الرئيسية / بنوك وبورصة / خبير أسواق يتوقع نشاط أسهم قطاع الدواجن وبعض الأسهم القيادية بالبورصة

خبير أسواق يتوقع نشاط أسهم قطاع الدواجن وبعض الأسهم القيادية بالبورصة

استهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، أولى جلسات شهر ديسمبر، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وذلك بعدما أغلقت أمس على صعود.

ارتفع مؤشر “إيجي إكس 30” بنسبة 0.06% ليصل إلى مستوى 11402 نقطة، وصعد مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 0.24% ليصل إلى مستوى 2006 نقطة، وقفز مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.09% ليصل إلى مستوى 13490 نقطة، وزاد مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 0.13% ليصل إلى مستوى 4504 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 0.17% ليصل إلى مستوى 2131 نقطة، وصعد مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان”، بنسبة 0.18% ليصل إلى مستوى 3110 نقطة.


ومن جانبه رأي أيمن الزيات خبير أسواق المال ، أن جلسة تداول اليوم بالبورصة تشهد استمرار الأداء المتباين للمؤشرات حيث انخفاض المؤشر الرئيسي بنسبة ضئيلة بسب انخفاض سعر البنك التجارى الدولى صاحب الوزن النسبى الاعلى في المؤشر وان كان هناك شراء تجميعي على بعض الأسهم القيادية من جانب المؤسسات والأفراد مع استمرار بيع الأجانب وان قلت حدته .
وأضاف خبير أسواق المال ، إن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، فـ اداءه افضل نسبياً مع تحرك بعض أسهم المضاربات وخاصة قطاع الدواجن بنسب متفاوتة .
ونصح خبير أسواق المال ، الاحتفاظ بسيولة دائمه فى المحفظه والبعد عن الهامش و المتاجرات السريعة فى ظل تذبذب الأسعار .
وأوضح خبير أسواق المال ، أن سوق البورصة المصرية مازال يحتاج لسيولة جديده وليس إلى مسكنات .

شاهد أيضاً

البريد المصري يشارك في المعرض الدولي الأول للطوابع بمجموعة متميزة من الطوابع التذكارية

يشارك البريد المصري في المعرض الدولي الأول للطوابع بدبي والذي تنظمه مجموعة بريد الإمارات بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *