سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

مروة عبد المنعم: متجوزتش مصطفى قمر وهو بيحب مراته.. وتامر حسني شقي جدا.. وخبيت حملي فى مسلسل عالم تانى عشان اشتغل

تعد الفنانة مروة عبدالمنعم إحدي أهم نجمات جيلها ولكنها لم تحظى بالبطولة المطلقة من قبل، ولكن أدوارها مؤثرة وذات بصمة للجماهير، وحققت نجاحا كبيراً في أفلام المطرب تامر حسني ومنها عمر وسلمى

حلت الفنانة مروة عبد المنعم، ضيفة في برنامج “نص الحدوتة” الذي تقدمه الإعلامية شيرين سليمان، ويعرض على قناة سي بي سي.

وكشفت خلال المقابلة التلفزيونية حقيقة ما تردد حول زواجها بالفنان مصطفى قمر قائلة: “مفيش حاجة بينا، والخبر غير صحيح، ولا أعرف من وراء الشـ ائعة، خاصة أن مصطفى قمر يحب زوجته”.

وتحدثت مروة عبد المنعم خلال اللقاء عن علاقتها بالنجم تامر حسني قائلة: تامر حسني شقي جدًا، وإنسان وكان في ظهري في رحلتي الفنية، خاصةً في فيلم “عمر وسلمى”.

كما تطرقت في حديثها لدور الفنان يحيى الفخراني في مسيرتها الفنية قائلة: “كنت أرهبه ولكنني وجدت أنه صدوق ومحترم، لدرجة أني سميت ابني على اسمه يحيى وجاء السبوع وهنأني

وعملت معه في مسلسل (عباس الأبيض) وتعلمت منه لأنه ملتزم جدًا ويحب الممثل الذي معه ولا يبخل عليه بمعلومة أو إحساس أو طاقة، وعملت معه في المسرح وهو طاقة فظـ يعة، وجعلني أحب المسرح”.

مروة عبدالمنعم ومصطفي قمر

ونفت «عبدالمنعم» خلال حوارها إلى برامج «نص الحدوتة» الذي تقدمه الإعلامية شيرين سليمان على قناة «CBC»، شــ ائعات ترددت بعد قيامها بنشر صورة على حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي مع مصطفى قمر، بأنهما تزوجا، مؤكدة أن هذا الأمر غير صحيح و«مفيش أي حاجة بينا».

وتابعت أنه لا تعلم السبب وراء تلك الشـ ائعة، خاصة وأن الفنان مصطفى قمر يحب زوجته، مضيفة: «طول عمري نفسي أغني وأرقـ ص كل إما أقول لحد كدا مايصدقنيش».

خلال لقائها مع الإعلامية شيرين سليمان ، ببرنامج “نص الحدوتة”، والمذاع عبر فضائية cbc، كشفت الفنانة مروة عبدالمنعم، عن العديد من أسرارها الشخصية والفنية، وتحدثت عن كيفية إخـ فاء حملها خلال مشاركتها في مسلسل “عالم تاني”، مشيرة إلى أنها لا تحب مشاهدة أعمالها الفنية.

وأضافت أنها خلال مشاركتها في مسلسل “عالم تاني”، وقدمت فيه دور كفيفة، كانت حاملاً وأخــ فت حملها عن من حولها حتى تحصل على الدور.

وأكدت أنها لا تحب مشاهدة أعمالها لأنها تمثل وتخرج إحساسها في المشهد فقط، وتغـ ضب عند رؤيتها لدورها لأنها تلوم نفسها كثيرًا وتظل تقول: “يا ريتني عملت كدا وأنتــ قد نفسي”.

وكشفت أنها تزوجت في سن صغيرة وأنجبت يحيى وعمره الآن 16 عامًا وحور 13 عامًا، مؤكدة أنها خاضت تجربة مسرح الطفل من أجل طفليها وذلك لأنهما لا يشاهدان أعمالها.

رد فعل أهل مروة عبدالمنعم على التمثيل

روت مروة بدايتها في عالم الفن، ومغامرتها للاستمرار فيه، وتحديها لرغبة والدها بعدم التمثيل، قائلة إنها بدأت التمثيل دون أن تخبره، لكن مع عرض مسلسل “أم كلثوم” الذي شاركت ضمن أحداثه

تابعت: اتصل البعض بوالدها ليفــ اجأ بدخولها مجال الفن، مضيفة: “أخدني من شعري وجرني وحبـ سني في البلد، وبعدها هــ ربت منه”.

وأضافت أنها ادعت الانتــ حار وأقنعته أنها لن تستطيع ترك التمثيل إلا بعد المشاركة في خمسة مسلسلات على اعتبار أنها تعاقدت عليها وهو ما لم يكن حقيقياً.

وتابعت أن من حسن حظها أن أحد المسلسلات التالية، كان مسلسل “الشعراوي”، وهو من حول وجهة نظر والدها وجعله يكف عن مطالبتها بالتوقف عن التمثيل.

واختتمت أنها خلال حياتها واجهت الكثير من الصــ عاب حتى خارج عالم الفن ومنها أنها عملت مندوبة مبيعات وبمكتب سمسار عقارات ومشروعات قامت بعملها، لكنها في النهاية لم تجد نفسها إلا في الفن.

