحجة أن «مهنتنا متعبة جدا، وفجأة حسيت إن عمري اتسرق وما استمتعتش بأولادي» لذلك اعترضت على محاولات ابنها تكرار نفس التجربة.
  3. حاولت منع ابنتها أيضا من دراسة الفن، إلا أنها لم تتمكن من فرض سيطرتها بشكل كامل عليها لأن «بنتي برج السرطان وشخصيتها قوية»، بالإضافة إلى تدخل الأب الذي أقنع سلامة بأن «تمسك العصاية من النص» لتدرس ابنتهما الإعلام، وفي نفس الوقت تحصل على كورسات في التمثيل بالولايات المتحدة.
  4. تقول عن نفسها أنها «ديمقراطية الحوار.. ديكتاتورية القرار».
  5. عانت في البداية من مشاكل مع زوجة شقيقها الفنان شريف سلامة، الفنانة داليا مصطفى، بسبب أرائهما الصدامية وشخصياتهما المتشابهة، لأنهما على حد تعبير منال سلامة «إحنا الاتنين برج الحمل، والحمل بيحب يكون شخصية قيادية»، إلا إنهما مع مرور الوقت استطاعا التأقلم مع بعضهما وتفاهما، خاصة أن «داليا طيبة جدا» على حد وصف منال.
  6. تقول منال سلامة خلال لقائها في برنامج «كلام ستات» عن علاقتها بشقيقها شريف وزوجته «إحنا مابنتدخلش في شغل بعض نهائي، لأن كل واحد له دماغة وتركيبته، والأدوار اللي بتتعرض علينا مختلفة».
  7. عن سر اختفائها مؤخرا عن السينما والتلفزيون، تقول سلامة: «الدراما باظت لأن مابقاش في قائد للعمل، وبقى في شكل جديد اسمه الدراما التفصيل، بإن يتكتب سيناريو مخصوص للبطل»، مضيفة إن «زمان حظنا كان حلو علشان اشتغلنا مع عمالقة زي إسماعيل عبدالحافظ ومحمد فاضل وغيرهم».
  8. تحدثت عن علاقتها بزوجها المخرج عادل أديب بأنها مستقرة، وعيبه الوحيد أنه «مسرف، ولو ادتيله مليار جنيه هيصرفهم دلوقتي وإحنا قاعدين»، إلا أنها اعتادت طبعه ولا تختلف معه بسبب ذلك.
  9. تحلم بتقديم أدوارا في السينما تناسب المرحلة العمرية الحالية، مشيرة إلى إن جيلها ظُلم فنيا في السينما بشكل كبير، ولم يحصل على فرصة كافية لإثبات وجوده فيها.
  10. حصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان فاس الدولي للمسرح الاحترافي بالمغرب، عن دورها في مسرحية «من يخاف فرجينيا وولف».

 

 

 

شاهد أيضاً

وزير الماليةبعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية: الاقتصاد المصري مستقر ويبدأ في التعافي من تداعيات الظروف العالمية

وزير المالية.. بعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية كما هو دون …