الرئيسية / حكاوي السوشيال / نيللي في أحدث ظهور.. فيديو قصير مع ابنة فيروز

نيللي في أحدث ظهور.. فيديو قصير مع ابنة فيروز

ظهرت الفنانة المصرية نيللي لأول مرة بعد تكريمها في مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ43 عام 2021.

جاء ذلك خلال فيديو قصير بثته ابنة الفنانة الراحلة فيروز، شقيقة نيللي، عبر حسابها على إنستجرام، ولاقي تفاعلا واسعا من محبي الفنانة المصرية.

وكان آخر ظهور لنيللي في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 حينما تم تكريمها خلال الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي، حيث مُنحت جائزة “الهرم الذهبي التقديرية” لإنجاز العمر، خلال حفل الافتتاح.

وتنتمي نيللي لعائلة فنية عريقة، إذ إن شقيقتها الكبرى هي النجمة فيروز، التي اشتهرت في السينما المصرية بكونها “الطفلة المعجزة”، وقريبتها هي النجمة الشهيرة لبلبة.

وبخلاف انتمائها لعائلة فنية، فإنها تمتعت أيضًا بموهبة كبيرة في الغناء والرقص والتمثيل، ما ضمن لها المشاركة فيما يزيد عن 118 عملا فنيا، تنوعت ما بين السينما والمسرح والتلفزيون.

كانت البداية في عمر 4 سنوات، حين جسدت دور الطفلة “منى” من خلال فيلم “الحرمان”، الذي قام ببطولته الفنان الكبير الراحل عماد حمدي، ومن ثم توالت عليها الأعمال خلال فترة طفولتها، من بينها فيلم “عصافير الجنة”، “رحمة من السماء”، “توبة”، “حتى نلتقي”.

 

وفي ستينيات القرن الماضي بدأت في الظهور كشابة في مجموعة كبيرة من الأفلام السينمائية التي شاركت في بطولة الكثير منها من بينها “المشاغبون”، “المراهقة الصغيرة”، “إجازة صيف”، “بيت الطالبات”، “صباح الخير يا زوجتي العزيزة”، “الرجل الذي فقد ظله”، “الحب سنة 70″، “البنت الحلوة الكدابة”، “طائر الليل الحزين”، وصولا إلى “العذاب إمرأة” و”أنا وأنت وساعات السفر”، و”الغول”.

وعلى خشبة المسرح، كانت بدايتها مع مسرحية “الدلوعة”، التي لعبت من خلالها دور “فكرية الزعفراني”، ومسرحية “كباريه”، و”انقلاب”، وغيرها.

هذا بجانب مساهماتها الكبيرة في التلفزيون حيث قدمت عدة مسلسلات من أبرزها “الدوامة”، “مبروك جالك ولد”، “عاشت مرتين”، “برديس”، “إنها مجنونة مجنونة”، “ألف ليلة وليلة”، “سنوات الشقاء والحب”.

أما الفوازير، فقد استطاعت من خلالها أن تحقق نجاحا جماهيريا كبيرا يُحسب لها حتى الآن، وكانت البداية مع “صورة وفزورة”، عام 1975، لتبدأ بعد ذلك سلسلة فوازير منها “صورة وفزورتين”، “صورة وثلاث فوازير”، “صورة و30 فزورة”، “أنا وأنت – فزورة التمبوكا”، “عروستي”، “الخاطبة”، “عالم ورق ورق ورق”، “عجايب صندوق الدنيا”، “أم العريف”، “الدنيا لعبة”، “زي النهاردة”.

مصر نجوم الفن
#نجوم_ومشاهير

شاهد أيضاً

هدى الأتربي تبهر متابعيها بإطلالة ساحرة في أحدث ظهور لها عبر انستجرام

تألقت الفنانة هدى الاتربي، بلوك أنيق في أحدث جلسة تصوير عبر حسابها الشخصي على موقع …