الرئيسية / حكاوي السوشيال / نفتح دفتر زيجات الفنانات..”غادة عبد الرازق “تزوجت 12 مرة وفنانة شهيرة أخري تزوّجت 17 مرة وشيرين 5 مرات

نفتح دفتر زيجات الفنانات..”غادة عبد الرازق “تزوجت 12 مرة وفنانة شهيرة أخري تزوّجت 17 مرة وشيرين 5 مرات

ضجّة واسعة، صاحبت انفصال الفنانة المصرية غادة عبدالرازق عن زوجها، هيثم زنيتا، بعد عامين ونصف من الزواج.

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار هذا الخبر، وتعرضت “غادة” لموجة من الانتقادات لأنها الزيجة رقم 12 في حياتها.

وغادة عبدالرازق، ليست الفنانة الوحيدة التي لازمها الحظ العاثر في الزواج، فقد سبقتها فنانات مثل الراحلة “تحية كاريوكا” التي تزوجت 17 مرة، و ميرفت أمين التي خاضت تجربة الانفصال 5 مرات، ونجمة الغناء شيرين عبدالوهاب التي فشلت 5 مرات.

تحية كاريوكا التي تزوجت 17 مرة

عاشت الفنانة المصرية تحية كاريوكا (22 فبراير/شباط 1915- 20 سبتمبر/أيلول 1999) حياة صاخبة وتجارب إنسانية مليئة ب والشجن.

وفي ذكرى رحيلها الـ22، ترصد “العين الإخبارية” محطات مهمة في مسيرتها الفنية وحياتها الشخصية، التي شهدت العديد من المواقف الصعبة.

ولدت “بدوية تحية محمد علي النيداني كريم” الشهيرة بـ”تحية كاريوكا” في 22 فبراير/شباط 1915، بمحافظة الإسماعيلية، وأحبت ال منذ الصغر، وكانت تحاول دائماً استعراض مواهبها في أفراح الجيران، وعنا لاحظ شقيقها هذا الأمر، حرمها من الخروج وقام ب كثيراً.

لم تت كاريوكا هذه الحياة، وعنا بلغت مرحلة الصبا قررت الهروب من المنزل والسفر إلى القاهرة، وشاءت الظروف أن تلتقي بالراقصة “سعاد محاسن” ونشأت بينهما صداقة، ما دفع كاريوكا أن تطلب منها المساعدة ورؤية الفنانة بديعة مصابني، وبالفعل ساعدتها، وعنا رأتها بديعة مصابني أعجبت بها جداً، وقررت تعيينها في فرقتها التي كانت ذائعة الشهرة وقتها.

التحول

في عام 1935، تعرفت كاريوكا على سليمان باشا نجيب، والذي ساعدها في تشكيل وعيها الثقافي، وباتت فنانة لديها وجهة نظر في الأحداث السياسية والقضايا الاجتماعية، وتزامن ذلك مع دخولها عالم السينما والمسرح.

دخلت كاريوكا السينما من باب ال ال، لكنها استطاعت تطوير أدواتها حتى أصبحت ممثلة كبيرة، وشاركت في بطولة عدد كبير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية منها “شباب امرأة، منديل الحلو، أم ة، خلي بالك من زوزو، الصبر في الملاحات، وداعا بونابرت، إسكندرية كمان وكمان”.

نهاية المشوار

كانت كاريوكا تتحلى ب كبيرة، لذا ناضلت ضد الاحتلال الإنجليزي، وشاركت في العديد من الوقفات الاحتجاجية من أجل حقوق الفنانين، واكتسبت احترام الجميع.

وبالرغم من نجاحها في حياتها الفنية، فشلت في تكوين بيت وعائلة، إذ صادفها حظ عاثر في الزواج، ولم تجد الدفء والحب، تزوجت 17 مرة، ومن أشهر الرجال الذين ارتبطت بهم “رشدي أباظة، محمد سلطان باشا، الكاتب فايز حلاوة، المخرج فطين عبد الوهاب”.

 

عاشت تحية لحظات مؤلمة فلم تجد الرجل الذي يقدّر ويحتوي مشاعرها ولم تنجب أطفالاً، وعلى شاشة السينما تحمّست لتقديم دور الأم كي تعوض حرمانها من هذا الشعور.

وفي أيامها الأخيرة تبنت كاريوكا طفلة صغيرة واهتمت برعايتها، وعنا شعرت بعلا دنو الأجل طلبت من الراقصة فيفي عبده أن ترعاها بعد ها، وعن عمر ناهز الـ84 عاماً رحلت عن عالم الأحياء تاركة خلفها بصمة فنية وإنسانية خالدة.

