سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

بشرى: محمد رمضان فرض نفسه على الساحة الفنية.. وتكشف السبب الحقيقي لانسحابها من مهرجان الجونة

علقت الفنانة بشرى على إعلانها السابق بتخليها عن منصب المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، قائلة إنها أخذت إجازة طويلة من المهرجانات والمشاركة بها.

وأضافت الفنانة بشرى خلال لقاء تليفزيوني: مهرجان الجونة استهلك كل طاقتي في الـ7 سنين اللي فاتوا، وكنت محتاجة أتنفس وعايزة تحدي جديد

وأشارت إلى أن المهرجان كان يستهلك وقتها وطاقتها طوال العام وجعلها تقصر في أعمالها الفنية، وأن عام 2020 وقت تفشي كورونا وامتناع السفر، هو العام الوحيد الذي استطاعت التواجد فيه بالسباق الرمضاني من خلال مسلسل القمر آخر الدنيا.

بشرى تكشف سبب انسحابها من مهرجان الجونة

وتابعت: كان دور مهم جدًا بعمله، بس بتحس إن خلاص عطاءك مش هيزيد، فتدي فرصة لناس جديدة تعتمد على نفسها، وكمان مجهودي كله كان بيضيع في التعليقات على الفساتين

استكملت: اختزال المهرجان كله في الفساتين، وأنا هتواجد وأحضر أفلام، بشكل كاجوال مش رسمي، خلال الدورات المقبلة.

كما علقت بشرى على المشاركة العربية في مهرجان كان، قائلة: بفرح بأي مشاركة عربية في أي مهرجان دولي، لأنهم محتاجين بره يشوفونا ويعرفونا أكتر، لأنهم عندهم جهل بينا وبإنتاجاتنا

وابتدى بعض صناع السينما يعرفوهم بأعمالنا العربية، وده دور المهرجانات إنها تبني جسر بين الثقافات العربية والأوربية، والمشاركات العربية حاجة مشرفة جدًا.

بشرى تبدي رأيها في أغنية بلالين لمحمد رمضان

أما عن أغنية بلالين التي طرحها محمد رمضان خلال الساعات الماضية عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، علقت بشرى قائلة: أنا مش فاهمة هو عايز يقول إيه بالأغنية، بس رمضان من الناس اللي عندهم رسايل موجهة من خلال أغانيهم، خلق لنفسه شكل أو حالة معينة، وقدر يفرض نفسه على الساحة الفنية.

وفيما يتعلق بقلة إنتاجاتها الغنائية، أوضحت: «أنا مُقلة في الغناء لإني إما بحب أغني عن قضـ ية أنا مؤمنة بيها، وعايزة أسلط الضوء على حاجة معينة

أو تون ولحن وكلمات تعجبني، مشـ كلتي إن الحاجات اللي بتتعرض عليا أحيانا بتبقى مش لايقة عليا.

كشفت الفنانة بشرى عن مشاريعها الفنية المستقبلية بعد استقالتها من إدارة مهرجان الجونة السينمائي.

وقال بشرى خلال استضافتها في برنامج MBCTrending الذي يقدمه الإعلامي صبحي عطري والإعلامية بسنت شمس : مشاريعي القادمة في إطار الإنتاج الفني، والتفرغ لإدارة شركة في مجال إنتاج الأفلام والمسلسلات والأعمال الفنية المختلفة.

وأضافت : لم أتواجد في موسم رمضان الماضي، وأركز للتواجد في رمضان العام القادم لكن لا أخطط للإنتاج لنفسي.

وتابعت : بسبب تضــ ارب المصالح قررت عدم التواجد في المشاريع التي أنتجها، والمشاركة فقط في أعمال تعرض علي خارج إنتاجات الشركة، لأن موهبتي أكبر من أن اضـ طر للإنتاج لنفسي، وعدم الانتباه لها خـ لل وعيــ ب في السوق.

وردا على سؤال هل فكرت في مخــ اطر الخـ سارة المحتملة في الإنتاج؟ قالت : خــ سارة الإنتاج السينمائي والفني على المدى القصير، لكن لها مكاسب كثيرة على المدى البعيد في ظل وجود حقوق ملكية فكرية وإمكانية بيع العمل أكثر من مرة على مدار سنوات، خاصة مع انتشار المنصات المختلفة، والأمر يتوقف على صبر كل من يخوض تجربة الإنتاج.

يذكر أن بشرى شغلت منصب رئيس عمليات مهرجان الجونة السينمائي منذ الدورة الأولى له، قبل أن تعلن استقالتها في مارس الماضي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *