سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

أحدث ظهور لبطلة فيلم عنتر شايل سيفه بعد 39 عام من عرضه.. تركت مسرحية المتزوجون لشيرين.. جورج سيدهم سبب زواجها وعادل إمام أيقونة شهرتها

يرتبط الجمهور دائما بنجوم الصف الثاني الذين يشاركون كبار النجوم بطولات أفلامهم، وفي بعض الأحيان يكون مشهد صغير بمثابة انطلاقة للنجومية، لأن الجمهور يتعلق بالدور بشكل كبير ويظل عالقاً في ذهنه لفترات طويلة ويكون سبباً رئيسياً في شهرة الفنان، ومن بين هؤلاء الفنانة إيفا التي شاركت الزعيم عادل إمام بطولة فيلم عنتر شايل سيفه ولا يزال يتذكرها الجمهور حتى يومنا هذا، بالرغم من مشاركتها في العديد من الأفلام والمسلسلات بعد ذلك

تداول رواد السوشيال ميديا صورة للفنانة إيفا التي اشتهرت في فيلم عنتر شايل سيفه، وظهرت إيفا خلال الصورة بملامح متغيره عن ظهورها الأخير او ملامحها وقت عرض الفيلم .

الفنانة إيفا هى واحدة من الفنانات اللاتى برغم تقديمها فقط للأدوار الثانوية إلا أنها استطاعت أن تلفت أنظار الجمهور إليها، ويظل دورها في فيلم عنتر شايل سيفه مع الزعيم عادل إمام عالقا في الأذهان حتي الأن.

من هي الفنانة إيفا ؟

الفنانة إيفا محروس ولدت في الرابع عشر من أبريل عام 1953 بمحافظة القليوبية لأسرة ميسورة الحال، عمرها الآن 68 عاما

كان يعمل والدها في التجارة وكانت الابنة المدللة لوالدها اختار لها اسم إيفا لمعناه الجميل فمعناه عطاء الحياة وبالعربية حواء أم البشر أما بالعبرية معناه الحياة الموهوبة

أتمت جميع مراحل دراستها في مدارس أجنبية مما جعل طريقة كلامها تشبه الأجانب تميزت بالملامح الجميلة العيون الواسعة السوداء الكحيلة

والشعر الأسود الطويل تقاسيم وجه رائعة وقوام ممشوق أحبت التمثيل منذ الصغر فأحبت الممثلات وكانت تقلد البعض منهن

شاركت في مسرحيات مدرسية كثيرة بسبب عشقها للتمثيل وعندما كبرت استخدمت جمالها وذكائها ورشاقتها بجانب موهبتها واستطاعت دخول مجال التمثيل وحققت حلم الطفولة .

تلقت تعليمها في مدارس أجنبية، وبدأت مشوارها الفني في عالم المسرح مع المخرج الكبير، جلال الشرقاوي، وعملت مع الفنان سمير غانم في عدة أعمال من أشهرها مسرحية «أخويا هايص وأنا لايص»، عام 1992

كما جــ سدت أدوار الإ غراء في عدد من الأعمال الفنية، ولكنها أدوار غير مبتذلة ولا تحوي أية إيحاءات للمشاهدين

أسمها الحقيقي «إيفلين محروس شاهين»، جســ دت دور الفتاة الأجنبية في فيلم «عنتر شايل سيفه» عام 1983 مع النجم عادل إمام ونورا ومصطفى متولي

إنطلاقتها الحقيقة كانت في السينما من خلال فيلم عنتر شايل سيفه مع النجم عادل إمام، وقدمت شخصية كارولين وعرفت إيفا بتقديم بعض أدوار الإ غراء.

زواج الفنانة إيفا

تحدثت الفنانة إيفا، خلال استضافتها في برنامج «السفيرة عزيزة»، عن كواليس زواجها من ناجي جورج: بدأت قصتنا خلال عرض مسرحية أهلا يا دكتور، اللي كنت مشاركة فيها، كان صديق جورج سيدهم، وتعرفنا على بعض من خلاله.

تطورات في علاقة إيفا وناجي جورج، إذ بدأ في الاهتمام بكافة شؤونها: بعد كده بقى يتابعني، لما كنا بنعرض في الإسكندرية كنا نلاقيه جاي في الإسكندرية ويجيلنا المسرح، نروح بورسعيد عشان نعرض نلاقيه جاي المسرح.

إيفا خلال حوارها، توضح بدأ بعد ذلك يعرض عليها الذهاب إلى بعض الأماكن في المحافظة التي يتم فيها عرض المسرحية، وكنا بنخرج وخلاص، الحكاية بدأت تتطور شوية شوية، بقى يعرف إيه أنا بحبه ويروح يعمله.

لم تكن تستوعب الفنانة إيفا، ما يفعله ناجي من أجلها حتى يرتبط بها، قائلةً: «كنت حاسة إنه مهتم، وبيفكر، بس لحد ما قالي إنت تعملي بيت حلو، قلت له عرفت إزاي، قالي شخصيتك تعمل بيت جميل، ولو هتدي لبيتك هتديه من قلبك».

وأشارت الفنانة إلى أنها لم تكن تستوعب في البداية أنه يقوم بذلك من أجل الارتباط بها، «كنت حاسة إنه مهتم، وبيفكر، بس لحد ما قالي إنت تعملي بيت حلو، قلت له عرفت إزاي، قالي شخصيتك تعمل بيت جميل، ولو هتدي لبيتك هتديه من قلبك»، موضحة أن زوجها ليس هو وراء اختــ فائها من الساحة الفنية.

«لو جوزي كان معترض على موضوع الشغل، مكنتش اتجوزته من أصله، هو بذكائه فهم إن أهم حاجة عندي هي شغلي»، بهذة العبارة واصلت الفنانة الحديث عن كواليس علاقتها بزوجها.

«وهو عارف إني عاوزة أخلف جدًا بس لما ألاقي الوقت مناسب، أنا اللي أقول عليه، وجوزي عمره ما يتدخل في شغلي بأي شكل من الأشكال، سواء حلو أو وحــ ش، مع أنه كان كاتب، يعني لو جالي سيناريو هيفهم ده حلو ولا وحــ ش ، بس كان خط أحمر إنه ييجي جنب شغلي».

شاركت الفنانة إيفا محروس في أعمال عديدة ومتنوعة ما بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات وكثيرا ماظهرت في دور الفتاة الأجنبية بسبب ملامحها وطريقة كلامها الأقرب إلى الأوروبيين والبداية مع المسرحيات شاركت مع الفنان جلال الشرقاوى ثم الفنان سمير غانم في مسرحية أخويا هايص وأنا لايص

ثم شاركت مع الفنان عادل إمام في مسرحية الزعيم وهي مسرحية كوميدية سياسية، كما شاركت فى مسرحية البغبغان

الفنانة إيفا مصرية الجنــ سية ولكن ساعدتها ملامحها ولكنتها الأجنبية بسبب دراستها في المدارس الأجنبية علي أن تجيد تقديم أدوار الفتاة الأجنبية ببراعة وهو سبب نجاحها في فيلم عنتر شايل سيفه.

وقدمت بعد هذا الدور العديد من الأعمال فهو من فتح لها الطريق نحو المزيد من الأدوار ومن أشهر أعمالها: فيلم جواز عرفي، عروسة البحر، مســ جون ترانزيت.

إيفا بطلة مسرحية المتزوجون الأولى

الفنانة إيفا كانت هى بطلة العروض الأولى فى المسرحية ولكنها إعتذرت عن تكملتها لتأتى بعدها الفنانة هويدا بنت الفنانة صباح لتكملة باقى العروض ولكنها لم تستمر أيضآ

لتأتى فى النهاية الفنانة شيرين ويتم تصوير المسرحية للتلفزيون وتذاع وتكون بطلتها شيرين، ولا يعرف الكثيرون أن قبلها فنانتان قاموا بالبطولة قبل إذاعة المسرحية هم إيفا و هويدا

أعمال الفنانة إيفا

ظهرت إيفا في العديد من المسلسلات ومنها رحلة السيد أبو العلا البشري، الأصدقاء، المصراوية، ونيس وأيامه، قضـ ية نسب، أسمهان، واحة الغروب، سابع جار، وللحب فرصة أخيرة.

الفنانة إيفا كانت متزوجة ولكن رحل زوجها وأصبحت أرملة، وترددت بعض الشــ ائعات عن زيجات سابقة لها بأحد الأشخاص المشهورين ولكن لم يتم تأكيدها.

وأخر الأعمال التي شاركت فيها الفنانة إيفا وظهرت مضيفة شرف هي في مسلسل خيـ انة عهد ومسلسل الأنسة فرح، ولكن في عام 2019 ظهرت مع الفنانة دينا الشربيني فى مسلسل زي الشمس.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *