الرئيسية / أخبار / عايدة رياض.. أعلنت ديانتها المسيحية بسبب “عمرة”.. والسرطان أبعدها عن الفن

عايدة رياض.. أعلنت ديانتها المسيحية بسبب “عمرة”.. والسرطان أبعدها عن الفن

عايدة رياض ممثلة وراقصة مصرية من مواليد عام 1954، انضمت إلى الفرقة القومية للفنون الشعبية وهي طفلة، ثم دخلت مجال التمثيل وقدمت الكثير من الأدوار المميزة في السينما والتليفزيون.

لم تتحدث الفنانة عايدة رياض عن ديانتها طوال عملها الفني، لكنها فاجئت جمهورها مؤخرا بالكشف عن ديانتها المسيحية.

ما دفع عايدة رياض للكشف عن ديانتها، هو قيام أحمد معجبيها بعمل “عمرة” لها، وعن ذلك قالت الفنانة: “شوفت صورة حد حاطط صورتي وعاملي عمرة، وحد باسمي رادد عليه، وأنا أصلًا مسيحية ومش عندي فيس بوك، وتحدثت وقتها مع أشرف زكي”.

وكانت عايدة رياض قد أصيبت بالسرطان منذ عدة سنوات، ولكنها لم تعلن وقتها ، وابتعدت عن الساحة الفنية لسنوات، وتساءل الجمهور طويلا عن سبب هذا الابتعاد، حتى كشفت الفنانة عن ذلك بنفسها.

عايدة قالت إنها أصيبت بمرض السرطان منذ عدة سنوات، ومرت بأزمة نفسية شديدة، رغم أنها تكتمت على الخبر، ولم تخبر حتى أقرب أصدقائها، وكانت تفكر في الموت طوال الوقت.

وأضافت إنها تتابع حالتها طوال السنوات الماضية، حتى تأكدت أنها شفيت تماما، مشيرة إلى أن الصحة أهم نعمة في الوجود.

وأكدت عايدة رياض إن أكثر شخص وقف بجوارها في هذه الأزمة هو الكابتن حسن شحاته، زوج شقيقتها هدى، وابنه كريم، والذي تعتبره بمثابة ابنها.

يذكر أن عايدة رياض كانت قد شاركت في عدد كبير من الأعمال الدرامية، منها: “الأسطورة، شربات لوز، الأدهم، أولاد الشوارع، بنت أفندينا، دهشة، القاصرات، باب الخلق، اسم مؤقت، حالة عشق”.

ومن أعمالها السينمائية: “قلب الأسد، الألماني، بدل فاقد، واحد صفر، في شقة مصر الجديدة، خليج نعمة، عودة الندلة، ملك وكتابة، دم الغزال، دنيا، خالتي فرنسا، زكية زكريا في البرلمان، أحلام هند وكاميليا، اللعب مع الكبار، الكيت كات، كيد العوالم”، وغيرها.

شاهد أيضاً

“الرياض” تستضيف مؤتمرًا حول “مستقبل منظمات التربية والثقافة والعلوم في القرن الـ21” 

تحت شعار”معاً نحو التغيير .. وبحضور 300 مشارك دولي “الرياض” تستضيف مؤتمرًا حول “مستقبل منظمات …