ورغم أن الزواج والانفصال أمر شخصي، يرى قطاع من الجمهور أنه يخصم من رصيد الفنانة، ويؤثر على نجوها، ويرفض فريق آخر هذا الأمر، ويؤكد أن الجمهور بات واعيا، ويستطيع الفصل بين التصرفات الشخصية، والأعمال الفنية.

ميرفت أمين التي خاضت تجربة الانفصال 5 مرات

قالت الفنانة المصرية ميرفت أمين، في تصريحات تلفزيونية، إنّه على الرغم من زواجها 5 مرات، إلّأ أنّها لا تن إلا على زواج واحد فقط.

وأكّدت أمين أنّها نت على زواجها الأول من الفنان السوري موفق بهجت، مشيرة إلى أنّها كانت صغيرة عنا تزوجته ولا تعرف كيف تقدّر الأمور بطريقة صحيحة.

وبيّنت الفنانة المصرية أنّ والديها عارضاها في ذلك الوقت “عانيت من هما لفترة، ولكني صممت على خوض التجربة ولم استمع لأحد”.

وختمت ميرفت كلامها قائلة “دفعت ثمن عنادي في النهاية، إذ وقعت خلافات عديدة بيننا ولم نتفاهم، مما دفعني لطلب الانفصال والتصميم على ذلك، رغم محاولاته العديدة لإصلاح الأمور”.

 

شيرين عبدالوهاب التي فشلت 5 مرات

الجرح الأول.. مدحت خميس
وفي بداية مشوارها الفني تزوجت الفنانة شيرين عبد الوهاب من الموزع يقي مدحت خميس، وذلك بعد تهديده المستمر لها بال، لتوافق في نهاية الأمر على الزواج منه.

وعانت شيرين من زوجها الأول ومعاملته القاسية، بعا كان يلح على الزواج منها بشكل مستمر، حيث أنه كان يهدد ب شرايينه ويضغط على والدتها للزواج منها.

شيرين عبد الوهاب ومدحت خميس
وفي نهاية الأمر، لم تستمر شيرين معه مدحت خميس وقررت الانفصال عنه، بعد محاولات عديدة منها للهرب منه بسبب معاملته القاسية على حد قولها في تصريحات صحفية سابقة.

الجرح الثاني.. مدير أعمال شيرين عبد الوهاب
وبعد انفصالها عن زوجها الأول ارتبطت شيرين بمدير أعمالها عصام، ولكن سرعان ما انفصلت عن في عام 2004 لينتهي الجرح الثاني قبل ان يتم الزواج، وبعدها أعلنت في إحدى حفلاتها أنها في هدنة عاطفية.

الجرح الثالث.. رجل الأعمال احمد غزالي
أعلنت شيرين عبد الوهاب عام 2006 خطبتها من رجل الأعمال أحمد غزالي، ولكن بعد عدة أشهر قرروا الانفصال لع التفاهم بينهم لينتهي الجرح الثالث في حياتها.

الجرح الرابع.. أبو البنات
وبشكل مفاجئ تزوجت شيرين عبد الوهاب في عام 2007 من الموزع يقي محمد مصطفى والتي كان تم حب قوية بعيدة عن الإعلام، حيث يعتبر الزوج الثاني لها بعد مدحت خميس.

شيرين عبدالوهاب وابنتيها
كما أنها انجبت منه ابنتيها هنا ومريم، وبعد 5 سنوات انفصلت شيرين عن محمد مصطفى في عام 2012، ونفت شيرين الشائعات التي ترددت بشأن سبب انفصالها وهو ال، مؤكدة أن القسمة والنصيب وراء طلاقهما لينتهي الجرح الرابع.

الجرح الخامس.. حسام حبيب
يعتبر حسام حبيب الزوج الثالث في حياة شيرين عبد الوهاب، حيث نشأت قصة حبهما قبل تصويرهما أغنية كل ماغني، وازدادت قوة علاقتهما العاطفية في كواليس تصوير كليب الأغنية.

وفي عام 2018 أقيم حفل صغير لزفاف شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب بحضور عدد من الأهل والأصدقاء المقربين.

 

شاهد أيضاً

هدى الأتربي تبهر متابعيها بإطلالة ساحرة في أحدث ظهور لها عبر انستجرام

تألقت الفنانة هدى الاتربي، بلوك أنيق في أحدث جلسة تصوير عبر حسابها الشخصي على موقع …