الرئيسية / أخبار / شادية احتفظت بـ “حفنة رمل” حتى وفاتها.. ما السبب؟

شادية احتفظت بـ “حفنة رمل” حتى وفاتها.. ما السبب؟

احتفظت الفنانة المصرية شادية بحفنة من الرمل حتى وفاتها، حيث كانت هذه الرمال من جبل عرفات، وقد حصلت عليها  شادية حينما كانت تؤدي مناسك العمرة بعد اعتزالها.

شادية طلبت أن تحتفظ بحفنة رمل من جبل عرفات، ولبى أحد الأمراء السعوديين طلبها، بعدما أهداها “بونبونيرة” تحتوي على تلك الحفنة من الرمال.

وظلت الفنانة المصرية محتفظة بها في ركن خاص بداخل غرفة نومها، لكن الأسرة فضلت الاحتفاظ بها بعد ذلك على طاولة في أحد أركان الصالون.

يذكر أن الفنانة شادية أعلنت اعتزالها للتمثيل نهائياً في عام 1986، وقررت ارتداء الحجاب، كما ابتعدت تماماً عن الأضواء والأحاديث التلفزيونية وهى لا تزال في قمة مجدها.

وعد اعتزالها أفتاها بعض الشيوخ بأن عليها أن تتخلص من كل الأموال التى جمعتها خلال فترة عملها بالفن وأفتوها بأن هذه الأموال حرام ، فتوجهت شادية إلى الشيخ الشعراوى لتسأله.

وعن هذه الواقعة يقول محمد عبدالرحيم حفيد الشيخ الشعراوى أن علاقة شادية بجده بدأت عندما كانت فى رحلة لأداء العمرة، وقابلت إمام الدعاة على باب المصعد صدفة وطلبت منه أن يدعو لها .

وأكد محمد عبد الرحيم الشعراوى أن شادية سألت الشيخ الشعراوى بعد أن أفتاها بعض الشيوخ بأن الأموال التى جمعتها من الفن حرام وأن عليها أن تتخلص منها، فأفتاها بأن تحتفظ بما يضمن لها حياة كريمة طوال حياتها، وأن تتبرع بما يزيد، وهو ما فعلته الفنانة بالفعل.

شاهد أيضاً

«سك العملة» تُشارك بجناح متميز في معرض القاهرة الدولي للكتاب

تُشارك مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»، برعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية، في معرض القاهرة …