تزوجت عماد حمدي وتفوقت على شقيقتها.. أبرز المحطات في حياة أشهر أرملة في السينما المصرية فتحية شاهين

تزوجت عماد حمدي وتفوقت على شقيقتها.. أبرز المحطات في حياة أشهر أرملة في السينما المصرية فتحية شاهين

الفنانة فتحية شاهين رحلت عن عالمنا في السابع عشر من شهر سبتمبر عام 2006 إثر إصابتها بالتهاب رئوي شديد.

فتحية شاهين من مواليد السادس عشر من شهر من شهر يونيو عام 1926 بمدينة القاهرة، وهي الشقيقة الكبرى للفنانة اعتدال شاهين التي يختلف النقاد حول إن كانت سببًا في دخول شقيقتها الكبرى إلى الوسط الفني أم العكس، إلا أنهم يتفقون على تفوق فتحية على شقيقتها من حيث الشهرة وعدد الأعمال الفنية التي شاركت فيها.

بدأت فتحية شاهين مشوارها الفني عام 1945 من خلال المشاركة في فيلم “حسن وحسن”، ثم فيلم “القلب له واحد” في نفس العام مع أنور وجدي، ثم فيلمي “قلوب دامية، وعنتر وعبلة” في نفس العام.

وعلى الرغم من مشاركتها الصغيرة في هذه الأعمال إلا أنها استطاعت أن تلفت إليها الأنظار لتتوالى عليها العروض السينمائية والتلفزيونية لتقدم رصيد فني تخطى 150 عملا بين السينما والتلفزيون، فقدمت فتحية شاهين للسينما أفلام على قد لحافك، مملكة النساء، في سبيل الحب، جريمة الحب، بنات اليوم، معجزة السماء، العتبة الخضراء، غراميات امرأة، الغجرية، زوج بالإيجار، لصوص لكن ظرفاء، الرجل الذي فقد ظله، أنا وزوجي والسكرتيرة، الخيط الرفيع، إمبراطورية ميم، بنت بديعة، بمبا كشر، امرأة للحب، أبناء الصمت، جنون الحب، أنا لا أكذب ولكني أتجمل، أسود سيناء”.

وفى التلفزيون كانت لها مشاركات في مسلسلات “البيضاء، رد قلبي، أحلام سليمان، عائلة ونيس، وما زال النيل يجري، بيت الجمالية، رحمة، الكهف والوهم والحب، ليالي الحلمية، زوجات صغيرات، دعوني أعيش، صيام صيام، طيور الصيف، الأبلة، مأساة امرأة، القاهرة والناس، مفتش المباحث”.

يذكر أن الفنانة فتحية شاين قد تزوجت من الفنان الراحل عماد حمدي إلا أن زواجهم لم يستمر طويلا وانفصلا بعد فترة قصيرة من الزواج.

ahmed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *