سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

محمد محي : شيرين كانت لبط في بدايتها .. صوتي كان مسرسع وأنا صغير.. وأغاني عمرو دياب القديمة محققتش نجاح

يعد الفنان محمد محي أحد أهم المطربين في فترة التسعينات وحقق نجاحاً جماهيريا كبيرا وله العديد من الألبومات الناجحة والتي انتشرت بشكل كبير جدا، وبالرغم من أنه مقل جداً في أعماله وابتعد لسنوات عن الساحة الفنية إلا أن الجمهور لا يزال يتذكر أغانيه حتى يومنا هذا، كما أنه أول من قدم المطربة شيرين عبدالوهاب.

حل الفنان محمد محي ضيف في أحد القنوات الفضائية حيث تحدث عن دعم المواهب وبدايات شيرين عبد الوهاب وعن طلب أغانيه الحزينة في الافراح.

قال الفنان محمد محيي، إنه دائما كان يدعم المواهب ومنهم من أصبحوا الآن نجوم على الساحة.

محمد محي وشيرين عبدالوهاب

استعاد النجم محمد محي ذكريات أغنية “بحبك” التي قدمها مع النجمة شيرين عبد الوهاب في بدايتها، وخاصة اهتمامها بجميع التفاصيل الفنية.

وقال محمد محي خلال استضافته في برنامج “كلام الناس” الذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز عبر قناة MBC مصر : أغنية “بحبك” ذكرى جميلة بيني وبين شيرين، وأول عمل تقدم به نفسها للناس.

وأضاف : شيرين كانت شخصية فنية جدا من البداية، و”لبط” تسأل عن كل شيء، علاوة عن إن نصر محروس كان عامل لها شغل حلو، وفاهم صوتها جدا وقدمها في اختيارات مميزة في الألحان والكلمات.

وتابع : أنا كنت موجود قبلها، ومن حظها إن الناس كانت منتظرة ألبوم “صورة ودمعة”، وحصل اتفاق واختلاف على صوتها في البداية، لكن أكدت نجاحها بالكوكتيل الذي قدمته مع تامر حسني.

و استكمل محمد محيي الحديث عن أغانيه الحــ زينة، أنها تُطلب منه تلك الأغاني لأنها حققت نجاحا كبيرا معه وأبرزها بعاتبك.

وأضاف الفنان محمد محيي أنه كان يُطلب منه غناؤها في الأفراح رغم كلماتها الحــ زينة ولحنها الحــ زين وتحدث الفنان محمد محيي عن صوته وهو صغير أنه كان حــ ادا، ولكن مع الوقت والتدريب أصبح صوته افضل.

سبب غياب محمد محي

أرجع النجم محمد محي ابتعاده عن الساحة الغنائية على فترات متقطعة إلى عدة أسباب من بينها قرصنة الأغاني على شبكة الإنترنت.

وقال محمد محي خلال استضافته في برنامج “كلام الناس” الذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز عبر قناة MBC مصر : أنا موجود على الساحة لكن طبيعة شغلنا تستغرق وقتا طويلا والكثير من المال، إلى جانب اختلاف ظروف الإنتاج الحالية عن فترة الثمانينيات والتسعينيات.

وأضاف: صناعة الأغاني تعاني من مشـ كلة ليس لها حل هي سـ رقة الأغاني عبر الإنترنت وحقوق الملكية، وفي الماضي كانت شرائط الكاسيت تنسخ بطريقة غير شرعية، لكن المنتج كان يعرف كيف يحقق مكاسبه.

وردا على سؤال : هل كانت طبقة صوتك المميزة من الأسباب التي فتحت لك طريقا مختلفا بين المطربين؟ قال : الصوت يقدم نفسه من البداية، وفي السابق كانت الأغنية تنجح قبل الفيديو كليب، وأنا قدمت أول فيديو كليب في شريطي الثالث، والصوت كان الوسيط الوحيد بينك وبين الناس.

وأضاف : في البداية قد يحدث اتفاق أو اختلاف على موهبتك، وأنا كان صوتي بالفعل يشبه صوت الأطفال و”مسرسع” بمعنى أنه من طبقة حـ ادة، بالإضافة إلى موضة ذلك الوقت في تقليل سرعة التسجيل.

وتابع : مع اكتساب الخبرة بدأت أفهم المشــ كلة، والنجاح الكبير دائما يتأخر حتى يتم تقديمك بالشكل الأمثل.

محمد محي يتحدث عن عمرو دياب

تحدث الفنان محمد محيي، عن رأيه في أغاني المهرجانات الشعبية وأغاني الراب، كما أشار إلى أن أغاني الفنان عمرو دياب القديمة لم تحقق نجاحا على حد وصفه.

وقال الفنان محمد محيي، في تصريحات تلفزيونية، أنه من متابعي أغاني المهرجانات، كما أنها تحمل معاني صادقة، وذلك على الرغم من أنهم غير مصنفين على المستوى الغنائي.

وأضاف محمد محيي، أن اللحن والكلمات الواقعية جعلت الكثير من الناس تشعر بمصداقية الكلام، وهناك العديد من الأشخاص يشعرون بالملل تجاه الأغاني الكلاسيكية

كما أنه يحب سماع أغاني الراب بكثرة، ويعشق مغنيين الراب، ومن بينهم الفنان أحمد مكي والذي قال عنه أنه عظيم في غناء الراب، بالإضافة إلى الچوكر، ومروان بابلو.

كما أشار الفنان محمد محيي، أن هناك العديد من الأشخاص يتفقون على صوته والبعض الأخر يختلف ولكن الكثير أتفق علي نجاح أغنية بعاتبك.

وأوضح محمد محيي، أنه يستمع إلى العديد من المطربين منذ بدايتهم مثل الكينج محمد منير، والهضبة عمرو دياب، والذي لم تحقق أغانيه القديمة نجاح كبير على حد وصفه.

وعن الشــ ائعات التي تنتشر بوجود خــ لافات بينه وبين أي من زملائه في الوسط الفني، فقال محمد محيي أنه لايوجد خـ لاف بينه وبين أحد وإذا تواجد لن يتم الإعلان ذلك على الملأ.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *