الرئيسية / فن / بحضور فريق العمل ومجموعة من الرموز الإعلامية…استمرار عروض الفيلم التونسي سفاح نابل في باريس وتونس

بحضور فريق العمل ومجموعة من الرموز الإعلامية…استمرار عروض الفيلم التونسي سفاح نابل في باريس وتونس

حصل الفيلم الروائي سفاح نابل للمخرج كريم بالرحومة على عرض استثنائي جديد في باريس مساء يوم الجمعة 20 يناير/كانون الأول في سينما 7 بارناسيان، وذلك استثمارًا لنجاح العرض الأول الذي أقيم يوم الجمعة 13 يناير. وشهد العرض الثاني حضور فريق العمل وعدد من الشخصيات الإعلامية.

ومنذ انطلاقة سفاح نابل في شهر ديسمبر الماضي، حقق نجاحًا جماهيريًا ساحقًا، إذ نفذت تذاكر عرضه الخاص في باريس قبل العرض بأيام، وباع أكثر من 70 ألف تذكرة حتى الآن، كما تستمر عروضه للأسبوع الرابع التوالي في السينمات التونسية.

إلى جانب النجاح على الصعيد الجماهيري، أشادت وسائل الإعلام بـسفاح نابل ، إذ أثنى موقع La Presse Magazine على المخرج كريم بالرحومة حيث كتبت “سفاح نابل فيلم محفوف بالمخاطر ومليء بالمجازفات، يعود الفضل في إنجازته للمخرج كريم بالرحومة لجرأته في خوض تلك المخاطر.”، وكتب موقع Kapitalis “أخيرًا فيلم تونسي يخرج عن المألوف ويُضاف إلى سينما المؤلف.”

نافس سفاح نابل ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة بـمهرجان القاهرة للسينما الفرانكفونية حيث تلقى تنويه خاص من لجنة التحكيم، وشارك أيضًا في المسابقة الرسمية لمهرجان الفيلم المغاربي وجدة، الفيلم مأخوذ عن أحداث حقيقية، إذ يتناول قصة السفاح ناصر، القاتل المتسلسل الذي قتل 13 قاصرًا في مدينة نابل التونسية بالإضافة لعدة جرائم خطف واغتصاب حتى قُبض عليه وأُعدم في 1992، وكان آخر سجين نُفذ فيه حكم الإعدام في تونس.

سفاح نابل من إخراج وسيناريو كريم بالرحومة، وبطولة أحمد الأندلسي والهادي الماجري وبلال سلاطنية وميساء ساسي، إنتاج شركة Red Dog FX وTwin C Production (مجدي الحسيني)، وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

فيلم سفاح نابل هو أول فيلم روائي طويل لـكريم بالرحومة، بالرحومة مخرج وسيناريست تونسي، درس تصميم الجرافيك، عمل بشركة إنتاج وأخرج إعلانات تلفزيونية. وفي أواخر 2010 أنتج مقاطع لفنانين محليين ثم اتجه اهتمامه للسينما حيث كتب وأخرج عدة أفلام قصيرة.

شاهد أيضاً

بحضور المخرج فراس خوري…عرض الفيلم الفلسطيني عَلَم في مهرجان ReelPalestine السينمائي بالإمارات

يحصل الفيلم الروائي عَلَم للمخرج فراس خوري على 3 عروض استثنائية ضمن فعاليات النسخة التاسعة …