الرئيسية / فن / موسيقى ناصر شرف في فيلم الحارة تترشح لنيل جائزة أفضل موسيقى أصلية لفيلم روائي

موسيقى ناصر شرف في فيلم الحارة تترشح لنيل جائزة أفضل موسيقى أصلية لفيلم روائي

أعلنت لجنة جوائز الشاشة الكندية للموسيقى عن ترشح الموسيقار ناصر شرف لنيل جائزة أفضل موسيقى أصلية لفيلم روائي، وذلك عن موسيقى فيلم الحارة للمخرج باسل غندور، ومن المقرر أن يُقام حفل توزيع الجوائز يوم الأربعاء 21 سبتمبر (أيلول) حيث يتنافس ناصر شرف مع أربع ملحنين آخرين في فئته.

جوائز الشاشة الكندية للموسيقى هي احتفالية تقيمها رابطة ملحنين الشاشة الكندية، وتتألف من تسع فئات، وتشهد نسخة عام 2022 ظهور عربي بارز إلى جانب ترشح ناصر شرف، إذ ترشحت الملحنة السورية ليال وطفة عن مسلسلي عنبر 6 والمشوار، بينما ترشحت الأردنية سعاد بشناق عن موسيقى الحلقة التليفزيونية The Nature of Things: Why We Dance.

ناصر شرف مؤلف موسيقى كندي من أصول أردنية، تمتد مسيرته لأكثر من 25 عاماً، أجاد خلالها دمج الألحان العربية والشرقية سوياً، وكان شرف قد حصل على درجة البكالوريوس في تأليف وتحلين موسيقى الأفلام من كلية باركلي للموسيقى في بوسطن، نال بعدها شهادة في الإنتاج والهندسة الصوتية من جامعة فول سيل. بعد ما اتم دراساته عمل في عدة ستوديوهات مكنته من العمل مع عملاء بارزين أمثال ديزني ويونيفرسال ومترو جولدن ماير، وفي عام 1993 عاد شرف إلى الأردن وأسس ستوديو شرف للإنتاجات الموسيقية. وفي عام 2008 تولى تأليف موسيقى العرض المسرحي “صخور البتراء” في احتفالية بإدراج مدينة البتراء ضمن عجائب الدنيا السبع والذكرى العاشرة لتنصيب الملك عبد الله الثاني. وإلى جانب أعماله في مجال الأفلام والمسلسلات والمسرح، يؤلف ناصر موسيقى لوسائل الإعلام التفاعلية والتليفزيون وألعاب الفيديو.

شاهد أيضاً

عن أكبر عملية احتيال شهدتها السعودية…فيّ فؤاد تشارك ضمن فريق عمل فيلم الهامور

تشارك الممثلة السعودية فيّ فؤاد ضمن فريق عمل فيلم الهامور الذي يتناول أحداث أكبر عملية …