الرئيسية / روشتة الحماية الطبيعية.. “الصحة” تحدد مجموعة من الخضروات والفواكه لمقاومة كورونا

روشتة الحماية الطبيعية.. “الصحة” تحدد مجموعة من الخضروات والفواكه لمقاومة كورونا

في غضون أيام قليلة ينتظر أن تعلن الحكومة المصرية وعدد من البلاد العربية عن فتح البلاد للتعايش مع فيروس كورونا المستجد، وذلك مع الأخذ في الاعتبار تنفيذ الاجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشي الفيروس، ومن المتوقع في إطار ذلك أن ينتشر الفيروس بشكل أكبر مما سبق ويصل إلى ذروته خلال الأسابيع القادمة إذا لم يلتزم المواطنين باجراءات التباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات.

وقامت وزارة الصحة بدورها بالإعلان عن روشتة طبيعية للحفاظ على سلامة الجسم وتقوية الجهاز المناعي لمقاومة الأوبئة والأمراض والتي من بينها فيروس كورونا، نظرا لعدم وجود علاج للفيروس حتى الآن والاعتماد فقط على معالجة أعراض المرض من خلال بروتوكولات منظمة الصحة العالمية، وفي إطار ذلك حدّدت وزارة الصحة والسكان، مجموعة من الخضراوات والفواكه، لتقوية الجهاز المناعي ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وطالبت الوزارة عبر منشور توعوي لها على “فيسبوك، بضرورة الالتزام بتناولها يومياً، وجاءت الأنواع كالتالي: الخضروات الغنية بفيتامين (أ) المقوي للمناعة:
مثل، الطماطم والجزر، الفلفل الرومي والألوان، البطاطا وقرع العسل، الفواكه الغنية بفيتامين (ج) المقوي للمناعة مثل البرتقال واليوسفي، و الفراولة والجوافة، والكيوي والليمون.


ودوما ما تنشر “الوزارة” منشورات توعوية وتوصي بتناول أطعمة ومشروبات بعينها لتقوية المناعة ومنها:  طبق سلطة يعزز المناعة ويتكون من الخضار الطازج، وهو المصدر الغني بالفيتامينات والمعزز للمناعة، وللحصول على كامل الفائدة تجعل طبقك متنوعًا.

ويحتوي على خضروات من كل لون كالتالي: الأحمر مثل الطماطم والفلفل الأحمر، الأصفر مثل (الفلفل الأصفر والجزر)، الأخضر مثل (الخيار والجرجير والخس)،  الأبيض مثل (الفجل والبصل)، البنفسجي مثل (البنجر).
ويعد العسل الأبيض معزز للمناعة، فمعلقة من العسل الأبيض على كوب ماء صباحًا يرفع من المناعة وينقي مساءً الهواء في الجهاز التنفسي، و كذلك كوب عصير برتقال بالجزر، حيث أن  عصير البرتقال بالجزر مصدر لأهم الفيتامينات، والجزر غني بفيتامين (أ) المعزز للجهاز المناعي، كما أن البرتقال أغنى فاكهة بفيتامين (ج) والذي يحمي من الأمراض المعدية.

شاهد أيضاً

اتصال” تعقد ورشة عمل عن فرص شركات التكنولوجيا في الحصول على خدمات بنكية بالتعاون مع البنك التجاري الدولي -مصر CIB

بهدف تقريب وجهات النظر بين البنوك وشركات تكنولوجيا المعلومات بصفة عامة وشركات البرمجيات على وجه …