سي نيوز

الأخبار أينما كنت

رحيل الفنانة ليلى نصر عن عمر يناهز 84 عامًا.. شاركت في أكثر من 150 عمل سينمائي

تلقى الوسط الفني خبر رحيل الفنانة الكبيرة ليلي نصر منذ ساعات بالحـــ زن، لأنها كانت علاقتها طيبة بكل زملائها في الوسط الفني وكانت حريصة دائما على مساندة الجميع والسير في جنازات النجوم، وكان آخر ظهور لها في جنازة الفنانة سهير البابلي ومن قبلها الفنانة دلال عبدالعزيز

رحلت الفنانة ليلى نصر، بعد صـــ راع مع المــ رض، عن عمر يناهز الـ 84 عامًا، حسبما أعلنت مصادر في نقابة المهن التمثيلية المصرية.

وقال الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في تصريحات صحفية لوسائل إعلام مصرية، إن موعد الجنازة والصلاة، لم يحدد حتى الآن.

كان آخر ظهور للفنانة ليلى نصر في جنازة الفنانة الكبيرة سهير البابلي التي رحلت عن عالمنا بعد صــ راع مع المــ رض.

ليلى نصر بدأت حياتها الفنية زمع نجمات من الفن الجميل، وشاركت في عدد من أفلام الأبيض والأسود، كما كانت لها عدة مشاركات في مسلسلات تليفزيونية شهيرة، ومن بين أعمالها “سوق النساء، ذئـ اب الجبل، التوأم، حديث الصباح والمساء، الأب الروحي، عصافير النيل”.

من هي ليلى نصر؟

ولدت الفنانة ليلى نصر عام 1938، كان أول أعمالها فيلم (قلب في الظلام) عام 1960، وتعتبر من عمالقة الفنانين في الوطن العربي، حيث مثلت في أدوارها بحرفية، وكان وجودها في أي عمل فني بمثابة إضافة للعمل وأحب الكثير من المخرجين العمل معها.

اشتهرت الفنانة ليلى نصر بتفانيها في أعمالها واحترامها الكبير لجميع طاقم العمل، مما جعلها تحظى بشعبية بين زملائها حتى مع أدوارها الصغيرة.

تزوجت الفنانة ليلى نصر من المخرج جمال الدماطي وهي والدة الفنانة راقية الدماطي.

بدأت الفنانة الراحلة ليلى نصر مشوارها الفني عام 1960م، حيث شاركت في الكثير من الأعمال الفنية، وكان أول عمل لها مع الفنان رشدي أباظة في فليم قلب في الظلام، حيث كان لها حضور متميز في الفيلم، حيث مهد لها هذا الفيلم الطريق إلى النجومية والشُهرة.

ثم انطلقت في أعمالها التي أثارت إعجاب الجماهير، وخاصة دورها في فيلم قلب في الظلام، وهو فيلم رومانسي. ثم قدمت على مدار مشوارها الفني أكثر من 150 عملاً مختلفًا في التلفزيون والسينما والمسرح.

مشوار ليلي نصر الفني

كان آخر مشاركة فنية للفنانة ليلى نصر عام 2018، حيث شاركت في مسلسل “الأب الروحي” مع أحمد عبد العزيز وسوسن بدر.

من أشهر أعمال الفنانة ليلى نصر “ذئاب الجبل، التوأم، حديث الصباح والمساء، الأب الروحي، عصافير النيل”.

شاركت ليلى في عدة أفلام تليفزيونية أبرزها الاتحاد النسائي وخدمة إنسانية، وبالإضافة إلى فوازير عمو فؤاد رجل أعمال، عمو فؤاد رئيس تحرير، عمو فؤاد ويا الأجداد، مدرسة عمو فؤاد، المتزوجون في التاريخ وفطوطة والأفلام مع النجم سمير غانم.

استمرت أعمال ليلى نصر حيث شاركت في أكثر من 150 عملاً فنياً تتراوح بين السينما والمسرح والتلفزيون والراديو.

وعلى المسرح شاركت ليلى في عروض “رفيدة أول طبيبة في الإسلام” و “سالومي”.

أما عن الإذاعة فقد شاركت في المسلسل وهي: “أحشاء البشر، القصاص، وعمر بن عبد العزيز”.

شاركت أيضًا في عدة أفلام تليفزيونية أبرزها الاتحاد النسائي وخدمة إنسانية .

وقدمت الراحلة ليلى نصر في السنوات الأخيرة عدة أعمال فنية، ومنها مشاركتها في مسلسل “سلسال الد م” عام 2013 و2015، وكذلك مسلسل “الصــ فعة” ومسلسل “الأستاذ بلبل وحــ رمه” عام 2016، ومسلسل “الأب الروحي” في الجزء الثاني عام 2018 والذي يعتبر آخر أعمالها قبل رحيلها.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *