الرئيسية / رياضة / بهدية من تشيلسي.. ليفربول يتوج بطلا للدوري الإنجليزي بعد 30 عاما

بهدية من تشيلسي.. ليفربول يتوج بطلا للدوري الإنجليزي بعد 30 عاما

أهدى فريق نادي تشيلسي الإنجليزي بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”، إلى فريق ليفربول، وذلك بعد فوزه على مانشستر سيتي، بهدفين لهدف واحد، مساء الخميس.

وفي التفاصيل، بهذه النتيجة يتوج ليفربول بالبطولة، حيث لم يتبق في بطولة الدوري الأغلى في العالم، مباريات تكفي للحاق مانشستر سيتي بالمتصدر ليفربول بفارق 23 نقطة عن أقرب منافسيه حامل لقب البطولة مانشستر سيتي، فيما لا تزال هناك 7 جولات أخرى في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأقيمت مباراة تشيلسي ومانشستير سيتي على ملعب ستامفورد بريدج في إطار الجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث انتهت مباراة الدور الأول بفوز السيتزينز (2-1).

وكان ليفربول قد فاز على كريستال بالاس في أنفيلد، الأربعاء، بأربعة أهداف نظيفة، وكان يتبقى له نقطتين فقط للتتويج بلقب البريميرليغ.
وجاء هدف تشلسي الأول عن طريق اللاعب الأميركي، كريستيان بوليسيتش، في الشوط الأول في الدقيقة 37، من خطأ قاتل من دفاع فريق مانشستر سيتي في تمرير الكرة فوصلت إلى بوليسيتش فانطلق من منتصف الملعب ووصل إلى حدود منطقة الجزاء ثم صوب كرة بلمسة رائعة سكنت أقصى يسار مرمى السيتيزنز.


وفي الدقيقة 55 أدرك البلجيكي كيفين دي بروين التعالد لمانشستر سيتي من ركلة حرة، إلا أن “البلوز” استطاعوا تحقيق الفوز بعد احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 78 عن طريق البرازيلي ويليان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *