الرئيسية / أخبار / 8 مواقف صعــــبة أعادت حنان ترك للأضواء بعد سنوات من الاعتزال

8 مواقف صعــــبة أعادت حنان ترك للأضواء بعد سنوات من الاعتزال

اعتــزلت الفنانة المصرية حنان ترك في عام 2012، وذلك بعد 6 سنوات من ارتدائها الحـــ ـــجاب عام 2006 و بعد عام واحد، والتي شاركت خلالها في عدد من الأعمال الفنية وهي مرتدية الحـــ ـــجاب.

وأعلنت حنان قرارها باعتزال الفن من خلال اتصال هاتفي في برنامج “أنا والعسل”، حيث قالت إنها تعيش صــــراعًا داخليًا لأن الفن يتعارض مع الحــ ــــجاب، وأنها تسعى لإرضاء ربها، وهو ما دفعها لاعتزال الفن بشكلِ لا رجعة فيه.

وعلى الرغم من اعتزالها وابتعادها عن الساحة الفنية لسنوات طويلة، إلا أن هناك عدة مواقف صعـــــبة أعادتها للأضواء مجددا.

1- وفـــاة محمود ياسين:

وكان آخر هذه المواقف هو وفـــاة الفنان الكبير محمود ياسين، حيث حرصت حنان على نعيه والدعاء لها، على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

حنان كتبت: “إنا لله وإنا اليه راجعون.. رحم الله أناس فرحت بها الدنيا حين زينوها واستقبلتهم الأرض بالبشرى من الرحمن.. البقاء لله في وفــــاة الفنان الكبير محمود ياسين تعازينا القلبية للسيدة الفاضلة شهيرة وللاسرة الكريمة”.

2- ذكرى رحيل علاء ولي الدين:

في عام 2003، كانت وفـــــاة الفنان علاء ولي الدين، حدثًا جللا في حياتها، حيث كانت تشاركه آخر أفلامه الذي لم يكتمل «عربي تعريفة»، وظلت في صــــــراع مع نفسها لشهور طويلة، وكانت تفكر طوال الوقت كيف كان معها في لحظة وكيف رحل هكذا دون أي أسباب، وظلت في حيرة من أمرها حتى اتخذت قرار ارتداء الحجــــ ــاب عام 2006.

وفي ذكرى ميلاده ، تذكرت حنان موقفا لن تنساه له، حيث كتبت، على حسابها الخاص على موقع “تويتر”: “الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته يا علاء.. سبحان الله العظيم.. لن أنسى أبدا إنك قولتلي وإحنا في المحيط سبحي الله”.

3- وفاة المنتصر بالله:

بعد وفاة الفنان المنتصر بالله، حرصت الفنانة حنان ترك على نعيه ودعت له بالرحمة والمغفرة، حيث كتبت، على حسابها بموقع “تويتر”: “ربنا يصبر زوجته وبناته … ويغفر له ويرحمه … اللهم انه اسعد واضحك عبادك فجعله في ميزانه”.

4- وفاة رجاء الجداوي:

حرصت حنان ترك أيضا على نعي الفنانة رجاء الجداوي، التي شاركتها في بعض الأعمال الفنية، منها فيلم “سهر الليالي”.

حنان كتبت، على حسابها الخاص على موقع “تويتر”: “إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اسكن #رجاء_الجداوى الفردوس الاعلي وثبتها عند السؤال”.

ووجهت رسالة لابنة رجاء الجداوي، بقولها: “أميرة.. أعلم ان مثلك لا توصى ولكني أحببت تذكيركِ اصبري حبيبتي ان الله تعالى قال ( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب )  .. جعلت يا الله  لها القبول في الارض… فجعل لها عندك مغفره ورحمه”.

5- فيروس كورونا:

أزمة انتشار فيروس “كورونا” دفعت حنان ترك للظهور على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتبت: “حدثت نفسي كثيرا في تلك الأيام العصيبه عن نبي الله يونس و دعاءه العظيم الذي يصرخ فيه بكل وحدانيه وبكل توحيد انه ”لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين”.

وأضافت: “ما أحوج البشرية كلها أن تقوله وتهتز أركانها بمعانيه.. فلا سبيل من الخروج من الظلمه  الا بالاعتراف بالذنب والرجوع الي الله”.

6- حلا شيحة وشائــ ــــعات خلع الحـــ ـــجاب:

بعد خلع الفنانة حلا شيحة للحــــ ــجاب وعودتها للتمثيل، اتجهت الأنظار للفنانة حنان ترك، وترددت أنباء عن استعدادها لخلع الحــ ـــــجاب هي الأخرى.

هذه الأنباء دفعت حنان ترك للرد على هذه الشا ئعات، حيث قالت إنه ليس من حق أي شخص أن يتدخل في علاقتها مع ربها، وأن علاقتها بالله سبحانه وتعالى خاصة جدا، وأن مسألة حجابها والعودة للتمثيل حسمتها منذ سنوات مضت.

7- وفــــــاة الفنان محمد متولي:

بعد وفـــــــاة الفنان محمد متولي، حرصت الفنانة حنان ترك على نعي الفنان الراحل.

حنان كتبت، على حسابها بموقع “تويتر”: “البقاء لله إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنان القدير الخلوق محمد متولي في ذمة الله، اللهم ارحمه واسكنه فسيح جناتك والهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

8- وفــ ــاة طليقها ووالد ابنيها في الســ ـــجن:

وفـــــاة طليق الفنانة حنان ترك ووالد ابنيها، خالد خطاب، أعادت حنان ترك للأضواء، حيث حاز هذا الخبر على اهتمام الصحافة وكل وسائل الإعلام بشكل كبير.

عدد من المصادر المقربة من حنان ترك أكدت أنها شاركت في جنـــازته، والتي تمت بشكل سري، وذلك بعد رفض أهله المشاركة بها بعد اتهامه في قضــــــية شذ وذ.

وقد استأذنت حنان زوجها الحالي للمشاركة في الجنــ ــازة والقيام بالإجراءات، وتواجدت بصحبة ولديها من طليقها آدم ويوسف.

شاهد أيضاً

«سك العملة» تُشارك بجناح متميز في معرض القاهرة الدولي للكتاب

تُشارك مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»، برعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية، في معرض القاهرة …