سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

ياسمين عبدالعزيز تعثــر على عروس لقطها الأغلي في العالم وتنشر صورتها

شاركت الفنانة المصرية ياسمين عبدالعزيز، متابعيها عبر صفحتها الشخصية بموقع “إنستجرام”، بصورة لعروس قطها الأغلى في العالم.

وعلقت على الصورة قائلة: “عروس ببوس”، ونالت الصورة على العديد من تعليقات متابعيها خاصة ان صورة قطها كانت قد أثــ ـارت حالة جــ ـدل بعد نشرها صورة قطها ببوس، والذي وصفه البعض بأنه مخــ ـيف بسبب عـ ــدم وجود شعر له، وعلقت الفنانة مي عز الدين على الصورة قائلة: “اه دا انتي بتفكري تـــزوديلنا نسلهم كمان”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Yasmin Abdelaziz (@yasminabdelaziz_)


وقد عبرت صديقتها النجمة منى زكي عن رعــ ـبها من هذا القط، حيث علقت قائلة: ” مرعــ ـبة والله لما بشوفها بيجـ ـيلي كوابــ ـيس”.

نوع قط ياسمين عبدالعزيز

وقط ياسمين عبدالعزيز من سلالة القطط الفرعونية النــادرة والأكثر غــ ـرابة، ويطــ ـلق عليها اسم “سفنكس” وهو من أغلى القطط في العالم، ويتراوح سعره بين 1500 إلى 3000 دولار، أي ما يعادل 45 ألف جنيه تقريبا، وأحيانا تتخـــطى هذا السعر إن كانت حالته نادرة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Yasmin Abdelaziz (@yasminabdelaziz_)

 

ويتميز القط “سفنكس” أنه بدون فرو وهذا الأمر قد يجــعله أكثر طلبا لأنه لا يترك الشعر على الأثاث ولا يتطــلب عنــاية خاصة، حيث أن جلده عبارة عن نسيج من الشامواه ولديه طبقة رقيقة من الأسفل.

تجـــ عد جلد هذا القط من الأشياء التي تلفت الإنتباه، عند ولادة هذا النوع يكون الصغار بفرو خفيف جدا ثم يخـ ــتفي الفرو مع الوقت.

يسمى بالقط الفرعوني رغم أن أصله من كندا وهو أخذ هذه التسمية لأنه يشــبه القطط التي كانت في المعابد المصرية القديمة، و يسمى أيضا سفينكس بالإضافة إلى القط الفرعوني.

يوجد من هذا القط ألوان كثيرة منها الأبيض والأسود والأزرق الخـــزامي والبني، والألوان تجعل جلده يبدوا كأنه جلد مدبـــوغ.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *