الرئيسية / أخبار / “الوحيد اللي محبتوش”.. هكذا وصف الفنان صالح العويل “الزعيم” عادل إمام بعد مشاركته في “جزيرة الشيطان”.. تعرف على الأسباب

“الوحيد اللي محبتوش”.. هكذا وصف الفنان صالح العويل “الزعيم” عادل إمام بعد مشاركته في “جزيرة الشيطان”.. تعرف على الأسباب

من موظف بسيط في وزارة الصناعة إلى أحد أشهر ممثلي الأدوار الثانوية «الكومبارس» في السينما والدراما المصرية، فقد جعلته ملامح وجهه الحا دة ونظرات عينه الثا قبة إضافة إلى طوله، يتربع على عرش أدوار «الفتو نة والبلـ ـطجة»، فضلاً عن بعض الأدوار التي ظهر فيها كمخبر وقائد عصابة.

إنه الفنان «صالح العويل»، الذي وقف أمام العديد من صناع الدراما بداية من «اللص والكلاب» بطولة شكري سرحان، حتى وقوفه أمام الراحل محمود عبدالعزيز في مسلسل «جبل الحلال».

جاءت بدايات «العويل» من حبه الشديد لحضور الأفلام السينمائية، ففي أحد الأفلام التي كانت تعرض في سينما «كوزموس» عرف من الجمهور أن الممثلين دائماً ما يجلسون على مقهى خلف السينما، فقرر أن يذهب إليها ويمكث بها ليل نهار حتى يجد فرصته، وبالفعل تعرف على العديد من الممثلين الصغار الذين عرضوا عليه أن يشارك معهم في فيلم جديد من بطولة شكري سرحان.

وأكد «العويل»: «وقفت قدام نجوم كتير الوحيد اللي محبيتوش هو عادل إمام لأنه أناني ومتكبر»، قالها وهو يتذكر مشاهد فيلم «جزيرة الشيطان» من بطولة الفنان عادل إمام.

البُعد عن الروتين في العمل الحكومي، دفع «العويل» للاستغناء عن وظيفته إلى الأبد بعد انضمامه لأول مشهد سينمائي: «أنا مكنتش أعرف أنا هبقى بطل ومشهور أم لا.. بس كل اللي فكرت فيه إن أنا مبحبش القاعدة على المكاتب، ولحد دلوقتي بشتغل سنة و3 لأ المهم بشتغل حاجة بحبها».

لم يفكر أحد من أبناء «العويل» الـ7 في أن يخطو على نهج أبيه، حتى ابنه الوحيد حاول معه مراراً وتكراراً أن ينضم لإحدى المسرحيات التي يقدمها، إلا أنه رفض ليس كر هاً في التمثيل بل لأنه لا يجيده: «أنا حالياً قاعد في باسوس محافظة القليوبية، وأصلاً كنت من مواليد الشرقية وراضي عن مسيرتي الفنية حتى لو قاعد في البيت دلوقتي».

شاهد أيضاً

«سك العملة» تُشارك بجناح متميز في معرض القاهرة الدولي للكتاب

تُشارك مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»، برعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية، في معرض القاهرة …