الرئيسية / أسعار الذهب / خبير أسواق مال يتوقع هبوط أسعار الذهب …و جرام عيار 21 قد ينخفض بمقدار 50 جنيه

خبير أسواق مال يتوقع هبوط أسعار الذهب …و جرام عيار 21 قد ينخفض بمقدار 50 جنيه

خبير أسواق مال يتوقع هبوط أسعار الذهب …و جرام عيار 21 قد يشهد ينخفض بمقدار 50 جنيه

توقع أحمد مع معطي خبير أسواق المال، أن تواصل أسعار المعدن الأصفر الهبوط وذلك عقب إنتهاء اجتماع الفيدرالي الأمريكي بالأمس .

وقال أحمد معطي، في تصريح خاص ل “سي نيوز “، أن الفيدرالي الأمريكي ، صرح بتغيير سياساته النقدية خلال الفترة المقبلة موضحاً أنه يتجه لـ إنهاء برنامج مشتريات الأصول ببداية مارس المقبل .

و أضاف معطي، أن باول رئيس الفيدرالي الأمريكي لم يريد ان يعطي تأكيد عن رفع أسعار الفائدة خلال الاجتماع المقبل بشهر مارس . ولكنه في نفس التوقت صرح بأن لجنة السياسة النقدية الامريكية متفقة على تغيير سياستها النقدية من تيسيرية الي تشديدية بالتالي ذلك يعني ارتفاع الفائدة في جميع الحالات خلال عام 2022.. بالتالي الاسواق سعرت كلام باول ب 5 ارتفاعات للفائدة خلال 2022 .

وأوضح معطي، أن الفيدرالي الأمريكي يستهدف خفض معدلات التضخم خلال الفترة المقبلة وهو مايؤثر علي أسعار الفائدة ويدفعه للهبوط ل 1780 دولار للاوقية وحال هبوطه أكثر قد يصل 1690 دولار للاوقية وهو ما يجعل سعر جرام الذهب ينخفض محليا بحوالي 50 جنيه للجرام حال ثبات سعر صرف الدولار .

ولفت معطي أن السبب الوحيد الذي يدفع الذهب للارتفاع هو نشوب صراع عسكري بين روسيا و أوكرانيا .

و يتداول حاليا الذهب قرب 1800 دولار للأوقية و سعر جرام الذهب عيار 21 يقترب من 800 جنيه وحال تحقق سيناريو الهبوط قد يصل سعر جرام الذهب عيار 21 ل 750 جنيه وهو مايشجع الكثيرين علي الشراء للادخار .

شاهد أيضاً

بعد ارتفاع أسعاره بصورة كبيرة هل يحل الاستثمار بالفضة مكان الذهب …خبيرة أسواق تجيب ؟

قالت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال ، إن المعادي الثمينة واحدة من أهم طرق الاستثمار، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *