الرئيسية / أخبار / أطلق عليه الزعيم لقب “سلومة الأقرع”.. تعرف على نصر سيف صاحب أشهر “صلعة” في تاريخ السينما

أطلق عليه الزعيم لقب “سلومة الأقرع”.. تعرف على نصر سيف صاحب أشهر “صلعة” في تاريخ السينما

ناشد الإعلامي عمرو أديب، المصريين، خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، الذي يُعرض على شاشة “إم بي سي مصر”، بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، خاصة مع دخول موسم الإنفلوانزا الموسمية.

وخلال اللقاء، مازح أديب متابعيه، قائلا: “الموضوع مش سهل، سلومة الأقرع رجع تاني، عودة الكورونا، داخلين على حاجة بروحين الانفلونزا الموسمية وكورونا، تيك كير عشان لعبنا كتير واتفسحنا كتير وهيصنا كتير واتنطنا كتير وربك ستر ومعنديش سبب منطقي هو لية الاعداد منطش ربنا ستر مش كل تسلم الجره، وان كان حبيبك عسل متلحسوش كله، لا تختبر حظك”.

وفي وصف ساخر، شبه الإعلامي عمرو أديب كورونا بشخص يدعى “سلومة الأقرع”، إذ ينتشر هذا الاسم بين المصريين في العديد من المواقف الكوميدية.

“سلومة الأقرع” هو اسم اشتهر به الممثل نصر سيف، صاحب أشهر صلعة في تاريخ السينما، إذ إنه أحد أبرز الكومبارسات في الأعمال الفنية المختلفة، حيث شارك بالعديد من الأدوار الكوميدية الصغيرة المميزة في مجموعة من الأفلام منها، “شنبو في المصيدة”، و”30 يوم في السجن”، و”عصابة حمادة وتوتو”، ومسرحية “شاهد مشافش حاجة”، والإفيه الشهير للزعيم عادل إمام “سلومة الأقرع ميعرفش أبوه”، وازدادت شهرته باسم “سلومة الأقرع” بعد الدور الذي قدمه في فيلم “شياطين إلى الأبد” عام 1974.

ونصر سيف، من مواليد محافظة الإسكندرية في عام 1933، ودرس في كلية الآداب جامعة الإسكندرية، اكتشفه المخرج نيازي مصطفى، وقدمه من من خلال فيلم “عنتر يغزو الصحراء” في عام 1960، ومن ثم توالت أدواره الصغيرة في السينما، حيث اشتهر بتقديم الشخصية الشريرة المصحوبة بالجنون.

وفي عام 2011، رحل الفنان سيف نصر عن عمر يناهز 78 عامًا، بعد مشوار فني حافل بالأدوار المميزة.

شاهد أيضاً

وزير الماليةبعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية: الاقتصاد المصري مستقر ويبدأ في التعافي من تداعيات الظروف العالمية

وزير المالية.. بعد تثبيت «ستاندرد آند بورز» لتصنيف مصر بالعملتين المحلية والأجنبية كما هو دون …