سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

الفنانة سلاف فواخرجي تعلن طـــ لاقها من وائل رمضان بعد زواج 23 عاما: سامحني أيها النبيل إن كنت أخـــــ طأت قلبي ينخــ لع عني.. لم أكن جديرة بك كما يكفي

تتمتع الفنانة السورية سلاف فواخرجي بجماهيرية كبيرة في سوريا ومختلف الدول العربية، فهي إحدي اهم الفنانات على الساحة الفنية منذ سنوات، وشاركت في العديد من المسلسلات الهامة بجوار كبار النجوم.

أعلنت الفنانة السورية سولاف فواخرجي طــ لاقها من زوجها من الفنان وائل رمضان بعد زواج دام 23 عاما.

وعبر حسابها على Instagram كتبت منشورا طويلا معلنة فيه عن انفــ صالها ووجهت لطــ ليقها بعد الرسائل.

وقالت سولاف: اقرأ في تصريف كلمة الفِــ صام …انفــ صمت العُــ رْوةُ انقطـــ عت وانحــ لَّت، اِنْفَــ صَمَ ظَهْرُهُ: اِنْصــ َدَعَ، اِنْفَــ صَمَ الإِناءُ: اِنْكَــ سَرَ دونَ فَصْل، وانْفَــ صَمَ المطَرُ: انقــ طع وأقــ لع.

وتابعت: وأنا كتلك العــ روة انقــ طع … و ظهري ينــ صدع… كذلك الإناء الذي ينكــ سر ولا ينفــ صل … كالمطر الذي أقــ لع راوياً وهــ طل حــ ارقاً … أنا الآن أعيش ذلك الفِــ صام أمامك أيها النبيل … بعد الفِــ صام … فـــ طام … كما ننفــ طم عن أمهاتنا يوماً … ننفــ طم عمّن نحب … كما أنفَــ طِم عنك الآن … قلبي كما يُقال ينخــ لع.

وأكملت: ليس بيدك وليس بيدي، إنما هو القدر يرسم حيواتنا ويختار لنا ماليس نحب لسبب ما، أو حكمة ربما وأ لم في القلب على الأكيد، لم أكن جديرة بك كما يكفي

أقسم أنني قد حاولت وأقسم أنك كنتَ أهلاً لما هو أبعد من الحب وكنتُ طفلة تحبو أمام جبل مهما حاولتْ لن تصل الى قمتك وكنتَ وستبقى رجلاً في عيني وأمام الله والبشر رجلُ والرجالُ قليل سنداً لي إن ملت ورحمةً لي إن ظُــ لمت ويدك الحانية أول من تنتشلني إن وقعتْ وكعادتك لن تدعني أحتاجك لأني منذ عرفتك أراك قبل طلبي، وكنت تسبق حتى ندائي …وفي ضــ عفي وفي فرحي وكنتَ بداية.

واختتمت كلامها: سامحني إن كنتُ قد أخطــ أتُ أو قصرتُ يوماً وأنا أعلم أن قلبك جُبل على الحُب والكرم والعطاء، البداياتُ أخلاق والنهاياتُ أخلاق وليس لكَ في قلبي وعقلي وحياتي ووجداني نهاية وإن ابتعدنا لا يمكن أن ننفــ صل ولو انفـــ صلنا، وائل صديقي أبو الحمزة وعلي شكرا لك إلى يوم الدين وأحبك إلى أبد الآبدين.

من هي سلاف فواخرجي ؟

وُلِدَت سلاف وترعرعت في محافظة اللاذقية. والدها محمد فواخرجي من الوسط الفني، وهو ناقدٌ السينمائي، أمّ‍ا والدتها فهي الكاتبة والأديبة ابتسام أديب. لديها أخٌ أكبر منها يعمل في الإمارات، وأختٌ غير شقيقة تدعى نهى معلا رحلت في 2016.

درست في كلية الآداب اختصاص آثار في جامعة دمشق، وتخرجت عام 1998، ودرست أيضً‍ا الفنون التشكيلية والنحت الضوئي في معهد أدهم اسماعيل. عادت إلى الجامعة مرةً أخرى لدراسة اللغة الآرامية والسريانية عام 2017 في المعهد العالي للغات في دمشق.

الحياة الشخصية لسلاف فواخرجي

متزوجة من المخرج والممثل السوري وائل رمضان منذ عام 1999، حيث تعرفت عليه خلال دورها في مسلسل الجمل في نفس العام.

في عام 2004 انفـــ صلا، ولكن عادا مجددًا، ولديهما ابنان هما حمزة و علي.

كانت أول خطوةٍ لها في عالم الفن حين اختارها ريمون بطرس لتشارك في فيلم الترحال رفقة نجومٍ من نخبة الدراما السورية، وكانت حينها في السنة الدراسية الثالثة في علم الآثار عام 1997. أداؤها المميز جذب اهتمام المخرج عبد اللطيف عبد الحميد ليقدم لها دورًا في فيلمه نسيم الروح.

حتى عام 2000، شاركت في عدة مسلسلاتٍ منها: عودك رنان وبنت الضــ رة وباب الحديد والحقيبة الضــ ائعة وسري للغاية وتلك الأيام وقلب دافئ والجمل وسيرة آل جلالي وثلوج الصيف وخـــ ان الحرير بجزئه الثاني.

كان عام 2005 زاخرًا بالأعمال المميزة للفنانة سلاف، حيث لعبت دور البطولة رفقة النجم جمال سليمان في مسلسل عـ صي الد مع، خلال نفس العام، شاركت الفنانة القديرة منى واصف وعدة نجوم في المسلسل الاجتماعي “بكرى أحلى”.

في 2006 شاركت النجم تيم حسن في مسلسل على طول الأيام، بعد عام شاركت سلوم حداد وقصي خولي بطولة مسلسل رسائل الحب والحــ رب.

زادت شهرتها عربيًا بشكلٍ كبير بعد تجــ سيدها لدور الفنانة الراحلة أسمهان في مسلسل “أسمهان” 2008 الذي يروي قصة حياتها، ونالت جائزة أدونيا للدراما السورية عن دورها في المسلسل. وفي نفس العام، شاركت عدة نجوم في مسلسل يوم ممطر آخر” للكاتبة يمّ مشهدي وللمخرجة رشا شربتجي.

شاركت في عددٍ من الأفلام أبرزها فيلم حليم، الذي يروي قصة حياة المطرب عبد الحليم، حيث أدّت شخصية جيهان، ولاقت كل الأعجاب عن أدائها في الفيلم. ومن أفلامها الترحال ونسيم الروح وحسيبة والهوية وليلة البيبي دول.

لها عدة مشاركات في المسرح منها حكاية الشتاء وسأخــ ون وطني والصوت ولشو الحكي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *