سي نيوز

الأخبار أينما كنت

عقارات

رئيس شركة تطوير مصر : حجم الطلب في السوق العقاري المصري قوي جداً…و نستهدف 18 مليار جنيه مبيعات خلال 2023

رئيس شركة تطوير مصر : حجم الطلب في السوق العقاري المصري قوي جداً…ونستهدف 18 مليار جنيه مبيعات خلال 2023

ونخطط لتسليم 1800 وحدة قبل نهاية العام 

 

أكد الدكتور أحمد شلبي ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر ، إن حجم الطلب في السوق العقاري المصري قوي جداً و أن هناك إقبال كبير على شراء العقارات بالرغم من ارتفاع الأسعار حيث تعد العقارات أحد مخازن القيمة التي لا تفقد قيمتها بل وتزداد بمرور الوقت .

 

و أضاف الدكتور أحمد شلبي ،خلال تصريحات صحفية خاصة لموقع “سي نيوز ” على هامش انطلاق معرض سيتي سكيب ، أن أسعار العقارات قد ارتفعت خلال الفترة الأخيرة بنسب تقديرية تصل ل 50% و من المتوقع زيادتها حتى نهاية العام .

 

وأوضح أن الشركة قد حققت مبيعات بنحو 12 مليار جنيه في النصف الأول من العام الجاري، ومن المتوقع أن تتخطى 18 مليار جنيه بنهاية العام، لافتاً إلى أن نمو المبيعات لا يرجع فقط لارتفاع الأسعار، بل أيضاً إلى زيادة الطلب .

 

وأشار إلي ، أن نجاح الشركة بالسوق المصري شجعها على التوسع بالأسواق الخارجية وجعل مشروعاتها مرحب بها بالسوق السعودي لافتا إلى أن الشركة بصدد البدء في أول مشروعاتها بالرياض بالمملكة العربية السعودية و قبل نهاية العام سيتم الإعلان عن تفاصيل أول مشروع عقاري تسهم بتطويره في العاصمة السعودية، بالشراكة مع شركة “نايف الراجحي الاستثمارية” .

 

وأكد على أن الشركة مستمرة بالعمل بالسوق المصري و تخطط لتسليم 1800 وحدة خلال عام 2023 في 4 مشروعات قائمة بالفعل كما إنها تعمل دائماً على زيادة حجم محفظة الأراضي الخاصة بها .

 

 

وتابع شلبي، إن الشركة لديها خطة الية تحوط لتفادي ارتفاع التكاليف يأتي في مقدمتها سرعة تنفيذ المشروعات، إضافة إلى تخزين الخامات كما أن الشركة تحتفظ بنسبة ما بين 10 إلى 15% من الوحدات كمخزن للقيمة لبيعها بأسعار أعلى بعد اكتمال المشاريع.

 

ولفت إلى أن محفظة مشاريع الشركة في مصر هي ” مشروع “بلوم فيلدز مستقبل سيتي” قرب العاصمة الإدارية الجديدة ويتضمن بناء 10 آلاف وحدة سكنية، و”المونت جلالة” في العين السخنة، ومشروعي “فوكا باي” و”دي باي” بالساحل الشمالي .