الرئيسية / أخبار / سعيد خليل.. تزوج فنانة مصابة بداء الشهرة أدخلته المحكمة من أجل “الشو الإعلامي”

سعيد خليل.. تزوج فنانة مصابة بداء الشهرة أدخلته المحكمة من أجل “الشو الإعلامي”

يعد الفنان الراحل « سعيد خليل» من أشهر الوجوه التي جسدت أدوار الشر في السينما المصرية ويذكر له المشاهد دوره في فيلم صراع في النيل وغيره من كلاسيكيات السينما المصرية.

ولد« سعيد خليل » في 18 مارس عام 1911 وبدأ حياته الفنية ممثلا في الفرقة القومية وذلك في بداية الأربعينيات حيث كان يقوم بدور خصم الفتى الأول في الكثير من الأفلام ثم تخصص في أدوار الشر لفترة طويلة في السينما والمسرح.

كان للفنان سعيد خليل قصة مع زوجته الفنانة سعاد حسين عندما وقفت أمام المحكمة تطلب الطلاق .

وكشف سعيد خليل أمام المحكمة أن زوجته سعاد طلبت منه الطلاق لمدة شهر، وعرضت كتابة تعهد بالعودة إليه، وأنها هدفت إلى تداول الصحف خبر طلاقهما، وتكتب عنها كما كتبت عن صباح لما طلقها أنور منسي، وعن شادية لما طلقها عماد حمدي، وعن فاتن حمامة لما طلقها عزالدين ذوالفقار، وليلى مراد لما طلقها أنور وجدي، وتصبح بذلك نجمة مشهورة .

وادعى الفنان أن زوجته مصابة بداء الشهرة، وأنها أبلغت إحدى صديقاتها من قبل أنها ستنـ ـتحر، وأبلغت صديقتها البوليس الذي وجدها عند شاطئ النيل فحرر محضرا بالواقعة، وحققت ما أرادت بأن كتبت الصحف عن قصة انـ ـتحـ ـار ها .

ونفـ ـت سعاد اتهامات زوجها، وأقرت أنها حا و لت الانتـ ـحا ر ثلاث مرات لأنه كان يتهمها اتهامات باطلة، ويغار عليها ويضر بها ولا يقوم بواجباته فى النفقة، وعندما طلبت إنهاء حياتها معه طالبها بمبلغ 2000 جنيه ثمنا للطلاق .

واستشهد سعيد بزملاء سعاد فى فرقة الريحاني عادل خيري وطلعت حسن مدير الفرقة ومحمد شوقي الممثل بالفرقة، لتفاجأ سعاد بأن زملائها فى الفرقة حضروا ليشهدوا أمام المحكمة مع سعيد .

ومن المفارقات ايضاً أنه كان سببا في دخول الفنان الراحل توفيق الدقن مجال الفن وأيضا سببا في تخصص الأخير أيضا في أدوار الشر فقد كان سعيد خليل يشارك في عرض مسرحي بمدينة المنيا في فرقة روحية خالد وكان يجسد دور المعلم الشرير.

فوجئت روحية خالد باعتذار سعيد خليل بسبب مرضه الشديد وصدفة شاهدت الفنان توفيق الدقن الذي كان وقتها رئيس فريق التمثيل بالمدرسة الثانوية، التي يقام فيها العرض فأعجبت به وأقنعته بالالتحاق بفرقتها ليبدأ مشواره في التمثيل.

ومن الأعمال التي شارك فيها سعيد خليل « سوق السلاح ، إسماعيل يس يقابل ريا وسكينة، ثورة المدينة، بحبوح أفندي، ريا وسكينة، ملك البترول»، وكان آخر أعماله مسلسل “اليتيم و الحب” في سنة 1980 ورحل في يوم 28 مايو من نفس العام.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

وزير الماليةبعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية: الاقتصاد المصري مستقر ويبدأ في التعافي من تداعيات الظروف العالمية

وزير المالية.. بعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية كما هو دون …