الرئيسية / أخبار / رأفت فهيم الشهير بـ “عم شكشك”.. عانى من التهميش وفقد بصره قبل وفاته

رأفت فهيم الشهير بـ “عم شكشك”.. عانى من التهميش وفقد بصره قبل وفاته

قد لا تعرف شكله ولا تتذكر الكثير من الأدوار له، لكنك لا يمكن أن تنسى شخصية “عم شكشك” في كرتون الأطفال الشهير “بوجي وطمطم”، والذي قام الفنان رأفت فهيم بالأداء الصوتي له.

ورأفت فهيم اسمه بالكامل رأفت فهيم عبدالنبي، ولد في الإسكندرية يوم 1 نوفمبر 1927، وحصل على بكالوريوس تجارة عام 1963 من جامعة عين شمس.

اشتهر رأفت فهيم من خلال البرنامج الإذاعي “همسة عتاب” بجملته الشهيرة “فوت علينا بكرة يا سيد”.

بدأ حياته الفنية في فرقة “ساعة لقلبك”، وعمل بشكل مكثف في الإذاعة، وقدم عدد من البرامج بها منها برنامج “حاج فلق”، كما لمع في أداء شخصية “أبو سيد” زوج الست بمبة في حلقات البرنامج الإذاعي الشهير “إلى ربات البيوت”، وهو البرنامج الذي كانت تقدمه الإذاعية الكبيرة صفية المهندس.

ومن أشهر الأعمال الفنية التي شارك بها: “فوازير عمو فؤاد، فوازير زي النهاردة، مسلسل رأفت الهجان، مسلسل الأيام، مسلسل بستان الشوك، والمسلسل الديني لا إله إلا الله ومحمد رسول الله، القضاء في الإسلام، الكعبة المشرفة”، وغيرها.

عانى الفنان رأفت فهيم في آخر سنوات حياته من قلة الأعمال المعروضة عليه، وكان يشتكي من عدم سؤال زملائه عليه، وظل مهمشًا مريضًا حتى فقد بصره قبل وفاته، حيث رحل عن عالمنا في يوم 28 فبراير عام 2011 عن عمر يناهز 83 عاما.

شاهد أيضاً

«سك العملة» تُشارك بجناح متميز في معرض القاهرة الدولي للكتاب

تُشارك مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»، برعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية، في معرض القاهرة …