الرئيسية / سيارات / هتوصل إسكندرية في ساعة ونص.. أسعار ومواعيد وبدء تشغيل قطار تالجو الفاخر

هتوصل إسكندرية في ساعة ونص.. أسعار ومواعيد وبدء تشغيل قطار تالجو الفاخر

أعلنت وزارة النقل عن بدء تشغيل قطار تالجو الفاخر، السبت المقبل 24 ديسمبر، بعد توريد أول قطار تالجو كجزء من اتفاقية التعاقد على توريد 6 قطارات من شركة تالجو الإسبانية.. فما قصة هذا القطار؟

إلى جانب قطارات تالجو التي تم التعاقد عليها خلال الفترة الماضية، سيتم توريد قطار هدية من الشركة الإسبانية للشعب المصري.

 

ما قطار تالجو الفاخر؟

قطار تالجو الفاخر، من إنتاج شركة تالجو الإسبانية، ويتكون من 15 عربة، بسرعة تصل إلى 160 كم / س، حيث تنقسم العربات إلى 5 عربات درجة أولى، بالإضافة إلى 8 عربات درجة ثانية، و عربة قوي، و جرار حديث PRL الأمريكي.

 

ويتضمن قطار تالجو عددا من المميزات، حيث يحتوي على شاشات عرض وإنذار حريق، وخدمة WIFI، وأنظمة هوائية لامتصاص الاهتزازات، بالإضافة إلى مقاعد ودورات مياه لذوي الهمم.

 

موعد تشغيل قطار تالجو الفاخر

ومن المقرر أن يبدأ قطار تالجو الفاخر، أولى رحلاته من محطة مصر برمسيس فى القاهرة، يوم السبت المقبل الموافق 24 ديسمبر، إلى محطتي سيدي جابر و مصر بالإسكندرية.

 

مواعيد قطار تالجو الفاخر

ومن المقرر أن يتحرك قطار تالجو الفاخر يومياً من محطة مصر بالإسكندرية فى تمام الساعة 5:55 صباحاً، ومن محطة سيدى جابر بالإسكندرية فى تمام الساعة 6:05، متجها الى محطة مصر برمسيس.

 

وفى تمام الساعة 2:00 عصراً، يتحرك القطار من محطة مصر برمسيس فى القاهرة، ويتجه إلى محطة سيدى جابر ومصر بالإسكندرية.

 

وسيتم تثبيت هذه المواعيد فى جداول التشغيل يومياً و على التوالى، مع وصول باقى القطارات المتعاقد عليها سيتم تشغيلها على خط القاهرة / اسوان الى جانب خط القاهرة / الاسكندرية.

 

سعر تذكرة قطار تالجو الفاخر

وفقا لما تم الإعلان عنه، فإن سعر تذكرة قطار تالجو الفاخر للدرجة الأولى 200 جنيه، أما سعر التذكرة للدرجة الثانية 150 جنيها.

شاهد أيضاً

لأول مرة في أفريقيا “ألستوم” ستوفر مترو أنفاق بدون سائق… و تصمم وتنشئ الخط السادس لمترو الأنفاق بالقاهرة الكبرى

من خلال توقيع اتفاقية إطارية مع الهيئة القومية للأنفاق ألستوم تصمم وتنشئ الخط السادس لمترو …