الرئيسية / بنوك وبورصة / هيرميس للحلول التمويلية وKlickit توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية لتزويد المؤسسات التعليمية في مصر بباقة متكاملة من الحلول المالية

هيرميس للحلول التمويلية وKlickit توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية لتزويد المؤسسات التعليمية في مصر بباقة متكاملة من الحلول المالية

المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية وKlickit توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية لتزويد المؤسسات التعليمية في مصر بباقة متكاملة من الحلول المالية

 

سوف تساهم الاتفاقية في سد الفجوة المالية التي تواجه المؤسسات التعليمية، فضلًا عن تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية عبر تطوير وتنمية قطاع التعليم المصري

 

أعلنت اليوم «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية»، الشركة الرائدة في مجال حلول التأجير التمويلي والتخصيم بمصر والمملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة، عن توقيع اتفاقية مع شركة Klickit، وهي منصة رقمية لإدارة المدفوعات الدراسية وتحصيلها، لتزويد المؤسسات التعليمية بباقة متكاملة من الحلول المالية بهدف تطوير وتعزيز نمو قطاع التعليم في مصر.

 

وبموجب هذه الشراكة، سوف تتمكن شبكة المؤسسات التعليمية التابعة لشركة Klickit من الحصول على مختلف خدمات التأجير والتخصيم الخاصة بشركة «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية»، لتمويل توسعاتهم الرأسمالية، وسد أي فجوات في احتياجات المدارس من السيولة النقدية عبر حصولهم على تمويل مقدمًا لتغطية الرسوم الدراسية المتوقعة التي سيتم تحصيلها من خلال منصة Klickit. ومن ناحية أخرى، تقدم Klickit لأولياء الأمور والطلاب منصة دفع رقيمة لتسهيل سداد الرسوم الدراسية بسرعة وبأسعار مخفضة، وذلك عبر توفير مجموعة كبيرة من حلول الدفع من خلال شركائها، بالإضافة إلى تقديم أداة تحصيل رقمية سهلة للمدارس.

 

وتشمل عملية التمويل النفقات الرأسمالية وذلك من خلال خدمات التأجير التي تقدمها «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية» على مختلف أنواع الأصول، ومن بينها المقرات الإدارية والتعليمية، والأدوات المدرسية، وشبكة النقل، وغيرها. ومن ناحية أخرى، سوف تتمكن المؤسسات التعليمية من الحصول على خدمات التخصيم التي تغطي فواتير العملاء والدفعات المتأخرة من أجل زيادة السيولة النقدية، وتسريع التدفق النقدي، وتجنب الاضطرابات التشغيلية الناجمة عن تأخر سداد الرسوم الدراسية.

 

وفي هذا السياق أكد طلال العياط الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، أن هذه الاتفاقية بمثابة إنجاز كبير للشركة التي كانت ولا تزال في طليعة المؤسسات الداعمة لقطاع التعليم في مصر، معربًا عن اعتزازه بالمساهمة في دعم أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر عبر تعزيز هذا القطاع الحيوي الذي يعد أحد دعائم الاقتصاد المصري. وأضاف العياط أن الشركة تسعى إلى تسهيل حصول المؤسسات التعليمية على تمويل في ظل الصعوبات التي تواجهها للوصول إلى ذلك الهدف، وذلك سعيًا لتقليص عجز السيولة النقدية والمساهمة في تطوير العملية التعليمية، والتي تعد المحرك الرئيسي لدفع عجلة التنمية الاقتصادية وكذلك تحقيق الإزدهار للفرد والمجتمع على حد سواء.

 

ومن الجدير بالذكر، تضع المجموعة المالية هيرميس على رأس أولوياتها الاهتمام بقطاع التعليم، ويعتبر صندوق التعليم المصري، جزء من منصة الخدمات التعليمية التي أسستها المجموعة المالية هيرميس بالتعاون مع مؤسسة GEMS Education، أحد أكبر صناديق الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمتخصص في تطوير قطاع التعليم الأساسي في مصر. بالإضافة إلى ذلك، قامت «المجموعة المالية هيرميس فاينانس» بالاستثمار في Klickit خلال عام 2021 لإضافة المزيد من الخدمات الأخرى إلى المنصة الرقمية وتعزيز عملية التكامل والتضافر بين شبكتها من الجامعات والمؤسسات التعليمية والمدارس.

 

ومن جانبه أشار سعيد طلعت الرئيس التنفيذي لشركة Klickit، إلى أن الشركة تهدف إلى تخفيف الأعباء المالية التي تواجه المؤسسات التعليمية في مصر وهو ما يسمح لهما بالتركيز على الخدمات التي يقدمونها بشكل أفضل، وهو بناء مهارات الشباب المصري وكفاءاتهم، حيث يساهم التعليم في تقليص معدلات الفقر. وأعرب طلعت عن اعتزازه بهذه الشراكة التي ستساهم في تعزيز قدرة الشركة على تزويد شبكة المؤسسات التابعة في قطاع التعليم المصري بمجموعة متكاملة من الحلول المالية، والتي تفتح الباب أمام مزيد من التوسع والنمو وتقديم خدمات فريدة للأفراد والشركات على حد سواء. وأشار إلى أن هذه الشراكة من المتوقع أن تساهم في إحداث تغيير جذري في العمليات اليومية للمؤسسات التعليمية، فضلاً عن طريقتهم في صياغة أهدافهم على المدى الطويل.

 

 

شاهد أيضاً

توقعات برفع أسعار الفائدة خلال اجتماع البنك المركزي المصري المقبل

تجتمع لجنة السياسة النقدية بـ البنك المركزي المصري في آخر اجتماعات العام الجاري، الخميس 22 …