الرئيسية / أخبار / إلهام زكي.. اكتشفها شكري سرحان وهذه الفنانة فرقت بينها وبين فريد الأطرش

إلهام زكي.. اكتشفها شكري سرحان وهذه الفنانة فرقت بينها وبين فريد الأطرش

تعتبر الفنانة إلهام زكي من الوجوه المعروفة في أفلام الزمن الجميل فجمالها ورقتها كانوا سيرشحونها لتقديم أدوار البطولة ومنافسة بنات جيلها من الفنانات مثال فاتن حمامة وسميرة أحمد وآمال فريد، ولكن غيـ ـبها حا دث سيارة هي وشقيقتها عن الحياة وعن استكمال حياتها الفنية.

إلهام زكي ولدت في 4 يناير 1926 في القاهرة، ورشحها الفنان شكري سرحان للمشاركة في أول عمل فني لها عام 1955 بدور صغير في فيلم”مملكة النساء” لتتوالي بعدها في تقديم الأعمال الثانوية.

اشتهرت في أعمالها بتقديم دور الفتاة الجميلة التي تميل للشـ ـر مثل دورها في فيلم “سيدة القصر” مع الفنان عمر الشريف، وفاتن حمامة.

شاركت في حوالي 13 فيلما سينمائيا من اشهرها “مملكة النساء، ودرب المهابيل، وخالي شغل، وسيدة القصر، وخالد بن الوليد، وحماتي ملاك، وسامحيني، وقاطع طريق، وأحترسي من الحب”.

وشاركت في فيلم “صوت من الماضي” مع النجم أحمد رمزي وإيمان من تأليف يوسف عز الدين عيسي وسيناريو وحوار محمد التابعي، وفي فيلم “حملة إبراهة علي بيت الله الحرام، وأنا وقلبي”.

وتعتبر شخصية “فتحية” في فيلم حماتي ملاك هي اشهر ادوارها، والتي قدمتها ما النجوم يوسف فخر الدين وآمال فريد وإسماعيل ياسين وماري منيب، ويعتبر فيلم”سامحيني” من إنتاج عام 1960 هو آخر أفلامها.

أضافت “زكي” في حوار سابق لها أنها كانت الصديقة المقربة للمطرب الراحل فريد الأطرش، ولكن عملت الفنانة إيمان زوجة أخيه علي إقصائها عن فريد حتى لا تأخذ أدوارها، بعد أن كان فريد رشحها في أحد الأدوار معه، إلا أنها تدخلت وأوقعت بينهما، خاصة مع شدة الشبه بينها وبين إيمان علي حسب قولها، حتي أنهم كانوا يعتبرها شبيهتها.

وما لا يعرفه الكثيرون  أن إلهام زكي هي عمة الفنانة إلهام شاهين ورحلت في سن الـ34 عامًا أثـ ـر حا دث سيارة برفقة شقيقتها في 1 مارس 1960.

شاهد أيضاً

وزير الماليةبعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية: الاقتصاد المصري مستقر ويبدأ في التعافي من تداعيات الظروف العالمية

وزير المالية.. بعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية كما هو دون …