من هي مروة عبدالمنعم ؟

ولدت الفنانة مروة عبد المنعم في السادس والعشرين من شهر فبراير وذلك في عام 1978 ولذلك فهي تبلغ من العمر 45 عام وبرجها الفلكي هو برج الحوت

اسمها الكامل هو مروة عبد المنعم عبد الرحمن وهي من مواليد مدينة القاهرة وبدأت مسيرتها الفنية وهي صغيرة، درست في المعهد العالي للفنون المسرحية

تخرجت منه وظهرت موهبتها في الغناء والتمثيل على خشبة المسرح، ثم انطلقت بعد ذلك وتميزت مروة عبد المنعم بخـ فة ظلها ووجهها البشوش الذي يحمل ملامح طفولية جميلة.

البداية الفنية لمروة عبد المنعم

بدأت النجمة الشابة مروة عبد المنعم مسيرتها الفنية من خلال دورها في مسلسل كوكب الشرق “أم كلثوم” والذي تم عرضه في عام 1999 وجـ سدت فيه شخصية أخت الشاعر أحمد رامي الصغرى

توالت أعمالها الفنية واشتهرت من خلال شخصية دينا طحن والتي قدمتها في مسلسل الرقـ ص على سلالم متحركة مع النجمة ياسمين عبد العزيز

قدمت العديد من الأعمال الفنية المتنوعة والتي من أشهرها فيلم أعز أصحاب، فيلم حبيبي نائماً وغيرها، أما آخر أعمالها الفنية فهو فيلم قهوة بورصة مصر والذي تم عرضه في عام 2019، كما شاركت في عام 2020 في مسلسل الفراجنة.

شاركت في عدة أعمال فنية من أهمها فيلم “عمر وسلمى” مع النجم تامر حسني، مسلسل “حديث الصباح والمساء” مع النجمة ليلى علوي،

تزوجت من المخرج حسام الشاذلي ورزقت منه بابن هو يحيى وابنة هي حور ثم انفــ صلت عنه بعد ذلك، تعرضت لعدة شـ ائعات خلال مسيرتها الفنية .

مروة عبد المنعم وزوجها حسام الشاذلي

تزوجت مروة عبد المنعم من المخرج المصري حسام الشاذلي واستمرت معه قرابة الخمسة عشر عام أنجبت خلالها ابنها يحيى وابنتها حور

لكنها انفـ صلت عنه وقد أكدت في أحد اللقاءات أنها تركته في هدوء وأنها تحترمه كثيراً وتتمنى له السعادة وهو أيضاً يبادلها نفس الشعور لأنهما كانا يتفقان على الطــ لاق

كما أنها لم تتحدث عن سبب الانفــ صال لأن حياتها الخاصة ملك لها وليس من حق أحد التدخل فيها أو معرفة تفاصيل عنها.

ترددت بعض الشــ ائعات التي تفيد بأن سبب الانفــ صال بينهما كان الخـ يانة ولكن مروة أكدت أنها ليست سبب طــ لاقهما، كما أنها أشارت إلى أن هناك خــ لافات متراكمة بينهما وأنه شخص على خلق وقد انفـ صلا بكل هدوء

من جانبه كتب الشاذلي عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك قائلاً: “بهدوء شديد وباحترام متبادل، تم الطــ لاق بيني وبين الفنانة مروة عبد المنعم”، وتمنى لها كل السعادة والنجاح والتوفيق في حياتها القادمة، بينما سكتت مروة ولم تعلق.

مروة عبد المنعم في عمر وسلمى

شاركت النجمة الشابة مروة عبد المنعم بدور متألق في فيلم “عمر وسلمى” وذلك بجزأيه الأول والثاني، الفيلم تم عرضه في عام 2007 وقد حقق نجاحاً كبيراً

لم تشارك مروة عبد المنعم في الجزء الثالث من الفيلم وذلك بسبب عدم وجود داعي لدورها، وقد صرحت قائلة: “من وجهة نظري دايماً إني لازم أشارك في عمل وأقدم فيه حاجة جديدة أو يكون دوري واضح فيه، أنا قدمت دور مهم في عمر وسلمى الجزء الأول وهو الصديقة المقربة لتامر حسني ووجدت إن دوري في الجزء الثاني لم يقدم أي جديد، لذلك لم أشارك في الجزء الثالث لأني لم أجد أي جديد لأقدمه”.

مروة عبد المنعم وأزمة خادمتها

في عام 2014 تم توجيه الاتهام إلى الفنانة مروة عبد المنعم بقــ تل خادمتها رحاب رمضان والتي تبلغ من العمر 14 عام والتي رحلت في منزلها، تقدم رمضان والد الخادمة باتــ هام مروة بقـ تل ابنته ولكن بعد الاطلاع على تقرير الطب الشرعي ثبت أن الوفــ اة طبيعية وليس هناك أي شبــ هة جنائية

قال والد الفتاة أن ابنته تعمل خادمة لدى الفنانة مروة عبد المنعم وزوجها حسام الشاذلي منذ عدة أشهر وأنه فـ وجئ بخبر رحيلها بعد نقلها إلى المستشفى، ولكن أثبتت التقارير الطبية أن الفتاة رحلت نتيجة حالة من الإغــ ماء.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *