سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

حالته حــرجة وتم توصيل أنبوبة للمعدة.. تطورات الحالة الصحية لعبدالرحمن أبو زهرة

كشف مصدر مقرب من الفنان المصري عبد الرحمن أبو زهرة، إن حالته الصحية حــرجة وتم نقله إلى المستشفى منذ يومين بسبب المضاعفات التي حدثت له في الرئة.

وأضاف أنه رغــم تعـــافيه من فيروس كورونا، ولكنه ماازال يعـــاني من تداعيات الفيروس، وشخص الأطباء حالته بأنه يعــاني من التهـــاب رئوي حــاد.

وتابع المصدر: “يعــاني الفنان عبدالرحمن أبو زهرة حالياً من صـــعوبة في البلع شــديدة، وامـــتنع عن الطعام والشراب، وقرر الأطباء توصيل أنبوبة للمـعدة حتي يتغذي من خلالها”، وطالب جمهوره بالدعاء له بالشفاء العــاجل.

نجل عبدالرحمن أبو زهرة يكشف تطورات حالة والده:

وكان قد كشف الموسيقار أحمد أبو زهرة، نجل الفنان الكبير عبدالرحمن أبو زهرة، تطورات الحالة الصحــية لوالده بعد نقله للمرة الثالثة للمستشفى.

أحمد أبو زهرة، قال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الستات” على قناة “النهار”: “والدي مع بداية العام الحالي وحالته الصحـــية غير جيدة، ويخرج ويدخل المستشفى كثيرًا خلال الفترة الأخيرة، ويعــاني حاليا من التهـــ ـاب في الرئة وحاليا في المستشفى”.

وأضاف: “تم علاج الكسر الذي تعرض له والدي في مفصل الحوض لكن تدهورت الرئتين بسبب كثرة المضـ ــادات الحيوية وبعدها امتنع عن الطعام بسبب صعـ ــوبة في البلع”.

وأشار إلى أن الفريق الطبي مهتم بتحسن حالته الصحية خاصة وأنه يعاني من تعـــب في منطقة الصدر بسبب الالتهـ ــاب الرئوي وهذا سبب نقله للمستشـــفى منذ يومين ودخوله العناية المركزة مجددا.

من جانبها طلبت الإعلامية مفيدة شيحة من الدولة التدخل لعلاج عبدالرحمن أبو زهرة على نفقة الدولة كونه قيمة فنية كبيرة.

تفاصيل خروجه الثاني من المستشفى

وكان نجل الفنان عبدالرحمن أبو زهرة قد كشف في تصريحات سابقة خروج والده من المستـــشفى الذي دخله مرتين بسبب تعـــرضه لوعكـ ــة صحية، نقل على أثـــرها إلى العناية المركزة في مستشفى الجلاء العسكري، وطالب من متابعيه الدعاء له بالشفاء العاجل.

وقال أحمد أبو زهرة: “والدي الحمد الله أفضل حاليًا، وخرج من المستـــشفى منذ يومين، ويتابع تعليمات الطبيب المعــالج، ويخضــ ـع لجلسات علاج طبيعي، علشان يقدر يتحـرك بعد العملــ ــية”.

 

سبب تدهـ ــور حالة عبدالرحمن أبو زهرة

كشف الموسيقار أحمد عبدالرحمن أبو زهرة، الأسباب التي أدت لتدهــور الحالة الصحية لوالده الفنان عبدالرحمن أبو زهرة، مما استدعى نقله للعناية المركزة بعد يوم واحد من خروجه من المستشفى.

نجل عبدالرحمن أبو زهرة قال، في مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” تقديم الإعلامي عمرو أديب على قناة MBC مصر: “يوم الخميس خرجنا من المستشفى إلى البيت بعد نجاح العملية التي خـــضع لها والدي بسبب إصـــابته بكـــسر في الحوض، وقرار الأطباء بإمكانية متابعة حالته في المنزل، واستمر بحالة جيدة حتى يوم الجمعة وتناولنا الإفطار معا”.

وكشف تفاصيل ما حدث، بقوله: “في وقت الإفطار اشـــتكى من عـــدم قدرته على التنفس وكانت درجة حرارته مرتفعة، واتصلنا بالإسعاف وتم نقله للمستشفى مرة أخرى”.

وعن حالته حاليا، قال: “حتى الآن لا نعرف هل أصــيب بالتــــهاب بعد العملية، وهو في حالة وعي ويستطيع الكلام معنا، والأطباء يحاولون الحفاظ على استقرار حالته، وأشكر سيل الرسائل والمشاعر والمكالمات من الناس الذين اطمأنوا على والدي”.

نقل عبدالرحمن أبو زهرة للعناية المركزة:

بعد يوم واحد من خروجه من المستشفى، تدهـــورت الحالة الصحية للفنان المصري الكبير عبدالرحمن أبو زهرة ، وهو ما استدعى نقله للعناية المركزة على الفور.

العازف الدكتور أحمد أبو زهرة، ابن الفنان عبدالرحمن أبو زهرة، وجه اعـــتذارا لكل الصحفيين والإعلاميين لعـــدم قدرته على الرد عليهم لانشغـــاله بحالة والده.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *