الرئيسية / رياضة / دلتا كونكس تنظم فعاليات رياضية لطلاب الجامعتين الألمانية والأمريكية بالقاهرة

دلتا كونكس تنظم فعاليات رياضية لطلاب الجامعتين الألمانية والأمريكية بالقاهرة

على هامش لاستعداد لإقامة معرض ومؤتمر سبورتس  إكسبو

 

*دلتا كونكس تنظم فعاليات رياضية لطلاب الجامعتين الألمانية والأمريكية بالقاهرة*

 

حازم حمادة: نحرص على نشر الوعي الرياضي بين الشباب وتشجيعهم على ممارسة الرياضة

نظمت شركة دلتا كونكس الرائدة في تنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية، حدثين رياضيين خلال شهر أكتوبر تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، أحدهما بالجامعة الألمانية بالقاهرة (GUC) في 16 الى 21 أكتوبر، والآخر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC) في الفترة من 22 إلى 26 أكتوبر، وذلك على هامش الاستعدادات الكبيرة والمتواصلة لإقامة معرض ومؤتمر سبورتس إكسبو، أكبر معرض رياضي دولي على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا من 11 الى 14 يناير2023.

 

شارك في المسابقات التي نظمها مجموعة كبيرة من خبراء تنظيم الفعاليات الدولية في مصر والشرق الأوسط أكثر من 8,000 طالب من الجامعتين، وذلك تحت شعار “اكسر رقمك” ضمن الحملة التي اقامتها دلتا كونكس برعاية وزارة الشباب والرياضة لتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة.

 

جاءت الفعالية المنعقدة في الجامعة الألمانية وسط أجواء حماسية من جميع المشاركين بحضور 3,000 طالب بالتزامن مع الاحتفال بمرور 20 عاماً على تأسيس الجامعة، ومع اولمبياد الـ GUC. وتضمنت المسابقات التي منافسات قوية بين الشباب المشارك في 11 نشاطاً رياضياً، منها دورة تحديات رياضية مثل التخطي و القفز على الحواجز، وعدد من التحديات الرياضية التي تشمل كرة اليد، وكرة القدم، والكرة الطائرة، والتنس، وتنس الطاولة، وقفزة 100 متر، وشطرنج.

 

وأشاد حازم حمادة، رئيس مجلس إدارة شركة دلتا كونكس، بالمستوى المبهر للطلاب خلال المسابقات التي أجريت ضمن هذه الفعاليات الرياضية، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات أتاحت الفرصة لالمواهب الرياضية المتميزة التي يتمتع بها شبابنا، وأكد أن دلتا كونكس حريصة على دعم الرياضة من خلال نشر الوعي الرياضي بين الشباب وتشجيعهم على ممارسة الرياضة كونها مكون أساسي للثقافة العامة لكل مصري، بما يتماشى مع جهود الدولة ووزارة الشباب والرياضة لتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية وتمكين الشباب. ”

 

وتضمنت الفعالية المنعقدة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة (AUC)دورة تحديات رياضية تحمس لها الجميع وشهدت منافسة قوية بين المشاركين مثل القفز على الحواجز، وتحدي المهارات، والذي يضم مباريات في لعبة الهوكي، إضافة إلى عرض مبهر لـالنشان بالليزر، ليُختتم الحدث بماراثون للطلاب، ليعبر الجميع عن اعجابهم الشديد بالتنظيم الرائع والحماس الذي اظهره الشباب خلال المسابقات المتميزة.حصل الفائزون في المسابقات التي أقيمت بحضور5,000 طالباً على جوائز متنوعة من حقائب و أحذية رياضية من مينترا الراعي الرسمي لسبورتس اكسبو.

 

 

الجدير بالذكر أن سبورتس إكسبو، يعد أكبر معرض رياضي دولي على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا، ومن المقرر انطلاقه من 11 الى 14 يناير 2023 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبتنظيم من شركة دلتا كونكس بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وتحت رعاية البريد المصري. كما سيتم عقد مؤتمر سنوي مصاحب للمعرض لمناقشة موضوعات على رأسها استضافة مصر لاوليمبياد ٢٠٣٦ ودفع الشباب نحو تحويل اهتماماتهم الرياضية إلى مجالات عمل وقصص نجاح إلى جانب تسليط الضوء على الممارسات الناجحة في كافة قطاعات الرياضة بالإضافة إلى تعزيز المساواة بين الجنسين ودمج المرأة في كافة قطاعات الرياضة.

 

و سيحتوي المعرض على أحدث الابتكارات والتكنولوجيات المتطورة في مجال الرياضة. وسيضم كافة المستلزمات الرياضية في مصر مثل عرض للأجهزة الرياضية ومستلزمات الملاعب من النجيل الصناعي، والمكملات الغذائية والأغذية الصحية، وصالات الجيم، والنوادي والأكاديميات الرياضية، ومستلزمات الرياضات القتالية، ومعدات الرياضات المائية، ومعدات ولوازم الفروسية، ومستلزمات ومعدات التنس الأرضي، وتنس الطاولة، وألعاب القوى والجمباز والدراجات.

 

شاهد أيضاً

الاتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك يدعو لاجتماع طارئ لبحث قرار وقف الصيد الرياضي بالبحر الأحمر

دعا الاتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك إلى اجتماع طارئ، لبحث القرار الخاص بوقف الصيد الرياضي …