الرئيسية / أخبار / محمد رمضان يحصل على حكم بالبراءة في قضية الطيار أشرف أبو اليسر.. وهذا أول تعليق للفنان

محمد رمضان يحصل على حكم بالبراءة في قضية الطيار أشرف أبو اليسر.. وهذا أول تعليق للفنان

قضت محكمة جنح مستأنف الدقي بقبول الاستئناف المقدم من الفنان محمد رمضان على حكم حبسه سنة، في قضية اتهامه بســ ـب وقـــ ـذف الطيار أشرف أبو اليسر، وحكمت ببرائته من التهم الموجهة إليه.

محمد رمضان نشر نص الحكم، على حسابه الخاص على موقع “الفيس بوك”، ورد على تهنئة جمهوره، بقوله: “الحمد لله و الله يبارك فيكم جميعاً”.

وكانت محكمة جنح الدقى قد قضت بحبس الفنان محمد رمضان سنة وكفالة 10 آلاف جنيه وغرامة 20 ألف جنيه؛ فى اتهامه بنشر فيديوهات على موقع “الإنترنت” تســــ يئ إلى الطيار أشرف أبو اليسر، المعروف إعلاميًا بـ”الطيار الموقوف”.

وتقدم محامي الفنان محمد رمضان بالاستئناف على الحكم، وذلك بعد تسديده مبلغ الكفالة المالية المقدرة من المحكمة بـ10 آلاف جنيه.

وتعود أزمـــ ـة الفنان محمد رمضان والطيار الموقوف عن العمل أشرف أبو اليسر، إلى أكتوبر الماضي، بعد نشر “رمضان”، مقطع فيديو من داخل قمرة قيادة إحدى الطائرات الخاصة، وقال خلاله إحنا في تجربة الأولى من نوعها، هقوم أسوق الطيارة، أول مرة أسوق الطيارة، ثقة في الله نجاح”، كما ظهر صوت في الخلفية يقول: “والمصحف محمد رمضان هو اللي سايق الطيارة دلوقتي”، وهو ما أثـــ ار جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونفت شركة مصر للطيران، بعد انتشار الفيديو بساعات قليلة، علاقتها بالفيديو المتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت مصادر بالشركة، إن هذا الموقف لم يتم مطلقًا على أي من رحلات الشركة سواء الدولية أو الداخلية، مشيرة إلى أن ما فعله “رمضان” يتعارض مع إجراءات السلامة الجوية، ما تحرص عليه الشركة في جميع رحلاتها.

وأصدرت وزارة الطيران، بيانًا رسميًا في اليوم التالي للأزمة، أعلنت خلاله إيقاف قائد الرحلة ومساعده عن العمل والطيران وإحالتهما للتحقيق العاجل؛ لارتكابهما فعلًا ممنوعًا منعا باتا طبقا لقواعد وتعليمات الطيران المدني العالمي والمصري وضد سلامة الطيران المدني المصري.

شاهد أيضاً

«سك العملة» تُشارك بجناح متميز في معرض القاهرة الدولي للكتاب

تُشارك مصلحة «الخزانة العامة وسك العملة»، برعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية، في معرض القاهرة …