الرئيسية / أخبار / أبرز الأطعمة المفيدة في تحويل الدهون إلى عضلات والحصول على جسم متناغم

أبرز الأطعمة المفيدة في تحويل الدهون إلى عضلات والحصول على جسم متناغم

يلعب نظامك الغذائي دورًا حاسمًا في مساعدتك على إنقاص الوزن والحفاظ عليه، ومع ذلك، قلة قليلة من الناس يدركون أن النظام الغذائي يلعب أيضًا دورًا مهمًا جدًا في بناء العضلات.

بناء العضلات والحصول على جسم عضلي متناغم، لا يتعلق فقط بعدد تمارين الضغط التي تقوم بها في اليوم، أو عدد الساعات التي تقضيها في صالة الألعاب الرياضية بل هو أيضًا ما تأكله لاستكمال تلك العملية.

بعض العناصر الغذائية التي نتلقاها من غذائنا مهمة للغاية في بناء العضلات، بدلا من أخذ مكملات أخرى لبناء العضلات، وهي ليست صحية دائمًا وبشكل كبير يمكن أن يكون لها آثار صحية ضا رة معينة.

يمكن الحصول على العناصر الغذائية مثل البروتين، وهو أحد العناصر الغذائية الأساسية لبناء العضلات، من الطعام أيضًا.

ونرصد لكم عددا من الأطعمة التي يجب عليك تضمينا في نظامك الغذائي، مع ممارسة الرياضة، إذا كنت راغب في تحويل الدهون إلى عضلات.

وجاءت تلك الأطعمة على النحو التالي:

البيض:

يعتبر البيض المسلوق من أكثر الأطعمة التي يتناولها الذين يمارسون الرياضة في الصالة الرياضية.

وذلك لأن البيض مصدر رائع للبروتين، وعندما تمارس الرياضة، يتم استخدام البروتين الموجود في جسمك في المكان الصحيح لبناء العضلات.

حيثُ إنَّ تناول البيض بدلاً من الأطعمة ذات السُعرات الحرارية العالية يساعد على خسارة الوزن.

كما أنَّ تناول البيض على الإفطار قد يُعزز من نزول الوزن إذا اتّبع الشخص نظاماً غذائيّاً مُتكاملاً محسوبَ السعرات الحرارية، ولكنَّه لن يكون ذا فائدة إذا تناول الشخص سعرات حرارية مفتوحة بكمياتٍ كبيرة، وتَجدُر الإشارة إلى أنَّ قلي البيض بالزيت، أو الزبدة، أو إضافة الجبنة، أو النقانق إليه يزيد من سُعراته الحرارية بشكل كبير، لذلك فإنّ البيض المسلوق يُعدُّ خياراً أفضل للراغبين بإنقاص أوزانهم.

سمك السلمون:

السلمون غني بالأحماض الدهنية (أوميغا_3). ويوصي مركز جامعة “ميريلاند” الطبي بتناول 3 غرامات من زيت السلمون، يوميًّا.

علمًا بأنَّ ثلاث أوقيات من سمك السلمون تُؤمِّن حوالى 700 إلى 1800 ميلليغرام من أحماض الـ”أوميغا_3″ الدهنيَّة.

من الهام دمج سمك السلمون، مع المأكولات البحريَّة الأخرى، في الـ”رجيم” الهادف إلى فقدان الوزن، كونه يزخر بالبروتين.

وقد بحث عدد من الدراسات في تأثير استهلاك الأسماك على فقدان الوزن، ومن بينها تجربة سريريَّة، أُعطي خلالها الأفراد المشاركون زيت السلمون أو زيت القد أو زيت السمك، جنبًا إلى جنب مع طعام “رجيم” منخفض الطاقة. وقد عرف أفراد المجموعات الثلاث فقدان الوزن، ولكن، وُجد أنّ استهلاك السلمون هو الأكثر فاعليَّة، عدا عن أنه ساعد في تقليل الالتهاب.

من جهةٍ ثانيةٍ، السلمون يؤثِّر على هرمونات التحكُّم بالشهيَّة، مع الإشارة إلى أنه يحتوي على الـ”ليبتين” أو هرمون الشهيَّة، والـ”جريلين” أو هرمون الجوع ، وهما من الهرمونات الهامَّة في تنظيم تناول الطعام، ما يساعد في إحراق السعرات الحرارية.

 صدر الدجاج:

هذا الطعام ليس غنيًا بالبروتين فحسب، بل أيضًا بالفيتامينات مثل فيتامين (ب12). هذه العناصر الغذائية مهمة جدًا إذا كنت نشطًا. تتأكد الفيتامينات من أن عمليات الجسم تعمل بكفاءة، وهذا يساعد في عملية اكتساب العضلات.

 فول الصويا:

أحد أكثر الأطعمة النباتية المغذية، يمكن أن يكون فول الصويا جزءًا من نظامك الغذائي لبناء العضلات إذا كنت نباتيًا أو نباتيًا. هذا الطعام غني بالفوسفور والحديد، وهما من العناصر الغذائية الهامة للغاية للصحة واللياقة البدنية.

الجبن المنزلي (القريش):

يعتبر الجبن بديلاً للحوم في كل منزل، من حيث الذوق. ومع ذلك، تعد الجبن المنزلية أيضًا بديلًا رائعًا للحوم من حيث التغذية. وهي غنية بالبروتين والفيتامينات وغنية بالليوسين لبناء العضلات.

شاهد أيضاً

وزير الماليةبعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية: الاقتصاد المصري مستقر ويبدأ في التعافي من تداعيات الظروف العالمية

وزير المالية.. بعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية كما هو دون …