الرئيسية / أخبار / مذيع مصري يهاجم جورج قرداحي

مذيع مصري يهاجم جورج قرداحي

مذيع مصري ينتصر للسعودية ويهاجم قرداحي

قال المذيع المصري عمرو أديب إن استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي من منصبه، “جاءت متأخرة جدا”.


وعبر قناة mbc مصر، إحدى قنوات شبكة mbc التي تمولها السعودية، قال أديب إن وجود جورج قرداحي (في وزارة الإعلام اللبنانية) صار عبثيا، وذلك في إشارة منه إلى توصيف قرداحي للحرب في اليمن حين وصفها بأنه “عبثية” وهو موقف أدى إلى توتر في العلاقات بين لبنان والسعودية، وضغط على قرداحي لتقديم الاستقالة، وهو ما حصل اليوم.

وشن أديب هجوما على قرداحي، قائلا إن أكثر ما أزعجه هو أن قرداحي “لم يكن صادقا” في حديثه عن حرصه على مصالح اللبنانيين، قائلا إن قرداحي أراد من ذلك أن يظهر بمظهر البطل، “وفي نفس الوقت عايز الناس تغفر له”، ليستطرد: “بس أنا بقوله اللي اتكسر عمره ما هيتصلح، اللي موجود في ملفاتك التاريخية أكبر من كدة بكتير”.

وفي المقابل امتدح أديب دول الخليج، قائلا: “”المشكلة أكبر منك يا جورج ولها جذور تاريخية، الخليج بتاع زمان انتهى والناس هناك بتاخد حق شعوبها وترد على الإساءة لمواطنيها”.

يذكر أن أديب كان واظب على انتقاد قرداحي بشكل لاذع منذ أن بدأت تتفاعل “قضية” تصريحاته حول الحرب في اليمن، ورد الفعل السعودي الذي وصل حد التلويح بقطع العلاقات مع لبنان.

وكانت وكالة أنباء السعودية الرسمية قد أفادت بأن المملكة استدعت سفيرها في لبنان للتشاور، وكذلك أنها طلبت من سفير لبنان لدى المملكة المغادرة خلال 48 ساعة القادمة.
وجاء في البيان الرسمي بهذا الصدد، أن الحكومة السعودية “تعلن استدعاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور ومغادرة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة العربية السعودية خلال الـ 48 ساعة القادمة”.

وقررت السعودية أيضا “وقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة، كما سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الأخرى لتحقيق تلك الأهداف. وحرصاً على سلامة المواطنين في ظل ازدياد حالة عدم استقرار الأوضاع الأمنية في لبنان فإن حكومة المملكة تؤكد على ما سبق أن صدر بخصوص منع سفر المواطنين إلى لبنان”.

وقال ميشال عون،إن تصريحات قرداحي صدرت قبل توليه منصبه ولا تعكس وجهة نظر الدولة اللبنانية
وأكدت الحكومة السعودية “حرصها على المواطنين اللبنانيين المقيمين في المملكة… ولا تعتبر أن ما يصدر عن السلطات اللبنانية معبرا عن مواقف الجالية اللبنانية المقيمة في المملكة”.

وأعربت عن أسفها “لما آلت إليه العلاقات مع الجمهورية اللبنانية بسبب تجاهل السلطات اللبنانية للحقائق واستمرارها في عدم اتخاذ الإجراءات التصحيحية التي تكفل مراعاة العلاقات”.

ويأتي ذلك على خلفية الفضيحة الدبلوماسية بين الرياض وبيروت، المتعلقة بتصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن السعودية، التي وصفتها الرياض بـ “الافتراءات”.

شاهد أيضاً

بالفيديو مبروك عطية يصـــ ـدم عشنا وشوفنا.. مراتي متجوزة عليا ومقسمة الأسبوع بينا إحنا الاتنين

“مراتي متجوزة عليا ومقسمة الأسبوع بينا؟” مبروك عطية يرد تلقى الدكتور مبروك عطية، العميد السابق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *