الرئيسية / رياضة / “نورهان رفعت” أول مصرية تشارك في بطولة العالم للتجديف وقوفا على الألواح مع الرابطة الدولية لركوب الأمواج بالولايات المتحدة الأمريكية

“نورهان رفعت” أول مصرية تشارك في بطولة العالم للتجديف وقوفا على الألواح مع الرابطة الدولية لركوب الأمواج بالولايات المتحدة الأمريكية

تستعد نورهان رفعت لتمثيل الاتحاد المصري لركوب الأمواج من خلال المشاركة في بطولة العالم للتجديف وقوفا على الألواح مع الرابطة الدولية لركوب الأمواج والمقامة في مدينة Puerto Rico بالولايات المتحدة الأمريكية والتي ستقام خلال الفترة من ٢٨ أكتوبر الحالي وحتى ٦ نوفمبر.

لتكون بذلك أول امرأة مصرية و عربيه و أفريقية تشارك مع الرابطة الدولية لركوب الأمواج في الولايات المتحدة الأمريكية كما أنها ستكون سكون أول امرأة محجبة في التاريخ تشارك في هذه البطولة بالولايات المتحدة الأمريكية.

نورهان رفعت ، هي امرأة مصرية تمارس رياضة التجديف وقوفاً على الألواح (SUP) لتساعد في تشجيع النساء وتمكينهم بالمجتمع و إحداث فرق في حياتهم و تغير بعض المفاهيم المغلوطة ضدهم .

” نور ” تمامًا مثل اسمها ، تسلط الضوء على قيمة الوصول والشمولية للجميع و أثناء نشأتها في القاهرة ، رأت نور بشكل مباشر أن الأنشطة التعليمية والمهنية والبدنية تكاد تكون محدودة أو غير متاحة للنساء هذا النقص في الوصول قد أشعل تفانيها في التركيز على تمكين المرأة وتعليمها لزيادة المساواة بين الجنسين في مصر.

و بعد تخرجها حصلت علي منحه Lazord من الجامعه الامريكيه و كانت هذه بداية انطلاقها في العمل علي تمكين الشباب و النساء.

و عملت نور مع منظمات غير حكومية رائدة مثل “هيئه أنقاذ الطفوله” و “صندوق الأمم المتحدة للسكان” و الجامعة الأمريكية بالقاهرة “.

ومع مرور العالم بأزمة جائحة فيروس كورونا والتي سببت بعض المتاعب للمحيطين بها فقد بدأت التركيز نور صحتها البدنية من خلال ممارسة الرياضات المائية المختلفة حتى عرفت رياضة التجديف وقوفاً على الألواح .

و انغمست نور تمامًا في رياضة التجديف على ضفاف النيل و بدأت أيضًا في الدخول والفوز بكل سباق SUP يمكن أن تجده فى النيل .

في هذا الوقت ، بدأت نور في التفكير في أفكار التمكين والمشاركة التي دفعتها لتدرك أن هذه الرياضه تقدر علي تحقيق مشاركة مجتمعية هادفة وشاملة ضرورية لرفاهية المرأة.

وهذه هي واحده من أحلام نور في إنشاء نادي Paddleboard غير هادف للربح في مصر يضمن حصول النساء على المعدات والتعليمات لتمكينهن من المشاركة بأمان وبشكل كامل في رياضة SUP.

نور حاليا في سان فرانسيسكو ضمن زمالة مع برنامج حلول المجتمع (CSP) برعاية وزارة الخارجية الأمريكية. CSP هو برنامج تطوير مهني أفضل وألمع قادة المجتمع العالمي الذين يعملون في القضايا المتعلقة بالبيئة ، والتسامح وحل النزاعات ، والشفافية والمساءلة ، والمرأة والنوع الاجتماعي. أثناء تواجدها في سان فرانسيسكو ، تتدرب أيضًا مع أساطير هذه الرياضة، ديفيد ويلز ، وجين فولر ، ومايك وانج لتكون أول لاعبة تسابق على المستوى العالمي.

شاهد أيضاً

الاتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك يدعو لاجتماع طارئ لبحث قرار وقف الصيد الرياضي بالبحر الأحمر

دعا الاتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك إلى اجتماع طارئ، لبحث القرار الخاص بوقف الصيد الرياضي …