الرئيسية / رياضة / انطلاقة قوية للاعبي وادى دجلة في مطلع مارس..179 ميدالية متنوعة في الجمباز والتايكوندو وسباقات السرعة

انطلاقة قوية للاعبي وادى دجلة في مطلع مارس..179 ميدالية متنوعة في الجمباز والتايكوندو وسباقات السرعة

انطلاقة قوية للاعبي وادى دجلة في مطلع مارس..179 ميدالية متنوعة في الجمباز والتايكوندو وسباقات السرعة..ومحمد صفوت يتغلب على بطل قبرص في كأس ديفيز

 

حقق أبطال أندية وادى دجلة، انطلاقة قوية خلال مطلع شهر مارس الجاري، وحصد لاعبو النادي 179 ميدالية متنوعة في ألعاب مختلفة بمنافسات محلية ودولية، وفي الوقت نفسه قاد لاعبيه الدوليين المنتخبات الوطنية لتحقيق انتصارات ببطولات عالمية، يأتي ذلك بفضل نجاح إدارة أندية وادى دجلة في دعم لاعبيه بأفضل الأجهزة الفنية والإدارية وتوفير البنية التحتية من الملاعب لإعدادهم على أعلى مستوى.

 

وقاد بطل وادى دجلة محمد صفوت منتخب مصر التنس للفوز على نظيره القبرصي ببطولة كأس ديفيز للرجال، التي أقيمت فعاليتها على ملاعب نادي الجزيرة الرياضي عقب تغلبه على بيتروس كريسوشوس بمجموعتين لمجموعة لتفوز مصر بنتيجة المواجهة 3-1 وتضمن مصر المنافسة ضمن المجموعة العالمية الثانية.

 

وعلى المستوى المحلي، توج أبطال فريق سباقات السرعة بأندية وادى دجلة، ببطولة كأس مصر للعام الثامن على التوالي، بعد حصدوا 109 ميدالية متنوعة بواقع 38 ميدالية ذهبية، 39 ميدالية فضية، 32 ميدالية برونزية ضمن منافسات سباقات 200 متر، 500 متر، 1000 متر.

 

وفي لعبة الجمباز الإيقاعي، فازت بطلات وادى دجلة للجمباز الإيقاعي تحت 12 سنة – المعادي ببطولة الجمهورية، التي أقيمت في صالة 6 أكتوبر، بإجمالي 36 ميدالية متنوعة بواقع (12 ميدالية ذهبية – 13 ميدالية فضية- 11 ميدالية برونزية) بمنافسات (الفردي العام- الحر -الصولجان-الطوق- شريط)، كما فاز أبطال وادى دجلة للجمباز الفني تحت 10 سنوات بجوائز بطولة الجمهورية، التي أقيمت في نادى مدينة نصر، بإجمالي 6 ميداليات ذهبية.

 

كما واصل لاعبو أندية وادى دجلة، مواصلة مشوار الانتصار، حيث حقق أبطال التايكوندو بطولة الجمهورية للبومزا-سموحة 2022 بعدما فازوا بإجمالي 25 ميدالية متنوع بواقع (4 ميداليات ذهبية – 4 ميداليات فضية- 17 ميداليات برونزية- 4 المركز الرابع)، وفازت بطلات وادى دجلة (سامية محمد – سهيلة أحمد) من ذوي القدرات الخاصة ببطولة كأس مصر لألعاب القوي، التي أقيمت في المركز الأوليمبي، بإجمالي 3 ميداليات متنوعة (ميدالية ذهبية – ميدالية فضية – ميدالية برونزية).

 

وفي نفس السياق يستعد لاعبو وادى دجلة لخوض ماراثون بطولات محلية ودولية في لعبة الاسكواش خلال شهر مارس الجاري، فعلى المستوى الدولي، يشارك 3 لاعبين وهم علي فرج، ومازن هشام، وكريم عبد الجواد بمنافسات دور الـ 16 ببطولة “أوبتاسيا” لرجال الاسكواش في الفترة من 6 إلى 11 مارس والمقدر مجموع جوائزها 109 ألف دولار أمريكي. كما تشارك 4 لاعبات وهن نواران جوهر، وهانيا الحمامي، وروان العربي، وميار هاني، ببطولة بلاك بول، والتي ستقام في القاهرة خلال الفترة من 12 إلى 17 مارس والمقدر مجموع جوائزها 180 ألف دولار أمريكي.

 

كما يشارك 3 لاعبين من أندية وادى دجلة وهم يوسف إبراهيم، ومازن هشام، ومصطفى السرتي ببطولة كناري وارف للاسكواش، والتي ستقام في لندن خلال الفترة من 13 إلى 18 مارس الجاري، والمقدر مجموع جوائزها 110 ألف دولار أمريكي، ويشارك 5 لاعبين وهم كريم سامي، ومازن جمال، ويحيي النوساني، ومنة حامد، ونور خالد في بطولة كراتشي المفتوحة للاسكواش بباكستان خلال الفترة من من 15 مارس وحتى 19 من الشهر نفسه والمقدر مجموع جوائزها 20 ألف دولار للسيدات، و52.5 ألف دولار للرجال.

 

أما على المستوى المحلي، يشارك لاعبي فرق وادى دجلة للمراحل السنية من 11 إلى 19 سنة ناشئين وناشئات ببطولة الجمهورية، والتي ستقام في الفترة من 10 إلى 18 مارس بناديي مدينتي وهليوبوليس.

شاهد أيضاً

“أندية وادى دجلة” تدعم انتشار الرياضة في صعيد مصر.. وتفتتح الفرع الـ8 بمدينة أسيوط الجديدة

أعلنت أندية وادى دجلة، افتتاح فرع جديد بمدينة أسيوط الجديدة على مساحة 21 فدانًا يضم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *