سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

نادية الجندي: أنا أجمل من زبيدة ثروت وشمس البارودي ومريم فخر الدين

تعد نجمة الجماهير نادية الجندي إحدي أهم نجمات جيلها، في تاريخ السينما المصرية، ولها مشوار طويل في الفن ممتد لأكثر من 50 عام، استطاعت خلالها حصد شباك التذاكر في المواسم والأعياد وتاريخها الفني حافل بالجوائز والتكريمات

أكدت الفنانة نادية الجندي أنها لا تحب إجراء عمــ ليات التجميل لتغيير ملامحها.

وأوضحت نادية الجندي في حوارها مع الإعلامي علي العلياني ببرنامج “مراحل” عبر قناة SBC، أنها تفضل التعديلات الطبيعية، قائلة: “الناس حافظة ملامحي، في ناس أشوفهم أقول مين دي، واحدة تانية”.

وأضافت: “أنا أحب أبقى نادية الجندي، بس نادية الجندي جميلة، ملامح نادية الجندي اللي ناس عرفوها”.

ونفت نادية الجندي إجراء أي عمــ ليات للتجميل مؤكدة أنها تكتفي فقط بالرتوش البسيطة مثل الفيلر والبوتوكس وكريمات نضارة البشرة، موضحة: “لكن مش هعمل جــ راحة، أو أغير مناخيري وأنفخ شفايفي”.

كما أكدت ضاحكة أنها الأجمل ردا على سؤال حول من تراها الأجمل بينها هي ومريم فخر الدين وزبيدة ثروت وشمس البارودي.

وفي سياق آخر، تحدثت نادية الجندي عن أجرها في الأفلام، موضحة أنها حصلت 6 ألاف جنيه كأجر عن فيلم “الباطنية”، لكنها أصبحت الآن تحصل على ملايين الجنيهات كأجر للمشاركة في الأعمال الفنية.

أكدت الفنانة نادية الجندي أنها لا ترى أي وجه للمقارنة بينها وبين الفنانة نبيلة عبيد.

وأوضحت نادية الجندي في مقابلتها مع برنامج “مراحل” من تقديم الإعلامي علي العلياني عبر قناة SBC، أنها تترك الحكم للجمهور، موضحة: “الناس هي اللي تحكم، لكن أنا مش شايفة أي وجه للمقارنة بيني وبين نبيلة عبيد”.

وتابعت: “هي شيء وأنا شيء، مختلفين تماما، مفيش أي تشابه ومعرفش مين عمل المقارنة دي وعلى أي أساس”، مشيرة إلى أن علاقتهما لا تتخطى نطاق الزمالة.

وتطرقت نادية الجندي لاختيار أفضل 3 ممثلات في مصر بالوقت الحالي، لتؤكد: “في منة شلبي ومنى زكي.. منى زكي نمبر وان”.

وفكرت نادية الجندي في الاسم الثالث بالترتيب قبل أن تقول: “ممكن تكون هند صبري”.

من هي نادية الجندي ؟

نادية الجندي من مواليد 24 مارس 1946 ، ممثلة مصرية. بدأت مشوارها الفني بفيلم جميلة عام 1958 بدور المجاهدة علياء، تجاوزت سنوات عملها السينمائي 60 عاماً.

كان أول ظهور لها في مشاهد صغيرة من فيلم جميلة مع الفنانة ماجدة والفنان رشدي أباظة والفنان أحمد مظهر

ثم جســ دت العديد من الأدوار الصغيرة في بداية سيتنات القرن العشرين. ومن أفلامها البطولة فيلم بمبة كشر وهو فيلم أستعراضي أنتجته بنفسها ورغم أن شركات التوزيع وقتها رفضت توزيعه لكون ممثلته جديدة وغير شهيرة

إلا أن هيئة السينما والتي تتبع وزارة الثقافة التي كان يرأسها آنذاك الوزير يوسف السباعي وافقت علي توزيع الفيلم في 1975 الذي نجح وحقق إيرادات كبيرة وأستمر سنة كاملة بدور العرض.

أزواج نادية الجندي

تزوجت مرتين الأولى كانت من الفنان عماد حمدي من عام 1962 وأنجبت أبنها الوحيد «هشام» وعاشت معه حتى عام 1974، والثانية من المنتج السينمائي محمد مختار عام 1978 إلا أنها أنفــ صلت عنه عام 1995 .

مثلت في أفلام مثل شوق، ليالي الياسمين بعامي 1977 و1979، بعدها قامت ببطولة أفلام تناولت سلبيات موجودة في المجتمع المصري ومنها فيلم الباطنية والذي حاز إعجاباً وشهرة كبيرة وقتها وأستمر عرضه عاماً كامل بدور العرض والذي تناول تجارة المخــ درات في أحد أحياء القاهرة القديمة.

كذلك أفلام أخرى حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً في مصر وخارجها مثل وكالة البلح وخمسة باب وفيلم الخادمة وفيلم شهد الملكة وفيلم المــ دبح وفيلم جبــ روت امرأة

والضائعة الذي حاز علي إعجاب من النقاد والجمهور بالإضافة للأفلام الأجتماعية مثلت في أفلام تطرح قضــ ايا سياسية منها شبكة المـ وت، الإرهـ اب، ملف سامية شعراوي، الجـ اسوسة حكمت فهمي، امرأة هزت عرش مصر، وعصر القوة

كما قدمت أفلاماً ناقشت أزمة الشرق الأوسط مثل مهمة في تل أبيب و48 ساعة في إسرائيل، وفيلم أمن دولة وفيلم الإمبراطورة وفيلم بونو بونو

ويعتبر فيلم الرغبة من آخر أفلامها بمشاركة إلهام شاهين والفيلم حاز علي جوائز محلية وعالمية، بالأضافة كان للتلفزيون نصيب من الأعمال النجاحة. منها مسلسل الدوامة 1973 ومسلسل قطار منتصف الليل 1980 ومسلسل مشوار امرأة 2004

ومسلسل من أطلق الرصـ اص على هند علام 2007 ومسلسل ملكة في المنفي 2010 ومسلسل أسرار 2015 ، ومسلسل عام 2020 بعنوان سكر زيادة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *