سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

حنان مطاوع عن أزمــة فيلم “أصحاب ولا أعز”: منى زكي سيدة التفاصيل والمشاعر المتدفقة.. ولو اتعرض عليا ممكن أعمله مع بعض التعديلات

كشفت الفنانة المصرية حنان مطاوع عن رأيها في دور النجمة منى زكي في فيلم “أصحاب ولا أعز”، والذي تعــرضت بسببه للكثير من الهــجوم.

حنان مطاوع قالت: “منى زكي عملت دور صعب، وأنا أعتقد أن منى زكي هي سيدة التفاصيل، فهي عندها القدرة أنها تعمل تفاصيل حلوة أوي لأي شخصية هي بتقدمها، وعندها مشاعر حقيقية ومتدفقة، فأنا بيعجبني شغلها على الأدوار”.

وبسؤالها عما إذا كانت ستوافق على تقديم هذا الدور إذا عرض عليها، قالت خلال استضافتها في برنامج “حبر سري” تقديم أسما إبراهيم على قناة “القاهرة والناس”: “ممكن أعمله بإضافة بعض التعديلات بالاتفاق مع المخرج والمؤلف، لكن أنا فعلا معجبة بطريقة منى زكي في الشغل على أدوارها”.

الهجــوم على منى زكي بسبب “أصحاب ولا أعز”:

يذكر أن  فيلم أصحاب ولا أعز قد أثار جدلا كبيرا لما يتضمنه من مواضيع ومشاهد صدمت من اعتبرها “مخالفة لقيم المجتمع” وأسعدت من رآها كشفا لـ”واقع عادة ما نريده مخفيا”. وتعرضت منى زكي، وهي من أبطال العمل، لهجوم شرس على خلفية مشهد لها في الفيلم توقع البعض أنها نفذته بشكل حقيقي.

البعض تعامل مع دور منى زكي في فيلم أصحاب ولا أعز بشكل شخصي، ليشن هجوم حاد عليها وعلى زوجها في التعليقات، والتي شهدت إساءات بالجملة عبر حساب النجم المصري أحمد حلمي.

التعليقات لم تقف فقط عند مجرد الانتقادات الحادة للدور الذي وصفوه بالجريء وإنما وصلت حد مطالبته بالانفصال عنها، فيما جاءت تعليقات أخرى متضمنة الكثير من كلمات الإساءة والهجوم.

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع. وسرعان ما تتحول اللعبة التي كانت في البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضـــائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد، بمن فيهم أقرب الأصدقاء.

و”أصحاب ولا أعز” أول فيلم عربي تنتجه Netflix، وهو النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers، الذي حقق رقما قياسيا في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة حول العالم لتصبح هذه النسخة هي الـ19، من بطولة منى زكي وإياد نصار، عادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

وتباينت ردود أفعال مشاهدي العمل بين مؤيد للفكرة المأخوذة من الفيلم الإيطالي “Perfect Stranger”، الذي حقق رقماً قياسياً في عدد مرات النسخ التي تم تقديمها حول العالم بإجمالي 18 نسخة، وبين رافضين.

وتصدر هاشتاج باسم الفيلم، محركات البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، ليصبح ضمن قائمة الأعلى تداولاً في الوطن العربي.

ناقدة فنية تبرئ منى زكي من مشهد خــلع الملابس:

وكانت قد أكدت الناقدة الفنية ماجدة خير الله أن النجمة المصرية منى زكي لم تنفذ مشهد خلــع الملابس بشكل حقيقي في فيلم “أصحاب ولا أعز”، وأنه لو كان قد تم تنفيذه بشكل حقيقي كانت ظهرت تفاصيل ما قامت به أمام الكاميرا.

ماجدة خير الله كشفت، خلال استضافتها في برنامج “نص الكلام” تقديم راغدة شلهوب”، أن هذا المشهد والمشاهد المماثلة له يتم تنفيذ خدعة إخراجية بها لتظهر وكأنه تم تنفيذه بالفعل على عكس الحقيقة.

الناقدة الفنية قالت: “المشهد ده منى زكي حركت ايديها وكأنها تخــلع ملابسها ثم انحنت لتأخذ قطعة الملابس من على الأرض، ولم تخلعها بشكل حقيقي”.

وضربت مثالا لمشاهد مماثلة: “يعني لما ممثلة تقف ورا برافان وتخلع ملابسها قطعة قطعة وترميها على الأرض خيال المشاهد بيصور له أنها خلعت ملابسها بشكل حقيقي وانها تقف عارية خلف البرافان وهذا غير حقيقي”، بالإضافة لمشاهد الاستحمام لا تكون الفنانات خــالعات ملابسهن بشكل حقيقي أيضا.

كما أكدت أن فيلم “أصحاب ولا أعز” الذي يحتوي على هذا المشهد، لم يؤثر على علاقة منى زكي بزوجها الفنان أحمد حلمي، حيث أنها تعرضت لهجوم مشابه وقت عرض فيلمها “إحكي يا شهر زاد” وكان أحمد حلمي أكثر داعم لها.

حيث قالت: ” “الضــجة التي حدثت ومطالبة البعض أحمد حلمي بتطـــليق منى زكي مواقف غـــرائبية، والمشهد الذي ثارت حوله الضجة ليس فيه شيء وخيالهم صور لهم ما لم يحدث”.

وأضافت: “حدث موقف أمام عيني عند عرض فيلم إحكي يا شهرزاد، ووقتها ثارت ضــجة أخف بسبب عدم وجود السوشيال ميديا، وانتــقد البعض جــرأة منى زكي، وأقيم عرض خاص لبعض النقاد، وأحمد حلمي حضر مع زوجته لدعــمها”.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *