سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

بعد أنباء عقد قرانها على رجل أعمال.. هل تزوجت ميرفت أمين للمرة الثامنة بعد تخطيها ال 70؟

تعد الفنانة الكبيرة ميرفت أمين إحدى أهم الفنانات على الساحة الفنية، ولم لا وهي صاحبة تاريخ فني طويل ممتد لأكثر من نصف قرن، حيث تعد إحدي فاتنات السينما المصرية عبر تاريخها

جمال ملامحها وحضورها على الشاشة دفع نقاد السينما لمنحها العديد من الألقاب مثل “قطة السينما”، و”ليدي السينما” و”دلوعة الشاشة العربية” ويحسب لهذه الفنانة الاستثنائية قدرتها على الاندماج مع الشخصيات التي تجــ سدها على الشاشة، واحتفاظها بوهج النجومية رغم تقدمها في العمر.

تناقل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أقاويل تفيد بأن ميرفت أمين (75 عاماً) قد عقدت قرانها للمرة الثامنة على رجل أعمال.

وسادت حالة من الجدل والتساؤلات، لكن الممثلة خرجت عن صمتها ونفت كل هذه الشــ ائعات وذلك عبر تصريحات صحافية، وعبرت عن استــ يائها وغــ ضبها الشديد من اختراع هكذا أخبار لا أساس لها من الصحة، ناهيك عن شــ ائعات رحيلها.

إشارة إلى أن ​ميرفت أمين​ تزوجت من 7 رجال هم :”الفنان السوري موفق بهجت، عازف الجيتار والموسيقي عمر خورشيد، رجل الأعمال مصطفى السيد صاوي، الممثل محمود قابيل، الممثل حسين فهمي، المنتج الفلسطيني حسين القلا، وسابع أزواجها هو رجل الأعمال مصطفى البليدي.

حقيقة زواج ميرفت أمين من شريف خير الله

وكشف حقيقة زواجه من الفنانة ميرفت أمين، مؤكدًا أنها فنانة رائعة وغاية في الاحترام، وأعمالها كلها رائعة ولها جمهور كبير، وشاهد كل أعمالها تقريبًا في التلفزيون والسينما والمسرح.

وأضاف خير الله أن الفنانة ميرفت أمين كانت رمز الأنـــوثة والجمال في جيلها وجيلنا، “وكنا بنشوف ميرفت أمين أيقـــونة للجمال والفن”

موضحا أنه لا صحة لزواجه منها، وأن الأمر كان حلما في أحد الأيام، “وكتبت منشور على فيسبوك، قال فيه: “أنا حلمت إني اتجــوزت ميرفت أمين وكنا فرحانين، وفجـ أة حضر ومعاه مسـ ـــدس وبيجـــ ـري ورايا ويقولي همـــ ـوتك يا شريف”، موضحا أنه كان يقصد الفنان حسين فهمي.

من هي ميرفت أمين ؟

ولدت ميرفت محمد مصطفى أمين عام 1948، بمحافظة المنيا، لأب مصري وأم إنجليزية، وتؤكد صور طفولتها أنها نالت حظا وافرا من التدليل.

التحقت بكلية الآداب، قسم اللغة الإنجليزية، وعلى خشبة مسرح الجامعة شاركت في عدد كبير من العروض المسرحية، ولكنها لم تفكر في احتراف التمثيل.

ولعبت الصدفة دورا كبيرا في حياة ميرفت أمين، عندما ذهبت مع أحد أقاربها لرؤية محمود المليجي وأحمد رمزي ورشدي أباظة، وهناك تعرفت على الفنان الكبير أحمد مظهر، الذي أقنعها بالعمل في السينما، ومنحها الفرصة الأولى عام 1965، من خلال فيلم “حب المراهقات”.

ترى ميرفت امين نفسها فنانة محظوظة، إذ وقفت في بدايتها بجوار قامات فنية كبيرة، الأمر الذي ساعد على انتشارها وتوهــ جها بشكل سريع، على سبيل المثال وقفت أمام عبدالحليم حافظ في فيلم “أبي فوق الشجرة”، كما شاركت رشدي أباظة وفريد الأطرش وفريد شوقي وأحمد رمزى في أعمال سينمائية مهمة معهم.

شكلت ميرفت أمين مع نور الشريف ثنائي فني ناجح، وشاركته بطولة 27 فيلما أبرزها “الحفيد وسواق الأتوبيس”.

أزواج ميرفت أمين

لم تشعر هذه الفنانة المتألقة بالاستقرار في حياتها الشخصية وتزوجت 5 مرات، الأولى من المطرب السوري موفق بهجت، وطلبت الانفــ صال بسبب تعاطيه المخـ درات

والثانية من عازف الجيتار الراحل عمر خورشد، ووقع الطــ لاق بعد علمها بعلاقته العاطفية مع اللبنانية جورجينا رزق ملكة جمال الكون وقتها.

كما تزوجت من الفنان حسين فهمي، وأثمر الزواج عن بنت وحيدة اسمها “منة” وكانت الزيجة الرابعة من المنتج حسين القلا، والخامسة من رجل الأعمال مصطفى البليدي.

ومنذ طـ لاقها الأخير تعيش ميرفت أمين دون زواج، وكانت ابنتها تعيش معها قبل زواجها منذ فترة من الفنان أحمد فهمي.

وعندما نتأمل أرشيف صور ميرفت أمين نجد صورة تجمعها مع عمرو خورشد، وأخرى مع حسين فهمي، وصورة نادرة تجمعها بالفنانين عادل إمام ويوسف فخر الدين وناهد يسري ومديحة كامل.

علامات في مشوار ميرفت أمين  الفني

يضم الملف الفني للنجمة ميرفت أمين أكثر من 120 فيلما، يغلب على موضوعاتها تنوع الأفكار وجرأة المحتوي، ومنها فيلم “حـ افية على جسر الذهب” إنتاج 1979، ويضم كوكبة من النجوم أبرزهم حسين فهمي وعادل آدهم وعبدالمنعم إبراهيم ونجوى فؤاد

ومن العلامات المضيئة أيضا في مسيرة ميرفت أمين أدوارها في أفلام “زوجة رجل مهم” أمام أحمد زكي، و”الأراجوز” مع النجم عمر الشريف، وفي عام 2001 جـ سدت شخصية جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات في فيلم “أيام السادات”.

السجل الفني للنجمة ميرفت أمين تضمن أيضا عدة أعمال كوميدية، منها فيلم “واحدة بواحدة” مع عادل إمام، وفي عام 2007 وقفت ميرفت أمين مرة أخرى أمام الزعيم في فيلم “مرجان أحمد مرجان” وحققت هذه الأعمال نجاحا لافتا على مستوى النقد وشباك التذاكر.

وتألقت ميرفت أمين على شاشة التليفزيون، وشاركت في بطولة 30 عملا منها: “الرجل الآخر، بالحجم العائلي، لا تطفئ الشمس، كلمة حق، الزوجة أول من يعلم، يحيا العدل”.

أصدقاء ميرفت أمين في الوسط الفني

جمعت علاقة صداقة رائعة بين ميرفت أمين والفنانة دلال عبدالعزيز والنجمة رجاء الجداوي، وتعمقت هذه العلاقة بعد عام 2000، وحرصت النجمات الثلاث على التواجد والظهور معا في كل المناسبات الاجتماعية.

وفي 5 يوليو عام 2020 تلقت ميرفت أمين صـ دمة كبيرة، إذ رحلت صديقتها المقربة رجاء الجداوي عن عالمنا بعد صــ راع مع فيروس كورونا

وفي 7 أغسطس 2021 رحلت أيضا دلال عبدالعزيز، هذه الضــ ربات المتتالية كســ رت قلب ميرفت أمين ودفعتها للعــ زلة لفترة طويلة، إلا أن وجود ابنتها بجانبها ساعدها كثيرا على تجاوز جرعة الأحـ زان التي غيرت نظرتها للحياة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *